كيفية تحديد سرعة النت zxhn h108n v2 5 من الراوتر 2024

كيفية تحديد سرعة النت zxhn h108n v2 5
تحديد سرعة النت zxhn h108n v2 5 يعتبر من الطرق المميزة التي تتيح لك تحكم اكبر في سرعة الانترنت التي تصل للأجهزة ، بحيث تحديد سرعة النت من الراوتر يتيح لك امكانية لزيادة مدة الباقة وخاصة اذا كنت علي باقة بسرعة عالية ، لذلك في هذا الدليل سوف نتعرف علي طريقة التحكم فى سرعة النت وتقليلها لراوتر zxhn h108n v2.5 بالخطوات .

لماذا يجب تحديد السرعة من الراوتر zxhn h108n v2 5

التحكم فى سرعة النت عن طريق الراوتر te data لراوتر zxhn h108n v2 5 اصبح من اهم الخطوات ؛ بسبب ظهور العديد من المشاكل في الفترة الاخيرة ان الباقة تنفذ بسرعة ، ومن الاسباب الواردة لهذه المشكلة ان سرعة النت عالية مما يُسبب انتهاء باقة النت بسرعة ويمكنك معرفة الباقي من باقة النت Tedata عبر ماي وي .

اما عن تحديد سرعة النت علي الاجهزة المتصلة بالراوتر فهي من الخطوات السهلة و التي يجب القيام بها لأداره الشبكة وتتم هذه الخطوة عبر برنامج تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر وسوف نستعرض الطريقة في هذا الدليل ايضاً .

تحديد سرعة النت zxhn h108n v2 5

  1. الدخول الي صفحة اعدادات الراوتر 192.168.1.1
  2. تسجيل الدخول بالبيانات الافتراضية admin في كلا من خانتي Username - Password
  3.  من الشريط الجانبي اختيار Network ثم اختيار Wlan ثم Basic
  4. لتقليل سرعة النت يُرجي منك اختيار IEEE 802.11b Only من قائمة Mode
  5. التأكيد علي الاعدادات عبر الضغط علي زر Submit

تحديد سرعة النت zxhn h108n v2 5

بعد اجراء الخطوات السابقة ، يُرجي عمل اعادة تشغيل للراوتر ، وبعدها سوف تلاحظ ان سرعة الانترنت انخفضت الي سرعة 5 ميجا ، ويمكنك معرفة سرعة النت من الروتر .

وللرجوع للإعدادات السابقة يُرجي اختيار Mixed(802.11b+802.11g+802.11n) ، ثم التأكيد عبر زر Submit ، وعمل اعادة تشغيل للراوتر ، وسوف ترجع الاعدادات والسرعة كما كانت .

ما معنى سرعة النت 5 ميجا ؟

الكثير يتساءل عن ما معنى سرعة النت 5 ميجا ولماذا لا يظهر لي في برنامج تحميل الملفات ، وفي الحقيقة ان السرعة التي تظهر لك عند استخدام احد مواقع قياس سرعة النت فهي تُظهر سرعة النت بوحدة "الميجابت" وليس "الميجابايت" .

ولكن عند القيام بتحميل ملف ، تظهر لك سرعة النقل في برنامج التحميل بوحدة "الميجابايت" ، لذلك هناك فرق كبير ، اما عن تقسيم سرعة النت من الراوتر ، فأن سرعة النت في صفحة الراوتر عند قائمة actual rate (up/down) تكون السرعة بسعة "الكيلوبت في الثانية" لذلك لتوحيد تلك السرعة مع سرعة البرنامج يجب استخدام موقع تحويل الوحدات :

  1. الدخول لموقع تحويل الوحدات (الدخول للموقع)
  2. كتابة في خانة Megabits السرعة التي تظهر لك في مواقع قياس السرعة
  3. الضغط علي زر Convert
  4. سوف تظهر السرعة بوحدة Megabytes وهي السرعة التي سوف تكون في برنامج التحميل وهي سرعة النقل
ما معنى سرعة النت 5 ميجا ؟

كيفية معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر te data

  1. الدخول الي صفحة اعدادات الراوتر ثم تسجيل الدخول وإدخال الاعدادات الافتراضية
  2. من الشريط الجانبي ، يُرجي الضغط علي زر Network ثم Wlan ثم Associated Devices
  3. سوف يظهر لك كافة الاجهزة المتصلة في اللحظة الحالية ، وللتنشيط يُرجي عمل Refresh او اعادة تحميل للصفحة
  4. يمكنك الان اخذ اجراء بشأن اي جهاز زائد او جهاز غريب عن طريق الحظر بأحد برامج قطع النت
كيفية معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر te data

معرفة سرعة النت من الروتر

  1. الدخول الي صفحة اعدادات الراوتر ، ثم تسجيل الدخول
  2. الضغط علي Status ثم اختيار Network Interface ثم Adsl
  3. لمعرفة السرعة الحالية ، سوف تظهر لك امام قائمة actual rate (up/down) وهي سرعتي الرفع والتحميل
معرفة سرعة النت من الروتر

ويُفضل طبعاً معرفة سرعة النت من الراوتر واختبارها قبل وبعد اجراء خطوات تحديد سرعة النت من الراوتر te data لملاحظة السرعة الفعلية .

تحميل برنامج تقسيم سرعة النت على المشتركين

في الوقت الحالي افضل برنامج تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر هو برنامج Selfishnet بحيث انه مجاني تماماً وخفيف الاستخدام ويمكنك تنزيله علي الكمبيوتر الخاص بك أيا كان اصدار الويندوز والبدء في تقسيم سرعة النت علي الاجهزة المتصلة بالراوتر . (تحميل برنامج سيلفش نت Selfishnet)

اذا كنت تريد برنامج تحديد سرعة النت لكل جهاز مع المزيد من المميزات الرائعة مثل قطع النت عن جهاز معين ، او حظر برامج محددة عن كل جهاز ومعرفة نوع الجهاز من الماك ادرس وإظهار الاي بي لكل جهاز ، اذن يمكنك تحميل برنامج نت كت للكمبيوتر Net Cut فهو برنامج عملاق في تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر وغيرها من الاعدادات . (تحميل نت كت للكمبيوتر)

كيفية تحديد سرعة الانترنت لكل مشترك معك على الشبكة عبر برنامج نت كت

  1. بعد تحميل البرنامج والانتهاء من التثبيت ، يُرجي الدخول الي صفحة اعدادات البرنامج (الدخول) .
  2. سوف تظهر لك كافة الاجهزة المتصلة بالشبكة ، يمكنك الان تقليل سرعة النت علي كل جهاز .
  3. الخطوة الاولي هي تحديد الجهاز المراد تقطيع او تبطئ النت عليه من خلال ايقونة نوع الجهاز وبيانات الماك ادرس .
  4. بعدها سحب الشريط التالي الخاص Bandwidth وسوف يتم تبطئ النت عليه وسوف تظهر لك السرعة بعد التبطيء .

كيفية تحديد سرعة الانترنت لكل مشترك معك على الشبكة عبر برنامج نت كت

تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر عبر برنامج Selfishnet

  1. بعد تحميل برنامج Selfishnet علي الكمبيوتر
  2. الدخول للبرنامج علي حسب اصدار الويندوز الخاص بك
  3. الضغط علي زر البحث وعرض الاجهزة المُتصلة بالشبكة حالياً
  4. سوف يتم تحميل الاجهزة المُتصلة حالياً بالراوتر ، والان يمكنك تقليل سرعة النت سواء الرفع او التحميل من الخانات التالية
  5. يمكنك ايضاً القيام بقطع الانترنت بالكامل عن جهاز معين عبر زر Block

تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر عبر برنامج Selfishnet

مميزات تحديد سرعة الواي فاي

  • من اهم مميزات تقسيم سرعة النت من الراوتر هو تجنب مشكلة نفاذ الباقة بسرعة ، بحيث انها من اكثر المشاكل ازعاجاً ، مما يضطرك لشراء باقة اضافة  .
  • سوف يكون اجراء تحديد سرعة النت zxhn h108n v2 5 علي جميع الاجهزة علي الراوتر ، لذلك لن تواجه اي مشاكل بدلاً من تحميل برنامج تقسيم سرعة النت على المشتركين .
  • تحديد سرعة الواي فاي من الراوتر te data سوف يُمكنك من التعرف هل المشكلة منك او من الشركة ، بحيث اذا استمرت بعض المشاكل مثل نفاذ الباقة بعد تحديد السرعة ، اذن في هذه الحالة يُرجي القيام بمراجعة الشركة لحل المشكلة .
  • سوف تتمكن من زيادة سرعة الراوتر te data عبر تحديد السرعة ، بحيث قبل القيام بالخطوات يكون هناك العديد من الاجهزة متصلة بالشبكة مما يجعل النت بطئ ، ولكن عند تحديد السرعة فأنك بذلك تحصر الاجهزة بسرعه محددة لذلك يمكنك بعدها حظر اي جهاز غريب بسهولة .
  • من اهم مميزات طريقة تحديد سرعة النت zxhn h108n v2 5 هي انها لا تحتاج الي برامج او فرض استخدام الكمبيوتر ، بحيث يمكنك استخدام هاتفك واجراء نفس الخطوات بدون ادني صعوبة .

الأسئلة الشائعة حول تحديد سرعة النت zxhn h108n v2 5

  • ايهما افضل : استخدام طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر ام استخدام برنامج تحديد سرعة النت لكل جهاز
علي حسب استخدامك الشخصي وحالتك ، بحيث في حالة كنت تريد ان تكون سرعة النت متساوية مرة واحدة علي كافة الاجهزة المتصلة بالراوتر والتي سوف تتصل يُفضل استخدام الطريقة الاولي بدون برامج لتحديد سرعة النت من الراوتر .
ولكن في حالة كنت تريد تحديد السرعة بدقة يُفضل طبعاً تحميل برنامج تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر وقد تم عرض افضل برنامجين للقيام بهذه المهمة .
  • لقد نفذت الطريقة الاولي ولكن واجهتني مشكلة وهي عدم الاستقرار في الخدمة ، الخدمة غير مستقرة !؟
لا تقلق الامر طبيعي ، ولكن يُرجي دائماً معرفة سرعة النت من الروتر من خلال قائمة actual rate (up/down) وتجنب استخدام البرامج .
علي اي حال لحل المشكلة بكل سهولة ، عليك الاتصال بخدمة العملاء الخاص بالنت برقم 111 ، واخبارهم رقمك الارضي الخاص بالراوتر واخبارهم انك نفذت خطوة "التحكم فى سرعة النت من صفحة الراوتر" ، وسوف يتم اجراء لك بعض الخطوات وارجاع الخدمة كما كانت ، وسوف تلاحظ ان السرعة سوف ترجع تدريجياً .