حل مشكلة عدم فتح المواقع علي المتصفحات للأندرويد

حل مشكلة عدم فتح المواقع
في بعض الأحيان قد تواجه مشكلة عدم الدخول الى بعض الروابط والمواقع على بعض المتصفحات مثل كروم و فايرفوكس على الأندرويد .
وترجع ذلك المشكلة لبعض الأسباب التي قد تكون لا تعرفها لذلك في موضوع اليوم سوف نتعرف علي طريقة حل مشكلة عدم الدخول للروابط و المواقع في متصفح جوجل كروم للأندرويد .
والتي تتلخص في ظهور رسالة "this site can't be reached" ذلك عندما تحاول الدخول لبعض المواقع رغم انها تعمل على الاجهزة الاخرى .
و للإشارة يجب عليك للتأكد من الخطأ هل منك او من الموقع تجربة الموقع المراد فتحه على هاتف اخر او من الكمبيوتر وفي حالة انه كان يعمل على هاتف آخر يجب اتباع الخطوات المذكورة في موضوع اليوم .

حل مشكلة عدم فتح المواقع

ترجع ذلك المشكلة لعدة أسباب وهي عدم توافق الموقع مع هاتفك الاندرويد بحيث ان الشركة المطورة للموقع تختبر الموقع المراد فتحه على جميع الهواتف بمختلف الابعاد .
او متصفح الهاتف الخاص بك لا يدعم الاتصال المشفر او الاتصال او تفعيل الجافا سكربت أو الموقع نفسه غير مدعوم بالكامل في بلدك .

(1) حذف بيانات التصفح و السجل

تلعب البيانات المؤقتة أو "Cache" دور كبير جداً في عملية التصفح والتنقل بين الصفحات بحيث انها مكان تخزين المواقع التي سبق لك وقمت بفتحها .
حل مشكلة عدم فتح المواقع
لذلك يجب عليك القيام بحذف ملفات التصفح أو السجلات من فتره الى اخرى لكي تتمكن من فتح المواقع بدون مشاكل والتمكن من التصفح الكامل .

(2) متصفحات اخري

في الشرح الخاص باليوتيوب تم استعراض الحل الأفضل وهو تحميل متصفحات اخري لكي تتمكن من تشغيل المواقع بدون مشاكل ولكي تتخلص من مشكلة عدم وجود الموقع أو الموقع غير متاح أو "ce site est inaccessible android" .
وهناك متصفحات مختلفة يمكنك تحميل المتصفحات التي تدعم الاتصال المشفر من خلال نهاية الموضوع و لكي تتمكن من الدخول للمواقع بدون مشاكل هذه المتصفحات هي مجانية ولا تعرض لك أي نوافذ منبثقة .
اقرأ ايضاً : افضل برامج الترجمة بدون انترنت للاندرويد بروابط مباشرة
وايضاً للإشارة ان يمكن ان يكون السبب من الموقع بحيث انه يفرض عليك تفعيل خاصية الجافا وانت لا تريد تفعيلها بحيث ان بعض المواقع تريد عرض بعض الشرائح و الأدوات التي تم تصميمها بلغة الجافا سكربت .

(3) القائمة السوداء

يتواجد بعض التطبيقات والبرامج المتخصصة في منع موقع معين على الشبكة او الهاتف لذلك يمكنك القيام بمراجعة التطبيقات الخاصة بالقائمة السوداء لديك ومحاولة فك الحظر على الموقع .
كما أن الرسائل الناتجة عن القائمة السوداء غالباً تكون "this site can't be reached" وهذا الموقع لا يمكن الدخول أو الوصول إليه .

(4) الشبكات والاتصال

 يعتبر الراوتر والانترنت من أكبر الجهات التي يمكن التحكم بها لذلك يمكنك التأكد من مدى حظر المواقع من لراوتر عبر الدخول اليه و معرفة كامل التفاصيل .

ويمكنك فك الحظر عن الموقع المراد الوصول اليه للتخلص من هذه المشكلة وفي نهاية الخطوات يمكنك القيام بعمل اعادة تشغيل للراوتر و اعادة التجربة .
  تحميل متصفح phoenix  -  تحميل متصفح puffin   -   تحميل متصفح opera