البحث بالصور بدل النص والحصول علي صور مطابقة

البحث بالصور بدل النص والحصول علي صور مطابقة
في الغالب يكون البحث عن نص سواء كان المقصود من هذا النص أي شئ سواء كان صورة او فيديو وغيره ولكن عندما تقوم بالبحث بالصور بدل النص فهذا يسمي "البحث العكسي" أو "Google Images Reverse" .
وتعتبر خاصية البحث بالصور بدل النص هي من أكثر الخدمات طلباً في جوجل ومحركات البحث بشكل عام ، لذلك في موضوع اليوم سوف نتعرف علي طريقة استخدام خاصية البحث بالصور علي الهاتف والكمبيوتر وإيجاد اكثر الصور تطابقاً .

    البحث بالصور بدل النص

    البحث بالصور بدل النص والحصول علي صور مطابقة

    يعتبر البحث بالصور هي وسيلة رائعة توفرها شركة جوجل للمستخدمين بحيث يمكنك ان تقوم برفع صورة لك علي مركز البحث بالصور الخاص بجوجل ويتم اظهار لك كافة النتائج التي تشابه النتيجة الخاصة بك .

    ويتم استخدام هذه الخاصية غالباً عندما يمتلك شخص صورة قديمة جداً او صورة تالفة بجودة قليلة ويريد ايجاد صورة تشبه هذه الصورة او اذا كان لديك صورة ويوجد بها شئ انت لا تعرفه و تريد فهم ما في الصورة فيمكنك استخدام خاصية البحث بالصور بدل النص ، وسوف يظهر لك كافة التفاصيل الخاصة بالصورة .
    لذلك خدمة البحث بالصور تم تطويرها من قبل شركة جوجل وتم اضافة الكثير من المميزات فيها وتدعيم الخاصية بالذكاء الاصطناعي لزيادة دقة البحث ، من فترة قريبة كانت خاصية البحث بالصور متوفرة بالفعل على هواتف الاندرويد بحيث ان البحث بالصور كان عبارة عن أداة مدمجة في متصفح جوجل كروم .

      البحث بالصور من الكمبيوتر

    حتى الان خاصية البحث بالصور على الكمبيوتر متواجدة ومتاحة بحيث انها نفسها على الهواتف كل ما عليك فقط هو الدخول لمتصفحك سواء كان جوجل كروم او غيره من المتصفحات الي محرك جوجل للصور .
    وبعدها تقوم بالضغط علي علامة البحث بالصور الخاصة بجوجل صور ومنها تقوم باختيار خاصية رفع صورة ثم تقوم باختيار صورة لكي يتم البحث عن شبيهة لها .
    البحث بالصور بدل النص والحصول علي صور مطابقة
    بعدها سوف يكون لديك الامكانية للبحث بالصور ومنها سوف يظهر لك كافة النتائج المشابهة بالصورة التي تم رفعها ويتم البحث عن الصور عبر معايير نفسها وهي الألوان المنتشرة في الصورة ونوع الصورة سواء وجه او منشور .

    البحث بالصور بدل النص اندرويد

    ولكن مؤخراً قامت شركة جوجل بحذف هذه الخاصية من الهواتف وذلك لأسباب مجهولة لحد الآن ولكن تبقى لك حلاً سهلاً وهو تشغيل البحث بالصور عن طريق جوجل كروم او اي متصفح عبر خاصية عرض سطح المكتب .
    وتتم هذه العملية عبر التوجه الى اي متصفح علي هواتف الاندرويد والدخول للموقع الخاص بالبحث بالصور من نهاية المقالة ومنها تقوم بالتوجه الى زر الإعدادات اعلي المتصفح في الركن الأيمن ومنها اختيار موقع الكمبيوتر او "Desktop Site" وتقوم باختيار هذا الاختيار .
    البحث بالصور بدل النص والحصول علي صور مطابقة
    ومن ثم سوف يتم تفعيل وضع سطح المكتب ، تقوم بالضغط علي علامة البحث بالصور ، بعدها سوف يتم تشغيل لك وضع رفع الصور تقوم بالضغط علي تحميل صورة ومنها اضغط علي اختيار صورة ومنها ايضاً قم بتحديد الصورة المراد البحث بها .
    البحث بالصور بدل النص والحصول علي صور مطابقة
    بعد تنفيذ الخطوات السابقة سوف يتم رفع الصورة التي قمت بالبحث بها وبعدها سوف يتم البحث عن الصور التي تشابه الصورة الخاصة بك و للإشارة يتم التركيز علي اكثر من شئ في الصورة الخاصة بك .

    ويتم التركيز على الصورة الخاصة بك من حيث الألوان الخاصة بالصورة وعرض صور بنفس الألوان وايضاً يتم التركيز على الشكل الخاص بالصورة سواء كان وجه او شعار او فيكتور .
    وهذه هي النتيجة التي سوف تحصل عليها عن استخدام موقع البحث بالصور الخاص بجوجل او ما يسمي "Google Images Reverse" .
    البحث بالصور بدل النص والحصول علي صور مطابقة
    اقرأ ايضاً : تحميل افضل برامج تعديل الصوت للأندرويد واضافة التأثيرات على الصوت

    موقع البحث بالصور labnol

    في حالة واجهت مشاكل أثناء استخدامك لخدمة جوجل والطريقة الأولى ، فيمكنك الاستعانة بأحد المواقع التي تعتبر وسيط بينك وبين بحث جوجل ، كل ما عليك هو الدخول الي موقع labnol .
    بعد الدخول الي الموقع يجب رفع الصورة التي تريد إيجاد لها شبيه ومن أهم مميزات موقع labnol انه يقدم لك خاصية رفع الصور من خلال خدمات التخزين السحابي مثل iCloud - Dropbox - Google Drive .البحث بالصور بدل النص والحصول علي صور مطابقة
    مباشرة بعد انتهاء رفع الصورة  سوف تضغط علي SHOW MATCHING IMAGES وسوف يتم توجيهك إلى جوجل وإظهار لك كافة الصور التي تشبه الصورة المرفوعة .

    موقع (2) imgops

    موقع imgops ايضاً من المواقع التي تقدم خدمة البحث العكسي ويمكنك استخدامه بسهولة سواء كان علي الهاتف او الكمبيوتر ، الان بعد الدخول اليه كل ما عليك هو اختيار الصورة التي تريد البحث عن شبيه لها سواء سوف ترفع صورة جديدة او سوف تقوم بوضع رابط لها .
    البحث بالصور بدل النص والحصول علي صور مطابقة

    في حالتي سوف ارفع صورة من جهازي وهذا عبر زر upload a file ، بعد ذلك سوف تقوم يتم اظهار لك كافة محركات البحث التي تقدم خدمة البحث العكسي مثل جوجل وبينج وبايدو ويانديكس وغيرها .
    البحث بالصور بدل النص والحصول علي صور مطابقة
    سوف تختار أفضل محرك بحث عن الصور تفضله من بين الروابط المعروضة ، سوف يتم توجيهك الى محرك بحث يعرض لك صور مشابهة للصورة المرفوعة .

    موقع (3) infringement

    موقع infringement من المواقع التي تقدم ايضاً خدمة البحث بالصور وهو يعتبر وسيط لمن يواجه مشكلة اثناء استخدام جوجل كروم علي الهواتف ، كل ما عليك حتي تتمكن من البحث بالصور بدل النص ان تقوم بالدخول لموقع infringement .
    وسوف تقوم بتحديد الصورة التي تريد البحث عن شبيهة لها ، وسوف تقوم بالضغط علي Search Uploaded Image وبعدها سوف يتم توجيهك كالعادة الي محرك البحث للصور .

    موقع (4) tineye

    البحث بالصور بدل النص والحصول علي صور مطابقةموقع tineye هو يعتبر اقوي موقع من بين جميع المواقع التي قمنا باستعراضها بحيث انه يتميز بقاعدة بيانات ضخمة تمكنك من البحث بشكل واسع عن صور مشابهة للصورة الخاصة بك و بدقة شديدة .البحث بالصور بدل النص والحصول علي صور مطابقة
    كل ما عليك هو الدخول لموقع tineye ثم تقوم بتحديد الصورة التي تريد البحث عن شبه لها سواء من خلال جهازك او من خلال رابط خارجي ، بعد ذلك سوف يتم عرض لك قائمة طويلة عن الصور الاكثر شبهاً للصورة التي قمت برفعها .