اسرع طريقة تأريج سلك النت والترتيب الصحيح للألوان خطوة بخطوة

اسرع طريقة تأريج سلك النت والترتيب الصحيح للألوان
تأريج سلك النت والترتيب الصحيح للألوان هي من أكثر العمليات التي سوف تتطلب منك إذا كنت تعمل في مجال الراوتر والانترنت والاتصالات ، نظراً لأهمية هذه العملية .
بحيث مع انتشار الهواتف الذكية والكمبيوتر وانتشار الانترنت بشكل كبير ، فأصبحت عملية التوصيل من الراوتر الي الاجهزة اسهل واسهل ، ومن الطرق التي تمكنك من توصيل الانترنت من الراوتر الي الكمبيوتر المكتبي او اللابتوب هو عبر rj او سلك النت ، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الدليل .
بحيث ان هناك الكثير من الأشخاص لا يعرفون طريقة تأريج سلك النت والترتيب الصحيح للألوان الخاصة بسلك النت وهو الذي يسمي rj ، وهي الخطوة التي تسبق توصيل الراوتر وعمل خطوة Configuration او تهيئة إعدادات الراوتر .
لذلك في هذا الدليل سوف نتعرف علي الطريقة الصحيحة لتأريج سلك النت والترتيب الصحيح للألوان الخاصة بسلك النت rj وكيفية اختيار توصيل الانترنت بعد هذه العملية .

ما معنى تأريج سلك النت ؟

تأريج سلك النت والترتيب الصحيح للألوان هي خطوة مهمة للغاية وتعني توصيل كابل الانترنت في RJ45 او الكبسولة الخاصة بالتوصيل ومنها سوف يكون لديك القدرة علي توصيل الانترنت من الراوتر الى الكمبيوتر او اللابتوب .
اما عن كلمة "الترتيب الصحيح للألوان" فهي الاخرى اهم من تاريخ السلك نفسه بحيث ان الكبسولة او RJ45 هي التي سوف يتم تركيب فيها سلك الانترنت وهذا السلك يتكون من أسلاك اصغر لكل سلك منهم لون معين لذلك يجب ترتيب هذه الأسلاك وتوصيلها في الكبسولة RJ45 .
وهذه الخطوة هي من أهم الخطوات التي تسبق خطوة تهيئة الراوتر وتوصيل الكهرباء ، ونظراً لأهمية خطوة تأريج سلك النت سوف نتعرف فيما بعد علي ما هو المطلوب منك للتأريخ وتركيب السلك بالشكل الصحيح .
اقرأ ايضاً : معرفة اي بي الراوتر IP والدخول الى صفحة اعدادات الراوتر

تأريج سلك النت والترتيب الصحيح للألوان

قد يتسائل الكثير من الاشخاص عن ما ضرورة توصيل الانترنت عن طريق السلك او Rj وانا املك الاتصال اللاسلكي او الوايفاي ؟ ، ولكن في الحقيقة التوصيل السلكي عبر rj حقيقي جداً بحيث قد تواجه مشكلة وتتعثر في الدخول الي صفحة 192.168.1.1 علي الرغم من امتلاكك للراوتر وشبكات الانترنت ولكن في بعض الحالات يتوجب عليك التوصيل السلكي عبر rj .
الان نبدأ في خطوة تأريج سلك النت ، ولكن اولاً يجب ان نتعرف علي ما سوف تحتاجه لكي نأرج السلك بشكل صحيح ، ويجب العلم قبل البدء ايضاً ان تأريج السلك لن يفيد ولكن عندما تعرف أهمية الترتيب الصحيح للألوان الخاصة بالأسلاك وبعدها الغلق المحكم عليها ، في هذا الوقت سوف تصل لأفضل نتيجة ، لذا هيا بنا نبدأ .

ماذا نحتاج لتأريج سلك النت ؟

سوف نحتاج الي بعض الادوات التي لا تكلف كثيراً وفعلاً سوف تحتاجها كثيرها فيما بعد وهي :
اسرع طريقة تأريج سلك النت والترتيب الصحيح للألوان
  • سلك توصيل الإنترنت : وهناك الكثير من هذا السلك ولكن لا مانع لشراء النوع المتداول في السوق ، غالباً Cat 4 / 5 .
  • RJ45 / ار جي : هي مدخل الأسلاك الملونة وهي التي سوف يتم توصيلها في الكمبيوتر او اللابتوب .
  • الاراجة : وهي اداة تشبه القاطع او الكتر وهي تسمي اراجه ومتداولة بكثرة عن سوق الكمبيوترات او الكهرباء ، ووظيفتها هي توصيل الاسلاك الملونة الخاصة بسلك الانترنت في الار جي 45 ، ويوجد بها ايضاً أداة قطع السلك الزائد .
الان حتي تتمكن من تأريج السلك بالشكل الصحيح يجب توفر الادوات السابقة ؛ فهي اساسية ، من ثم سوف نبدأ بإحضار سلك توصيل الانترنت الذي يحتوي علي أسلاك ملونة صغيرة .

خطوات تأريج سلك النت

  • الخطوة الأولى : القيام بعزل بسلك الانترنت او تقشير العازل حتي يظهر لك ازواج الأسلاك الصغير ملفوفة حول بعضها ، قد تكون 4 أزواج من الأسلاك المرتبة وكل زوج له لون واحد معين .
  • الخطوة الثانية : سوف تقوم بفك كل هذه الأزواج لينتج لك 8 أسلاك بألوان مختلفة ، الان سوف نتعرف علي الترتيب الصحيح للألوان .
  • الخطوة الثالثة : القيام الترتيب الصحيح للألوان وهنا يفضل التركيز لعدم التركيب بشكل خاطئ ، كل ما عليك هو ترتيب الاسلاك علي الترتيب الثاني :
اسرع طريقة تأريج سلك النت والترتيب الصحيح للألوان
  • الخطوة الرابعة : القيام بقص الاسلاك كلها مرة واحدة عن طريق الاراجه وهذه الخطوة لتسوية طول الأسلاك.
  • الخطوة الخامسة : هي القيام بإدخال الاسلاك في RJ45 وهنا يجب الحذر لأن أمامك وضعين لوضع الكبسولة اما مقلوبة او معدولة ، لذلك يجب مشاهدة الفيديو السابق لمعرفة الطريقة .
  • الخطوة السادسة : تأكيد و غلق RJ45 عن طريق مسك الاراجة و ادخال فيها RJ45 في المدخل الصحيح من ثم القيام بالضغط عليها عبر الضغط حتى سماع صوت للتأكيد .
وبهذا تعرفنا علي خطوات تأريج سلك النت بشكل صحيح فهي تعد من اهم الإجراءات التي نحتاجها كثيراً عند شراء سلك جديد ، بأتباع الترتيب الصحيح للأسلاك سوف تتمكن من تأريج السلك بشكل سليم والاستمتاع بخدمة انترنت مستقرة وسريعة .