خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين

كثير قد تحتاج إلى خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين وهذا قد يكون لأكثر من سبب ومن الأسباب هو رغبتك في عدم غلق الهاتف ولكن في نفس الوقت الرغبة في عدم الازعاج من بعض الأرقام لذلك سوف توفر لك خاصية غير متاح ما تريد .
خاصية غير متاح هي من الخواص التي توفر للمستخدمين إمكانيات كثيرة ولها الكثير من المميزات ومن أهم مميزات خاصية غير متاح هي انها  لا تحتاج الى تكاليف او اشتراك شهري وهذا يوفر عليك الكثير .
لذلك في هذا الدليل سوف نتعرف علي خاصية غير متاح وطريقة استخدام خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين ايضاً الخروج من الخاصية , واذا كنت تستخدم خط اتصالات سوف نتعرف علي خاصية غير متاح اتصالات .

خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين

خاصية الرقم غير متاح هي خاصية توفر للمستخدمين جعل الخط غير متواجد في الخدمة أثناء اتصال المتصل بك وهذا يحتاجه الكثير وعلى الرغم من ان الخدمة مجانية ولا تحتاج إلى دفع اشتراك شهري الا وان الكثير من الشركات تستغل العملاء عبر وضع رسوم اشتراك لخاصية الرقم غير متاح .
كما ان خاصية الرقم غير متاح لها الكثير من المسميات الأخرى مثل "خاصية مغلق او غير متاح - خاصية الهاتف غير متاح - الخ" لذلك في الختام سوف تصل لنفس الغرض وهو جعل رقم هاتفك غير متاح عند اتصال احد بك .
اقرأ ايضاً : معرفة رصيد فودافون الحالي مجاناً بدون دفع رسوم

مميزات خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين

في الحقيقة هناك الكثير من العروض والخدمات المخصصة للقيام بهذه الوظيفة "غلق رقم الهاتف وجعله غير متاح" ولكن لسوء الحظ تكون باشتراك شهري وتسمي منع المعاكسات ، ولكن مع استخدام خاصية الرقم غير متاح لرقم معين سوف تحصل علي الكثير من المميزات مثل :
  • جعل الخط في وضع غير متاح ؛ لمنع الرسائل والاتصالات المزعجه .
  • إيقاف الاتصالات في وقت العمل .
  • التخلص من البرامج والخدمات التي تقدم خاصية غير متاح ، مجاناً .
  • إمكانية إيقاف وتشغيل الخاصية في اي وقت تريد . 
اقرأ ايضاً : كل أكواد فودافون الجديدة للخدمات والعروض و فودافون كاش

كود خاصية الرقم غير متاح فودافون

خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين
في حالة كنت تريد خاصية الرقم غير متاح فودافون فيمكنك الاستعانة بالكود وهذا عن طريق الاتصال بالكود فقط لا غير من نافذة الاتصال الخاصة بك بشرط ان تكون مستخدم الخط من فودافون .
 الوظيفةالكود
الرقم غير متاح فودافون 777#*21*
الخروج من الخاصية#21#
الكود السابق هو لخاصية الرقم غير متاح لكافة الأرقام بمعنى انه اي شخص سوف يقوم بالاتصال بك بدون تحديد سوف يسمع رسالة مسجلة ان هذا الرقم غير متاح ، إذن ما الحل إذا كنت ترغب في جعل هذه الرسالة لرقم واحد فقط ، استخدام الطريقة الثانية .

لجعل رسالة الرقم غير متاح عندما يتصل إليك رقم محدد ، يمكنك القيام بذلك عن طريق طلب الكود التالي :


  • خاصية الرقم غير متاح لرقم محدد : اطلب  #رقم الهاتف الاخر*61** ، للإلغاء اطلب #62##

  • تحويل المكالمات فودافون

    أما عن خاصية تحويل المكالمات فودافون فهي تتيح لك جعل المتصل يسمع بعض الرسائل الصوتية مثل الرقم مشغول ، الرقم غير متاح ، هذا الرقم غير موجود بالخدمة ، وغيرها من الرسائل الصوتية .
    وهذه الخدمة مجانية تماماً وسوف تفيدك لزيادة التخصيص لمنع المكالمات المزعجة وهي تندرج تحت خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين ، ويمكنك استخدام هذه الخاصية من خلال :

    • خاصية عدم الرد علي رقم معين : قم بطلب #رقم الهاتف *61** ، لالغاء الخاصية هذه اطلب #61##
    • خاصية الرقم مشغول "يجري اتصال لاحقاً" : اطلب #رقم الهاتف الاخر*67** ، للإلغاء اطلب #67##
    • خاصية الرقم غير متاح : اطلب  #رقم الهاتف الاخر*61** ، للإلغاء اطلب #62##
    • خاصية الرقم غير موجود بالخدمة : اطلب #اي رقم موبايل غير موجود فعلاً بالخدمة*21**
    • خاصية الرقم غير متاح لكل الارقام : اطلب #777*21* ، للخروج من هذه الخاصية ، اطلب #21# 
    والخدمات السابقة هي مجانية تماماً ولن تضطر الي سداد اي فاتورة علي عكس بعض الخدمات المدفوعة ، وسوف تساعدك الخدمات السابقة علي التوقف عن المكالمات المزعجة او حظر رقم وارسال له رسالة صوتية معينة .
    اقرأ ايضاً : كود الغاء تحويل المكالمات فودافون بالتفصيل

    خاصية الرقم غير متاح اتصالات لرقم معين

    يمكنك الاستعانة بنفس الطرق الخاصة بأكواد فودافون وهي ان تقوم بأستخدام برنامج لحظر متصل ما وهو برنامج مثل برنامج Calls Blacklist وهو برنامج مجاني يمكنك استخدامه للقيام بحظر رقم معين .
    او يمكنك الاستعانة بالطريقة الأخرى والأخيرة وهي من خلال استخدام خاصية الرقم غير متاح اتصالات وهي اسهل طريقة لإيقاف الاتصالات التي تأتي عليك .
     الكودالوظيفة
    الرقم غير متاح اتصالات 0200#*21*
    الخروج من الخاصية##002#