تحويل Pdf عربى إلى Word بنسبة 100% يدعم العربية بدون اخطاء اون لاين

تحويل Pdf عربى إلى Word بنسبة 100% يدعم العربية بدون اخطاء اون لاين

تحويل pdf عربى إلى word بنسبة 100% يعد من اهم الطرق التي نحتاجها خاصة في الأوقات الطارئة خاصة في حالة عدم توفر البرنامج المُشغل للملف النصي ، فمثلاً قد يكود لديك ملف PDF ولكن لا يتوفر برنامج يُشغل ملفات البي دي اف وتريد نسخ نص او صفحة من ملف البي دي اف ، ففي هذه الحالة يمكن حل المشكلة فوراً عبر تحويل pdf الى word يدعم العربية بدون اخطاء اون لاين وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الدليل بسهولة .

ما هي تقنية Optical Character Recognition لتحويل ملف pdf الى word ؟

تقنية OCR او التعرف الضوئي على الحروف هي تقنية رائعة تُستخدم للتعامل مع الصيغ المختلفة من الملفات النصية واللغات مثل ما في هذا الشرح صيغتين مختلفتين وتتيح لك تحويل الصيغ بين الملفات النصية مثل الـ pdf الى word.

وتستخدم ايضاً لتحليل البيانات غير الواضحة نسبياً والمكتوبة يدوياً بخط اليد من الملفات النصية ومحاولة فهمها ثم تحويلها الي بيانات قابلة للتحرير ، ولهذا السبب هناك بعض المواقع التي سوف تفشل في التعرف علي اللغة المكتوب بالملف وقد تكون اللغة العربية لبعض الملفات ولكن مع الطرق التي سنستعرضها فيما يلي لن تواجه هذه المشكلة نهائياً.

خطوات تحويل pdf عربى إلى word بنسبة 100%

  1. الدخول الي موقع تحويل pdf الى نص (الدخول الي الموقع)
  2. الضغط علي زر رفع ملف ، بعدها البدء في تحديد ملف PDF المُراد تحويله
  3. يُرجي اختيار من قائمة Language اللغة العربية Arabic
  4. الضغط علي زر Start Ocr
  5. سوف يبدأ فحص الصفحة واستخراج النص يُرجي الانتظار لحين انتهاء الرفع والتحويل
  6. بعد انتهاء الاستخراج سوف يظهر لك في الخانة النص ويمكنك نسخه الان

خطوات تحويل ملف pdf الى word يدعم اللغة العربية بدون برامج
سوف يتم تحويل pdf عربى إلى word بنسبة 100% وهذه افضل نتيجة يمكن الحصول عليها للغة العربية ، واذا كنت ترغب في الحصول علي نتيجة افضل يمكنك اتباع الطريقة الثانية .

اقرأ ايضاً : تنزيل برنامج PDF للكمبيوتر برابط مباشر

تحويل pdf الى word يدعم العربية بدون اخطاء اون لاين عبر جوجل درايف

  1. الدخول الي موقع ilovepdf (الدخول للموقع) وهذا بهدف تحويل بدي اف لصورة
  2. بعد الدخول للموقع ، سوف تقوم برفع ملف PDF المراد تحويله
  3. سوف يتم تحويل أوراق ملف pdf المرفوع الي صور
  4. الضغط علي زر تحميل الصور التي تم تحويلها
  5. بعد التحميل يجب فك الضغط عن الصور

تحويل ملف pdf الى word يدعم اللغة العربية بدون برامج عبر جوجل درايف
الخطوة التالية هي الدخول لموقع Drive بأي حساب جوجل (الدخول الي درايف) ، بعدها تقوم برفع الصور التي تم استخراجها ، ثم الضغط علي الصورة الاولي كليك يمين واختيار فتح بأستخدام ، ثم اختيار مستندات Google .

تحويل ملف pdf الى word يدعم اللغة العربية بدون برامج عبر جوجل درايف
سوف يتم تحويلك مباشرة الي مستندات جوجل بحيث تم تحويل pdf عربى إلى word بنسبة 100% ويمكنك الان تحميل الملف بصيغة الورد او نسخ النص بسهولة .

تحويل pdf الى word يدعم العربية بدون اخطاء عبر Google Keep

من اقوي المميزات الموجودة في جوجل كيب هي امكانية تحويل pdf الي word مع دعم كامل للغة العربية ، وتتم هذه الخطوة عن طريق رفع الصور علي جوجل كيب وهو سوف يقوم بتحويل الصورة الى نص قابل للتعديل :

  1. الدخول الي جوجل كيب (الدخول الي google keep)
  2. الضغط علي قائمة إضافة ملاحظة جديدة ، ثم اختيار إضافة صورة ثم تقوم بتحديد الصورة التي تم تحويلها من ملف PDF سابقاً عبر موقع ilovepdf
  3. بعد رفع الصورة تقوم بالضغط علي زر الثلاث نقاط ، ثم اختيار "استخلاص النص من الصورة"
  4. مباشرة سوف يتم استخراج النص من الصورة التي وضعتها وهكذا لباقي الصور
تحويل ملف pdf الى word يدعم اللغة العربية بدون برامج عبر Google Keep
الضغط علي زر إضافة صور لرفع الصور
تحويل ملف pdf الى word يدعم اللغة العربية بدون برامج عبر Google Keep
بعد رفع الصور ، الضغط علي الثلاث نقاط ثم اختيار استخلاص النص من الصورة

مميزات وعيوب تحويل pdf عربى إلى word بنسبة 100%

  • من اهم المميزات هي ان هذه الطريقة سوف تحل لك مشكلة في وقت طارئ بحيث وارد ان تحتاج الي تصفح ملفات PDF ولكن لا يتوفر برنامج لتشغيل البي دي اف ، ويوجد علي جهازك برنامج الورد ، لذلك توفيراً للوقت يتم استخدام هذه الطريقة ، بجانب امكانية نسخ النص بعد تحويله .
  • كما يمكنك القيام بكل الخطوات عبر هاتفك ولا شرط استخدام الكمبيوتر ، بمجرد اتباع الخطوات السابقة ورفع ملف البي دي اف ، سوف يتم تحويله الي ورد ويمكنك فتحه ببرنامج Word او برنامج TXT .
  • ومن عيوب مواقع تحويل ملف pdf الى word يدعم اللغة العربية بدون برامج ، هي عدم الدعم للغة العربية ، بحيث معظم المواقع الأخرى التي لم يتم ذكرها في هذا الدليل نتيجتها سيئة وسوف تجد ان الحروف مكتوبة بشكل معكوس وغير مفهوم .

كيف يتم تحويل صيغ الملفات ؟

حتي نعرف فكرة عمل المواقع التي تُحول صيغ الملفات ، فأن اي ملف يمكن فتحه وتصفحه لديه صيغة وهذه الصيغة دائماً تكون بعد الاسم ، مثلاً في حالة الصور سوف تلاحظ اسم الصور هكذا Name Photo.png مثلاً او اي صيغة اخري للصور .

فوظيفة مواقع تحويل الصيغ هي ان تُحول هذه الصيغة png الي الصيغة التي تختارها مثل JPEG او غيرها علي الرغم من انه بأمكانك القيام بذلك يدوياً عبر الضغط علي زر F2 ثم كتابة الامتداد في نهاية الاسم وسوف يتم تحويل الصيغة .

لذلك يأتي دور المواقع التي تعمل علي حل المشكلة عبر الحفاظ علي تنسيق وشكل الملف من الدخل ولهذا يُلجأ الي مواقع تحويل pdf الى word يدعم العربية 2017 ؛ لتجنب فقد التنسيق والترتيب داخل الملف ، وكل الخطوات السابقة تتم بواسطة تقنية تُسمي OCR اختصار Optical Character Recognition .

مواقع تحويل pdf إلى word عربي بنسبة 100%

وبهذا تعرفنا علي الطرق الصحيحة التي يمكنك الاعتماد عليها اذا كنت ترغب في تحويل Pdf عربى إلى Word بنسبة 100% يدعم العربية بدون ظهور اخطاء في النصوص بعد التحويل ، حيث تطورت التقنيات في الوقت الحالي واصبح من السهل فهم محتوي الصور والملفات النصية عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي.