في ظل الأسعار المرتفعة الخاصة بالمعالجات والقطع الالكترونية أصدرت شركة Amd مسبقاً معالجات Ryzen ولكن المشكلة التي سوف تعوق البعض هي تحديثات البايوس التي يجب القيام بها لتشغيل المعالجات على اللوحات الأم ذات منفذ Amd 4 بحيث أنك يجب تحديث البيوس اللوحات القديمة مثل A320 أو b350 , ان كنت تريد تشغيل معالج Ryzen 3 2200g فيجب تشغيله على لوحة أم محدثة البيوس مثل b450 S2h , في موضوع اليوم سوف نتعرف على لوحة ام b450 S2h ومراجعة كامل لمعالج Ryzen 3 2200g .

مراجعة Ryzen 3 2200g

وهو معالج من نوع apu بمعني انه يوجد به كارت شاشة ومعالج علي نفس الشريحة تم إصداره في يوم 2 شهر ديسمبر لسنة 2018 , هذا المعالج هو من افضل المعالجات في هذا السعر بحيث أنه يأتي بمتوسط سعر 1700 ~ 1800 جنيه مصري , وهذا المعالج به 4 انوية و 4 مسارات مما سوف يعطي أداء متميز في الالعاب والبرامج الخفيفة , كما أنه يأتي بكارت مدفع وهو Radeon™ Vega 8 Graphics و يأتي بـ8 انوية جرافيك بتردد 1100 ميجاهرتز ,  ويمكنك تخصيص له ذاكرة وصول مشاركة من الرامات .
بالنسبة للتردد الخاص به فهو 3.5GHz بقابلة الكسر لحد 3.7GHz و بالنسبة لنظام الرامات فينصح بتركيب 2 رام لتشغيل خاصية القناتين المزدوجتين Dual Channel لتشغيل الجهاز بأداء أقوي وافضل بالنسبة للشريحة نفسها فهي تحتاج الى 65 وات , كما انه يدعم Displayport و HDMI , يمكن بعد كسر سرعة المعالج والرام تشغيل الالعاب العالية على اعدادات مناسبة واداء مناسب مقابل السعر المدفوع .
اقرأ ايضاً : 6 خطوات لتسريع الهاتف الاندرويد وتنظيفه بدون برامج
عند فتح العلبة الخاصة بالمعالج سوف تلاحظ وجود مروحة التبريد الخاصة بالمعالج و التي تكون كفيلة بشكل كامل لتبريد المعالج وتحافظ على درجة الحرارة حتي بعد كسر السرعة .
وتثبيت التعريفات بشكل صحيح دائماً يجب تثبيت برنامج Amd Radeon الخاص بالتعريفات وضبط الاعدادات بشكل صحيح من حيث الأبعاد والجودة وغيره من التفاصيل .

انصح بالمعالج في حالة ان كنت تريد شراء تجميعة اقتصادية تتيح لك تشغيل الالعاب بأعداد مناسبة و أداء مناسب جداً .
اقرأ ايضاً : معرفة صلاحيات وصول التطبيقات للهاتف وطرق منعها للوصول

مميزات معالج Ryzen 3 2200g

يوجد له مميزات عديدة أهمها هو أنه رباعي النواة والمسارات و امكانية كسر السرعة التي تصل 3.7GHz و الاهم هو شريحة الجرافيك الرائعة  Radeon™ Vega 8 Graphics على المعالج التي تعطيك الامكانية لتشغيل الالعاب مثل Pes و Gta V وغيرها من الألعاب بأداء ممتاز .
و ميزة اخرى هي المنافسة التي تقوم بها شركة Amd بحيث انك لن تجد معالج مناسب 4 أنوية في نفس السعر بشركة Intel بل اقل معالج رباعي يعمل بأداء مناسب من إنتل هو I3 8100 بحيث يعمل بشريحة جرافيك مدمجة وهي Uhd 630 ولن يعطي أداء مقارب بكارت مدمج خاص برايزن .
شئ آخر هو صوت المروحة الخاصة بمعالج رايزن وهو أنها تعمل بهدوء كبير وحتى وان لم توصل المروحة لفترة تجريبية فسوف تعمل ولكن سوف ترتفع درجة الحرارة كالعادة .

مراجعة لوحة Gigabyte B450 S2h


هي لوحة أم مناسبة لجميع الفئات سواء كنت تريد تشغيل تجميعة مرتفعة أو منخفضة بفضل وجود الكثير من الامكانيات مثل M.2 وأنها تدعم رامات لحد 32 جيجابايت من نوع Ddr4 كما أنها تدعم معالجات رايزن من الجيل الثاني وما يميز هذه اللوحة هو دائرة الصوت , كما أنها تأتي بمنفذ ساتا 3 , و مدخل Dvi-d و مدخل Hdmi وآخر Vga , كما انها يوجد بها خاصية Smart Fan 5 التي تعمل على ضبط وتنظيم درجة الحرارة سواء كان للمراوح وسرعة الدوران او تنظيم حركة المضخات لو تبريد مائي , وان كنت من هواة الألوان فإن هذه اللوحة تدعم تركيب اسلاك Rgb خارجة والتحكم في الألوان من خلال تطبيق RGB Fusion الخاص بشركة جيجابايت , وهي من اللوحات للفئة المتوسطة بمتوسط سعر 1500 جنيه مصري .

مميزات لوحة Gigabyte B450 S2h

هذه اللوحة تدعم رام حتي 32 جيجابايت كما ان ما يميزها هو دائرات الصوت ذات الجودة العالية التي إن استعملت سماعات سوف تلاحظ الفرق بينها وبين اي لوحة أخرى وبالأخص خاصية منع التشويش والضوضاء .
يمكنك كسر السرعة للمعالج والرام كما أنك لن تحتاج عمل تحديث للبيوس الخاص باللوحة كل ما عليك هو تركيب المعالج وتشغيل الجهاز .
كما ان اللوحة يوجد بها خاصية Fan Stop الذكية التي تعمل علي تخصيص سرعة ووقت عمل المراوح الخاصة بالمعالج ففي بعض الأوقات وسوف تلاحظ توقف المراوح ذلك بسبب انخفاض درجة الحرارة الخاصة بالمعالج .
اقرأ ايضاً : مراجعة وسعر افضل وارخص مايكروفون بويا [Boya By-m1]