تحميل كل برامج تشغيل الالعاب للكمبيوتر برابط مباشر 2024

تحميل كل برامج تشغيل الالعاب للكمبيوتر برابط مباشر
يواجه العديد من المستخدمين بعض المشاكل عند تشغيل بعض الالعاب والبرامج حيث تظهر بعض رسائل الخطأ وتتوقف اللعبة بشكل مفاجئ بسبب عدم تثبيت برامج الالعاب المسئولة عن تشغيلها خاصة عند تثبيت ويندوز جديد او تحديثه ، كما ان هذه البرامج سوف توفر لك تجربة سلسلة جداً للاستمتاع بالألعاب .
وعلى الرغم من ان هناك الكثير من الأسباب التي قد تؤدي لظهور رسائل الخطأ المزعجة ، الا وانه بنسبة كبيرة تظهر هذه المشاكل بسبب نقص احد برامج تشغيل الالعاب ، لذلك في هذا الدليل سنتعرض كيفية تحميل جميع برامج تشغيل الالعاب للكمبيوتر برابط مباشر وبأخر تحديث .

برامج تشغيل الالعاب للكمبيوتر 2024

تحميل كل برامج تشغيل الالعاب للكمبيوتر برابط مباشر
يواجه أشخاص كثيرون مشكلة ظهور رسائل خطأ عند الدخول الي الالعاب والبرامج ، خاصة بعد تغيير اصدار الويندوز او حذف احد برامج تشغيل الالعاب ، ومن هذه الرسائل مثلاً ما يخص برنامج مثل Directx او برنامج Net Framework او برنامج OpenAL و رسالة الخطأ الشهيرة 0xc000007b.
وهناك أكثر من طريقة لتثبيت هذه البرامج المهمة وسوف نستعرضها ، الطريقة الاولي عبر تحميل برنامج لتشغيل الالعاب AIO على ويندوز 7/8/10/11 ومنه سوف يتم تثبيت جميع برامج تشغيل الالعاب بضغطة واحدة بحيث انه يضم كافة البرامج بشكل مضغوط ، وهو كافي ولن تحتاج للقيام باي خطوات اضافية .
اما عن الطريقة الثانية فهي عبر تحميل البرامج بشكل منفرد من الموقع الرسمي ومن ثم البدء في التثبيت ، وهي طريقة مفضله لدي بعض المستخدمين لأنها تضمن لك تحميل برامج دعم وتشغيل الالعاب بآخر تحديث من الموقع الرسمي.

برنامج تشغيل الالعاب All in One Runtimes

اهم برامج تشغيل الالعاب
نظراً لأهمية برنامج All in One Runtimes فسيكون هو الاول بحيث انه قادر علي حل جميع مشاكل الالعاب بسبب نقص برامج الدعم والتشغيل الضرورية ، هو عبارة عن حزمة برامج الالعاب مثل Direct X و Net Framework وVisual C++ Redistributable ومجموعة اخري من اهم البرامج الأخرى ويتم تثبيتهم بضغطة واحدة ، كما انه يُستخدم لحل مشكلة ظهور رسالة الخطأ 0xc000007b عند تشغيل البرامج والالعاب والتوقف المفاجئ للبرامج والالعاب.

البرامج التى تحتوى عليها حزمة برامج تشغيل الألعاب All in One Runtimes

  • برنامج NET Framework 2.0 - 4.7.2 .
  • Microsoft Visual C++ Runtimes (2005 - 2019)  .
  • DirectX 9.0c Extra files  .
  • Java Runtime Environment 8  .
  • Adobe Shockwave Player.
  • Microsoft Silverlight  .
  • Microsoft Visual J# SE  .

كيفية تثبيت برنامج تشغيل الالعاب All in One Runtimes

  • تحميل البرنامج بالدخول علي الرابط السابق ثم الضغط علي زر Download .
تحميل برامج تشغيل الالعاب
  • بعد التحميل تقوم بالدخول اليه لبدء تثبيت برامج تشغيل الالعاب ، ستظهر لك الواجهة التالية ، كل ما عليك هو الضغط علي زر Install بالاسفل .
تحميل برنامج تشغيل الالعاب على ويندوز 7 32بت
  • مباشرة سوف يبدأ تثبيت كافة البرامج الموجودة في الحزمة خلال دقائق .
بعد انتهاء التثبيت سوف يتم حل كافة المشاكل ورسائل الخطأ التي تظهر نتيجة لنقص احد برامج الالعاب ، ويمكنك الان تشغيل اي لعبة بدون اي صعوبات .

برنامج DIRECTX

برامج دعم الالعاب لويندوز 7
DIRECTX هو من اهم برامج الالعاب التي تعمل على حل مشاكل ظهور رسائل خطأ عديدة ، تم إصداره رسمياً من 
شركة مايكروسوفت ووظيفته إضافة بعض حزم التحديثات والبرامج الداعمة لحل بعض المشاكل ورسائل الخطأ التي تظهر عند الدخول للبرامج والالعاب .
كما ان البرنامج يوجد به ملفات تعمل على تحسين أداء الألعاب على حسب الاصدار الخاص بالبرنامج نفسه سواء كان الاصدار 9.0 الي الاصدار 12 ولا يقتصر ذلك علي دايركت اكس بل تتوفر نسخة مدمجة به خاصة بالصوت وهي Direct3D Sound التي تعمل على تحسين أداء وجودة الصوت اثناء اللعب كما يوصي بتحميل البرنامج عبر موقع مايكروسوفت الرسمي لضمان الحصول علي اخر تحديث.

برنامج Net Framework

تحميل برنامج العاب
برنامج نت فريم ورك من إصدار شركة مايكروسوفت وهو من البرامج المهمة جداً علي أجهزة الكمبيوتر واللابتوب ، حيث انه يعمل علي حل مشاكل عديدة لرسائل خطا الالعاب والبرامج الثقيلة وظيفته هي إضافة بعض التحديثات والمكاتب لنظام الويندوز الخاص بك لزيادة الأمان وتحسين أداء الالعاب والتطبيقات علي النظام .
وهذا البرنامج يلزم عليك تحميله لأنه يُطلب منك عند تثبيت اي برنامج او لعبة وخاصة البرامج الهندسية وبرامج المونتاج والتصميم ، ويفضل تثبيت التحديثات الأخيرة منه و ايضاً القديمة لأن اصداراته القديمة تُطلب في بعض الأحيان عند تثبيت بعض البرامج ويعمل علي حل الكثير من المشاكل لأغلب البرامج شهيرة .

برنامج OpenAL

تحميل برنامج open all لتشغيل الالعاب وتحسين كفاءتها
هو برنامج تشغيل الالعاب على الكمبيوتر ويندوز 7و10و11 و هو عبارة عن أداة مهمة للغاية لتشغيل الالعاب و ضبط الصوت وجودته ، وظيفته هي تثبيت بعض الأدوات الاساسية وحل مشاكل الرسائل الخاصة بها التي تظهر كثيراً عند تشغيل الالعاب الرياضية مثل بيس وفيفا ، 
البرنامج مطلوب ايضاً لتحسين أداء الالعاب بشكل عام ويجب تثبيته بأخر تحديث لتجنب الأعطال خاصة مع لعبة Battlefield وغيرها لذلك يمكنك تحميل برنامج Open All لتشغيل الالعاب بكفاءة من الرابط التالي .

برنامج  PhysX NVIDIA

برنامج تشغيل الالعاب على الكمبيوتر ويندوز 7
احد اهم برامج دعم الالعاب لويندوز 7 و 10 و 11 ، وهو مُقدم من شركة نيفيديا لكروت الشاشة ويتم تثبيت البرنامج لتحسين أداء الالعاب للأجهزة ذات كروت الشاشة من انفيديا بحيث ان البرنامج يعمل علي رفع دقة اللعبة بشكل ملحوظ وتحسين الجودة والأداء .
فضلاً عن تفعيل بعض الاعدادات التي تساهم في تعزيز عدد الإطارات/الثانية والألوان داخل كثير من الالعاب ، ويلزم تثبيتها في ملفات نظام الويندوز لتحسين تجربة التشغيل خاصة في العاب كرة القدم مثل Fifa وكذلك عند تشغيل المحاكيات مثل محاكي جيم لوب.
وغالباً عند محاولة الدخول لمعظم الالعاب سوف يتطلب منك تثبيت هذا البرنامج وفي حالة لم يكن هذا البرنامج مُرفق مع ملف اللعبة يمكنك تحميله بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي لنيفيديا من الرابط التالي .

برنامج Visual C++ Redistributable

برامج تشغيل الالعاب على ويندوز 10
من برامج الالعاب الأساسية وهو برنامج اخر من اصدار مايكروسوفت Visual C++ مطلوب من كل البرامج اثناء التثبيت وخاصة البرامج الهندسية وبرامج التصميم والمونتاج والألعاب وخاصة العاب كرة القدم الشهيرة .
ويعمل برنامج فيجوال ستوديو على تثبيت أهم الملفات للنظام مما يساعد علي تحسين جودة الالعاب وأداء البرامج وحل مشاكل شائعة مثل عدم ثبات FPS الالعاب ، ويُفضل تثبيته بأخر تحديث لتجنب مشاكل تشغيل الالعاب من الموقع الرسمي.

برنامج الجافا Java

تحميل برنامج تشغيل الالعاب على ويندوز 7 32بت
علي الرغم من ان برنامج الجافا Java يعد من اقدم البرامج التي ظهرت ، الا انه تعتمد عليه الكثير من البرامج والالعاب القديمة والحديثة ايضاً بسبب احتواءه علي محرك العاب شهير وهو LibGDX .
ويتطلب تثبيت حزمة الجافا حتي يتم الدخول وتشغيل الالعاب حيث تتطلب بعض الالعاب تثبيته بأخر تحديث وتحميل برامج تشغيل الالعاب على ويندوز 10 وجميع اصدارات الويندوز ، ويفضل تحميل برنامج الجافا من خلال الموقع الرسمي لتجنب الاشعارات المزعجة للتحديث .

برنامج تشغيل الالعاب برنامج Games for Windows Live

تحميل برامج تشغيل الالعاب
برنامج Games for Windows Live المُقدم من مايكروسوفت يوفر لك حزمة البرامج المطلوبة لمحاولة لتعريف الالعاب ، والجدير بالذكر ان هناك الكثير من الالعاب حتي الان تطلبه فهو عبارة عن حزمة مميزة من برامج تشغيل الالعاب .
ووظيفة هذا البرنامج هي التأكد من تثبيت البرامج الأخرى مثل نت فروم ورك وغيره من البرامج وفي حالة نقصان احد البرامج يقوم بتنزيله بأخر تحديث ، ولكن في الإصدارات الأخيرة من الويندوز مثل 10 تم ارفاقه مع التحديثات لذلك يُفضل تحميل برنامج تشغيل الالعاب على ويندوز 7 32بت او 64 بت Games for Windows Live فهو بحجم صغير جداً ويعمل اونلاين .

حول حزمة برامج الالعاب على ويندوز 7 و ويندوز 10

  • برنامج تشغيل الالعاب برنامج All in One Runtimes.
  • برنامج Visual C++ Redistributable.
  • برنامج Razer's Game Booster.
  • برنامج تشغيل الالعاب برنامج Games for Windows Live.
  • برنامج DirectX.
  • برنامج Net Framework.
  • برنامج Java.
  • برنامج PhysX NVIDIA لتشغيل الالعاب وتسريعها.
مستخدمي ويندوز 7 يواجهون بعض المشاكل المحصورة علي هذا الإصدار من الويندوز اثناء تحميل برامج تشغيل الالعاب و تعريفات ويندوز 7 ؛ بسبب منع التحديثات عليه من قبل مايكروسوفت ورفع الدعم .
لذلك يمكنك تحميل برنامج تشغيل الالعاب على ويندوز 7 32بت او 64 بت من خلال اتباع نفس الخطوات الموجودة في هذا الدليل بحيث اننا نراعي دائماً إصدارات الويندوز القديمة وكل برنامج تم ذكره يتوافق مع ويندوز 7 .

بمعني انه اما تقوم بتحميل برنامج All in One Runtimes من اول رابط وتثبيته علي جهازك لأنه اقوي برنامج تشغيل الالعاب على الكمبيوتر ويندوز 7 وسوف يتم حل المشاكل بالكامل ، او البدء في تحميل البرامج الأخرى يدوياً وسوف تعمل علي ويندوز 7 ايضاً .
  • مميزات تحميل برامج دعم الالعاب لويندوز 7
سوف تلاحظ اختفاء بعض المشاكل مثل البطيء وكثرة التهنيج والخروج المفاجئ بعد تحميل برامج دعم الالعاب لويندوز 7 خاصة عند تشغيل الالعاب الحديثة والثقيلة وسوف تلاحظ ارتفاع جودة ودقة الالعاب واختفاء بعض المشاكل مثل التشويش عند الدخول للألعاب .
كما سوف يتم حل مشاكل البرامج سواء برامج التصميم او المونتاج وغيرها ، حيث تظهر العديد من رسائل الخطأ نتيجة لنقص احد برامج تشغيل الالعاب على ويندوز 7 64بت او 32بت مثل الدايريكت اكس او برنامج Net Framework خاصة عند تثبيت ويندوز جديد.

وبهذا تعرفنا علي كيفية تحميل جميع برامج تشغيل الالعاب للكمبيوتر بأخر تحديث من الموقع الرسمي نظراً لأهميتها وان كافة الالعاب والبرامج حالياً تفرض علي المستخدمين تثبيتها لضمان تجربة استخدام مستقرة واكثر سلاسة.