تحميل كل برامج تشغيل الالعاب للكمبيوتر برابط مباشر 2024

تحميل كل برامج تشغيل الالعاب للكمبيوتر برابط مباشر
يواجه العديد من المستخدمين بعض المشاكل عند تشغيل بعض الالعاب والبرامج بحيث يظهر بعض رسائل الخطأ المختلفة بسبب عدم تثبيت برامج الالعاب المسئولة عن تشغيلها .
وعلى الرغم من ان هناك الكثير من الأسباب التي قد تُظهر تلك رسائل الخطأ المزعجة الا وان بنسبة كبيرة وبالتأكيد تلك المشاكل بسبب نقص احد برامج تشغيل الالعاب لذلك في هذا الدليل سوف نتعرف علي كل برامج تشغيل الالعاب للكمبيوتر وطريقة تحميلها برابط مباشر وبأخر تحديث .

برامج الالعاب للكمبيوتر 2024

تحميل كل برامج تشغيل الالعاب للكمبيوتر برابط مباشر
يواجه أشخاص كثيرون مشكلة ظهور رسائل خطأ عند المحاولة للدخول الي الالعاب ، وهذا مثلاً عند تغيير اصدار الويندوز او حذف احد برامج تشغيل الالعاب ، ومن هذه الرسائل مثلاً ما يخص برنامج مثل Directx او برنامج Net Framework او برنامج OpenAL و رسالة الخطأ الشهيرة 0xc000007b.
وهناك أكثر من طريقة لتثبيت هذه البرامج المهمة وسوف نستعرضها ، الطريقة الاولي وهي عبر تحميل برنامج لتشغيل الالعاب على ويندوز 7/8/10/11 ومنه سوف يتم تثبيت برامج تشغيل الالعاب بضغطة واحدة بحيث انه يضم كافة البرامج بشكل مضغوط  .
اما عن الطريقة الثانية فهي عبر تحميل البرامج بشكل منفرد من الموقع الرسمي ومن ثم البدء في التثبيت وهذه هي الطريقة المفضلة لأنها تضمن لك تحميل برامج تشغيل الالعاب بآخر تحديث من الموقع الرسمي .

برنامج تشغيل الالعاب All in One Runtimes

اهم برامج تشغيل الالعاب
نظراً لأهمية برنامج All in One Runtimes فسيكون هو الاول بحيث انه قادر علي حل جميع مشاكل الالعاب بسبب نقص برامج التشغيل الضرورية هو عبارة عن حزمة برامج الالعاب مثل Direct X و Net Framework وVisual C++ Redistributable ومجموعة من اهم البرامج الاخري ويتم تثبيتهم بضغطة واحدة ، كما انه يُستخدم لحل مشكلة ظهور رسالة الخطأ 0xc000007b عند تشغيل البرامج والالعاب .

البرامج التى تحتوى عليها حزمة برامج تشغيل الألعاب All in One Runtimes

  • برنامج NET Framework 2.0 - 4.7.2 .
  • Microsoft Visual C++ Runtimes (2005 - 2019)  .
  • DirectX 9.0c Extra files  .
  • Java Runtime Environment 8  .
  • Adobe Shockwave Player.
  • Microsoft Silverlight  .
  • Microsoft Visual J# SE  .

كيفية تثبيت برنامج تشغيل الالعاب All in One Runtimes

  • تحميل البرنامج بالدخول علي الرابط السابق ثم الضغط علي زر Download .
تحميل برامج تشغيل الالعاب
  • بعد التحميل تقوم بالدخول اليه لبدء تثبيت برامج تشغيل الالعاب ، ستظهر لك الواجهة التالية ، كل ما عليك هو الضغط علي زر Install بالاسفل .
تحميل برنامج تشغيل الالعاب على ويندوز 7 32بت
  • مباشرة سوف يبدأ تثبيت كافة البرامج الموجودة في الحزمة خلال دقائق .
بعد انتهاء التثبيت سوف يتم حل كافة المشاكل ورسائل الخطا التي تظهر نتيجة لنقص احد برامج الالعاب .

برنامج DIRECTX

برامج دعم الالعاب لويندوز 7
DIRECTX هو من اهم برامج الالعاب التي تعمل على حل مشاكل ظهور رسائل خطأ عديدة وهذا البرنامج يجب ان يكون بجهازك ، تم اصداره رسمياً من 
شركة مايكروسوفت ووظيفته اضافة بعض حزم التحديثات والبرامج الداعمة لتجنب بعض المشاكل ورسائل الخطأ التي تظهر عند الدخول للبرامج والالعاب .
كما ان البرنامج يوجد به ملفات تعمل على تحسين أداء الألعاب على حسب الاصدار الخاص بالبرنامج نفسه سواء كان الاصدار 9.0 الي الاصدار 12 ولا يقتصر ذلك علي دايركت اكس بل يوجد نسخة خاصة بالصوت وهي Direct3D Sound التي تعمل على تحسين أداء الصوت اثناء اللعب كما يجب عليك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي مايكروسوفت لتجنب حدوث مشاكل .

برنامج Net Framework

تحميل برنامج العاب
برنامج نت فريم ورك من إصدار شركة مايكروسوفت وهو من البرامج المهمة جداً بحيث انه يعمل علي حل مشاكل عديدة لرسائل خطا الالعاب وهذا البرنامج يلزم عليك تحميله لأنه يُطلب منك عند تثبيت اي برنامج او لعبة وخاصة البرامج الهندسية وبرامج المونتاج والتصميم.

ويفضل تثبيت التحديثات الاخيرة منه و ايضاً القديمة لأن اصداراته القديمة تُطلب في بعض الأحيان عند تثبيت بعض البرامج ويعمل علي حل الكثير من المشاكل لاغلب البرامج شهيرة. 

برنامج OpenAL

تحميل برنامج العاب
هو برنامج تشغيل الالعاب على الكمبيوتر ويندوز 7و10و11 و هو عبارة عن أداة مهمة للغاية لتشغيل الالعاب و ضبط الصوت وجودته و وظيفته تثبيت بعض الادوات الاساسية وحل مشاكل الرسائل الخاصة بها التي تظهر كثيراً عند تشغيل الالعاب الرياضية مثل بيس وفيفا ، 
البرنامج مطلوب ايضاً لتحسين اداء الالعاب بشكل عام ويجب تثبيته بأخر تحديث لتجنب الأعطال خاصة مع لعبة  Call Of Duty Modern Warfare وغيرها . 

برنامج  PhysX NVIDIA

برنامج تشغيل الالعاب على الكمبيوتر ويندوز 7
احد اهم برامج دعم الالعاب لويندوز 7 و 10 ، وهو مُقدم من شركة نيفيديا لكروت الشاشة ويتم تثبيت البرنامج لتحسين أداء الالعاب للأجهزة ذات كروت الشاشة من انفيديا بحيث ان البرنامج يعمل علي رفع دقة اللعبة بشكل ملحوظ وتحسين الجودة والأداء .
فضلاً عن تفعيل بعض الاعدادات التي تساهم في تعزيز عدد الإطارات/الثانية والألوان داخل كثير من الالعاب ، ويلزم تثبيتها في ملفات نظام الويندوز لتحسين تجربة التشغيل خاصة في العاب كرة القدم مثل Fifa وكذلك عند تشغيل المحاكيات مثل محاكي جيم لوب.
وغالباً عند محاولة الدخول لمعظم الالعاب سوف يتطلب منك تثبيت هذا البرنامج وفي حالة لم يكن هذا البرنامج مُرفق مع ملف اللعبة يمكنك تحميله بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي لنفيديا من الرابط التالي .

برنامج Visual C++ Redistributable

برامج تشغيل الالعاب على ويندوز 10
من برامج الالعاب الأساسية وهو برنامج اخر من اصدار مايكروسوفت Visual C++ مطلوب من كل البرامج اثناء التثبيت وخاصة البرامج الهندسية وبرامج التصميم والمونتاج والألعاب وخاصة العاب كرة القدم الشهيرة ، كما ان برنامج فيجوال ستوديو يعمل على تثبيت أهم الملفات للنظام مما يساعد علي تحسين أداء الالعاب والبرامج و يُفضل تثبيته بأخر تحديث لتجنب مشاكل تشغيل الالعاب .

برنامج الجافا Java

تحميل برنامج تشغيل الالعاب على ويندوز 7 32بت
علي الرغم من ان لغة الجافا هي من اقدم اللغات التي ظهرت الا وان مازالت الكثير من البرامج والالعاب القديمة والحديثة ايضاً معتمدة عليها وتتطلبها حتي تُكمل عملية الدخول وتشغيل الالعاب خاصة وانه يُتطلب تحميل برامج تشغيل الالعاب على ويندوز 10 وجميع اصدارات الويندوز وكذلك برنامج الجافا Java ، ويفضل تحميل برنامج الجافا من خلال الموقع الرسمي لتجنب الاشعارات المزعجة للتحديث .

برنامج تشغيل الالعاب برنامج Games for Windows Live

تحميل برامج تشغيل الالعاب
برنامج Games for Windows Live المُقدم من مايكروسوفت فهو من برامج تشغيل الالعاب المطلوبة ايضاً عند محاولة تشغيل بعض الالعاب بحيث ان هناك الكثير من الالعاب تطلبه فهو عبارة عن حزمة برامج تشغيل الالعاب .
ووظيفة هذا البرنامج هي التأكد من تثبيت البرامج الأخرى مثل نت فروم ورك وغيره من البرامج وفي حالة نقصان احد البرامج يقوم بتنزيله بأخر تحديث ، ولكن في الإصدارات الأخيرة من الويندوز مثل 10 تم ارفاقه مع التحديثات لذلك يُفضل تحميل برنامج تشغيل الالعاب على ويندوز 7 32بت او 64 بت Games for Windows Live فهو بحجم صغير جداً ويعمل اونلاين .

برامج تشغيل الالعاب على ويندوز 7 و ويندوز 10

  • برنامج تشغيل الالعاب برنامج All in One Runtimes.
  • برنامج Visual C++ Redistributable.
  • برنامج Razer's Game Booster.
  • برنامج تشغيل الالعاب برنامج Games for Windows Live.
  • برنامج DirectX.
  • برنامج Net Framework.
  • برنامج Java.
  • برنامج PhysX NVIDIA لتشغيل الالعاب وتسريعها.
مستخدمين ويندوز 7 يواجهون بعض المشاكل المحصورة علي هذا الإصدار من الويندوز اثناء تحميل برامج تشغيل الالعاب وتعريفات ويندوز 7 ؛ بسبب منع التحديثات عليه من قبل مايكروسوفت ورفع الدعم .

لذلك يمكنك تحميل برنامج تشغيل الالعاب على ويندوز 7 32بت او 64 بت من خلال اتباع نفس الخطوات الموجودة في هذا الموضوع بحيث اننا نراعي دائماً إصدارات الويندوز القديمة وكل برنامج تم ذكره يتوافق مع ويندوز 7 .
بمعني اما تحميل برنامج All in One Runtimes من اول رابط وتثبيته علي جهازك لأنه اقوي برنامج تشغيل الالعاب على الكمبيوتر ويندوز 7 وسوف يتم حل المشاكل بالكامل ، او البدء في تحميل البرامج الأخرى يدوياً وسوف تعمل علي ويندوز 7 ايضاً .
  • مميزات تحميل برامج دعم الالعاب لويندوز 7
سوف تلاحظ اختفاء بعض المشاكل مثل البطيء وكثرة التهنيج والخروج المفاجئ بعد تحميل برامج دعم الالعاب لويندوز 7 خاصة عند تشغيل الالعاب الحديثة والثقيلة بحيث سوف تلاحظ ارتفاع جودة ودقة الالعاب واختفاء بعض المشاكل مثل التشويش عند الدخول للألعاب .
كما سوف يتم حل مشاكل البرامج سواء برامج التصميم او المونتاج وغيرها ، حيث تظهر العديد من رسائل الخطأ نتيجة لنقص احد برامج تشغيل الالعاب على ويندوز 7 64بت او 32بت مثل الدايريكت اكس او برنامج Net Framework خاصة عند تثبيت ويندوز جديد.

وبهذا تعرفنا علي كيفية تنزيل كل برامج تشغيل الالعاب للكمبيوتر بأخر تحديث من الموقع الرسمي نظراً لأهميتها وان جميع الالعاب والبرامج تفرض علي المستخدمين تثبيتها لضمان تجربة استخدام افضل.