١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we من الموبايل - الدخول على صفحة الراوتر ١٩٢.١٦٨.١.١

١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we من الموبايل - الدخول على صفحة الراوتر ١٩٢.١٦٨.١.١

١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we تعد من اهم الخطوات الأمنية التي نحتاجها سواء عند شراء راوتر جديد او لتعزيز درجة الأمان والحماية لجهاز الراوتر فضلاً عن منع الاجهزة الغريبة من الاتصال بالراوتر .

ويمكنك اجراء هذه الخطوات بسهولة سواء كنت تستعمل موبايل او كمبيوتر ، لذلك نوضح في هذا الدليل كيفية ١٩٢.١٦٨.١.١ تسجيل الدخول we لصفحة الراوتر والتي من خلالها يمكنك إدارة الشبكة بالكامل و تغير كلمة السر لجميع اصدارات الراوتر خطوة بخطوة .

١٩٢.١٦٨.١.١ تسجيل الدخول لصفحة الراوتر

حتي تتمكن من الدخول لصفحة اعدادات الراوتر ١٩٢.١٦٨.١.١ يتم ذلك عبر عنوان الـ IP الافتراضي بكتابته في المتصفح الخاص بك ، ولكن قد يواجه بعض المستخدمين مشكلة عند الدخول لصفحة الراوتر ، والحل هو الضغط علي الرابط التالي :
https://192.168.1.1

ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول تقوم بأدخال كلمة "admin" في خانة Username بحروف صغيرة ، اما عن خانة كلمة السر Password ستجد الرقم السري في ملصق خلف الراوتر الخاص بك امام كلمة Password تقوم بكتابته في صفحة الراوتر بنفس الحروف ، ثم الضغط علي زر Login ليتم ١٩٢.١٦٨.١.١ تسجيل الدخول we لصفحة الراوتر .

١٩٢.١٦٨.١.١ تسجيل الدخول we لصفحة اعدادات الراوتر وتغير كلمة السر

١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر we

لتغيير كلمة السر من الموبايل او الكمبيوتر كل ما عليك هو تسجيل الدخول لصفحة الراوتر اولاً بأتباع الخطوات السابقة ، بالنسبة للراوتر HG8045 فيمكنك تغيير الباسورد باتباع الخطوات التالية :

  1. الضغط علي Home Network من الشريط العلوي .
  2. من اليسار الضغط علي اعداد WLAN Settings .
  3. ثم الضغط علي Wlan Encryption .
  4. في خانة WPA pre-shared key اكتب الباسورد الجديد الذي تريده .
  5. الضغط علي Save لحفظ كلمة السر الجديدة .

كيفية ١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر we من الموبايل والكمبيوتر

وبهذا سوف يتم ١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we لشبكة الواي فاي ، وفيما بعد عند الاتصال بالشبكة يمكنك استخدام الباسورد الجديد.

١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we راوتر H168N

اذا كان لديك هذا الاصدار من الراوتر فيمكنك ايضاً تغيير باسورد الواي فاي بسهولة عبر تسجيل الدخول لصفحة الراوتر اولاً ثم اجراء الخطوات التالية :

  • الضغط علي تبويب Local Network من الأعلى .
  • من اليسار اضغط علي Wlan لفتح اعدادات الواي فاي .
  • الضغط علي اعداد Wlan SSID Configuration .
  • في خانة WPA Passphrase يمكنك تغيير الباسورد .
  • حفظ التغييرات بالضغط علي زر Apply .

١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر لراوتر ZXHN H108N

راوتر ZXHN H108N من الموديلات الشائعة جداً بين المستخدمين ويمكنك تغيير الباسورد ايضاً بالدخول لصفحة الراوتر ثم تطبيق الخطوات التالية :

١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر تي داتا و we
  • من الشريط الايسر تضغط علي Network .
  • ثم الضغط علي اعداد الشبكات Wlan ومنها Security .
  • تقوم بكتابة الباسورد الجديد الذي تريده في خانة WPA Passphrase .
  • بعدها لحفظ التغييرات تضغط علي زر Submit في الأسفل .

١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر we

يتيح لك الدخول الي صفحة ١٩٢ ١٦٨ ١ ١ إمكانية تعديل اعدادات الراوتر بما في ذلك باسورد الواي فاي الخاص بك الحالي والتحكم الكامل في الاعدادات ، لذلك يلزم اولاً الدخول الي صفحة الاعدادات وهي 192.168.1.1 .

ثم إدخال البيانات وهي admin لأسم المستخدم وadmin لكلمة السر ثم الضغط علي تسجيل الدخول ، واذا كنت لا تعرف بيانات الشبكة وكذلك اسم المستخدم وكلمة السر سوف تجدها علي ظهر الراوتر ويمكنك استخدامها لتسجيل الدخول مباشرة .

١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر we

١٩٢.١٦٨.١.1/wizard_wlan_t.gch

يتعثر الكثير من الاشخاص في ضبط الاعدادات وتغيير كلمة السر بسبب نسيان بيانات الدخول ، علي الرغم من ذلك يمكنك تسجيل الدخول لصفحة ١٩٢.١٦٨.١.١ بدون كلمة سر لضبط الاعدادات الأساسية مثل ١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we وتعديل اسم الشبكة او اخفاء الشبكة واختيار نظام التشفير بأتباع الخطوات التالية :

  1. الضغط علي الرابط http://192.168.1.1/wizard_wlan_t.gch للدخول لصفحة اعدادات الواي فاي .
  2. تغيير اسم الشبكة الحالي في خانة Name SSID .
  3. يمكنك تغيير باسورد الواي فاي امام Passphrase WPA .
  4. الضغط علي زر Next للحفظ في الأسفل .
١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر تي داتا ١٩٢.١٩٨.١.١

حل مشكلة صفحة الراوتر لا تفتح

عند الدخول لعنوان الاي بي في الأعلى قد لا تظهر لك صفحة الراوتر مباشرة لتسجيل الدخول وضبط الاعدادات ، لحل المشكلة بسهولة يمكنك اتباع الخطوات التالية.

سبب هذه المشكلة هو كتابة الاي بي بشكل غير صحيح او انه قد تم تغيير عنوان الـ IP من قبل شركة الانترنت ويختلف عن ١٩٢.١٦٨.١.١ لذلك الحل بأتباع الخطوات التالية لمعرفة الـ IP الصحيح :

  • الاتصال بالراوتر عبر الواي فاي او توصيل الكمبيوتر بالراوتر عبر السلك .
  • الدخول الي موجه الأوامر بالضغط علي زري الويندوز و R معاً .
  • ستظهر لك نافذة تقوم بكتابة CMD والضغط علي زر Enter .
  • تقوم بكتابة الامر التالي ipconfig في موجه الأوامر ثم الضغط علي انتر .

حل مشكلة صفحة الراوتر ١٢٩.١٦٨.١.١ لا تفتح

مباشرة سوف يظهر لك عنوان الاي بي الصحيح لصفحة الراوتر مقابل Default Gateway في الأسفل ١٩٢٠١٦٨٠١٠١ ، كل ما عليك هو نسخ هذا العنوان ثم فتح متصفح الويب علي هاتفك ، ثم لصق عنوان الاي بي في شريط البحث العلوي والضغط علي انتر، وبهذا سوف تتمكن من الدخول على صفحة الراوتر بدون مشاكل.

بأتباع الخطوات السابقة سوف تتمكن من ١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر we من الموبايل و الكمبيوتر وتسجيل الدخول لصفحة الراوتر ، فهي تعد من اهم الخطوات الأمنية التي يُوصي بها للحفاظ علي امان وحماية الراوتر من المتسللين والأجهزة الغريبة .