طريقة عمل اعادة تشغيل الراوتر عن بعد بدون الزر

استكمالا لمواضيع الراوتر والانترنت فيجب عليك معرفة خاصية اعادة تشغيل الراوتر عن بعد ذلك عبر زر موجود في معظم أنواع الراوتر , بحيث ان هناك بعض الأشخاص مصدر الانترنت الخاص بهم من مصادر غير موثوقة مثل اشخاص او قطاع خاص غير رسمي مما يجعل المتصل غير قادر على اعادة التشغيل للراوتر في حالة وجود مشاكل في الاتصال أو في حالة ان كنت تريد عمل اعادة تشغيل الراوتر و لا تريد أن تتحرك من مكانك , لذلك في موضوع اليوم سوف نتعرف علي طريقة عمل اعادة تشغيل الراوتر عن بعد .

نبذة عن الموضوع

في حالة كنت متصل بالراوتر الخاص بك وعلى بعد كبير بينك وبين الراوتر وحدث معك اي مشكلة أثناء الاتصال او حدثت مشكلة أن اشعار الانترنت لونه احمر .
ففي هذه الحالة يجب عليك اعادة تشغيل الراوتر ومن حسن الحظ أن معظم السوفتات الخاصة بالراوترات يوجد بها خاصية الروبوت التي تعمل على اعادة تشغيل الراوتر , كما أن خاصية Robot  تحدث اثناء تثبيت السوفت الخاص بالراوتر .
اقرأ ايضاً : طريقة انشاء والتحكم في أكثر من شبكة على نفس الراوتر

إعادة تشغيل الراوتر عن بعد

يوجد العديد من أنواع الراوتر ولكن معظم الروترات يوجد به خاصية اعادة التشغيل عن بعد وذلك عبر اتصالك بالراوتر بأي طريقة سواء كان سلكياً عبر سلك Rg أو عبر الواي فاي لا سلكياً من ثم تتبع خطوات دليل اليوم , كما ان يمكنك القيام بهذه الخطوة من خلال هاتفك فقط .
كل ما عليك هو الدخول لصفحة التحكم الخاصة بالراوتر عبر الايبي الخاص بالراوتر وعادة يكون الايبي في خلف الراوتر وفي حالة الراوتر الخاص بي هو 192.168.1.1 .
تقوم بتسجيل الدخول بكلمة المرور واسم المستخدم من ثم تتوجه الى اعداد التحكم أو Administration والذي من خلاله يمكنك التحكم في كل التفاصيل الخاصة بالراوتر سواء من ترقية السوفت او التحكم في الراوتر واخذ نسخة احتياطية من الإعدادات الخاصة بالراوتر او حتى تغيير كلمة السر و اسم المستخدم الخاص بالراوتر ,  من ثم تقوم بالتوجه الى اعداد مدير النظام أو System Management والتي من خلاله يمكنك التحكم في النظام للراوتر من ثم سوف يكون لديك الامكانية لعمل اعادة تشغيل للراوتر عبر زر يسمى Robot من ثم تقوم بالموافقة على الإجراء بعد الضغط عليه سوف يقوم بعمل اعادة تشغيل للراوتر وسوف تنتظر حوالي دقيقتين حتي تتم عملية التشغيل .