ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائياً بدون برامج 3 طرق للغلق

ايقاف تحديثات ويندوز 10
في حالة كنت تستخدم ويندوز 10 وقد تواجهك بعض الرسائل الخاصة بالتحديثات مثل يجب تحديث الويندوز لتجنب الاختراق أو أي رسائل اخري فيمكنك التخلص من كل هذه الرسائل عبر ايقاف تحديثات ويندوز 10 .

ايقاف تحديثات ويندوز 10

ايقاف التحديثات الخاصة بويندوز 10 او اي اصدار اخر هناك أكثر من طريقة وفي موضوع اليوم سوف نتعرف علي طريقة ايقاف التحديثات بدون برامج والطريقة الاخري باستخدام برنامج .
ولكن يجب معرفة ما سوف يحدث حين غلق التحديثات وهي انك سوف تعمل على الويندوز وكأنه غير مدعوم من مايكروسوفت بحيث ان مادام مايكروسوفت ترسل تحديثات دورية فهذا يدل علي انك محمي وحتى ولو لم تحمل اي برنامج حماية واعتمدت على Windows Defender .
لذلك يجب عليك التأكد من نقطة الحماية جيداًحتي لا تتأثر وهنا يقصد يجب عليك تحميل برنامج حماية ممتاز لتجنب الاختراقات لمنع الشك و لكن في المقابل سوف توفر سعة كبيرة من الانترنت والاستهلاك الخاص بك .

الطريقة الاولي : عبر إعدادات الخدمات

من أدوات الويندوز ما يسمى بالخدمات أو "Service" والتي تمكنك من القيام بالتحكم في الخدمات الخاصة بكل شئ في الويندوز سواء برامج او تحديثات الويندوز أو تطبيقات مثبتة او اي شئ اخر .
ولكن من خلال هذه الاداة يمكنك القيام بغلق تحديثات ويندوز 10 ذلك عبر كتابة كلمة Services في البحث أو في قائمة Run عبر الضغط على زر Window + R .
ايقاف تحديثات ويندوز 10
من ثم سوف يظهر لك الكثير من الخدمات و الإضافات والتطبيقات كل ما عليك هو النزول لأخر الصفحة و إيجاد ما يسمى Windows Update أو ما يسمى تحديثات الويندوز .
ايقاف تحديثات ويندوز 10
والدخول إليها بعد ذلك اختيار التحديثات او Startup Type و تقوم بغلق هذه الخاصية عبر الاختيارات التي تكون جانبها واختيار Disable , بعد ذلك تقوم بأختيار Apply و اختيار Ok من ثم أغلق النافذة وهذه كانت الطريقة الأولى لغلق تحديثات ويندوز 10 .
ايقاف تحديثات ويندوز 10

الطريقة الثانية : عبر إعدادات الويندوز

الطريقة الثانية ايقاف تحديثات ويندوز 10 عبر الاعدادات الخاصة بالويندوز والتي يمكنك الدخول إليها عبر شريط ابدأ من النافذة ابدأ نفسها وتقوم باختيار الاعدادات او الترس Settings .
ايقاف تحديثات ويندوز 10
بعد ذلك تقوم باختيار التحديثات و الحماية أو ما يسمى "Update & Security"من القائمة المفتوحة :
بعد ذلك تقوم باختيار الاعدادات او "Advanced Options" من ثم تقوم بالغاء تفعيل جميع الخيارات التالية للإشارة أن في حالة قمت بتطبيق الخطوة الأولى و قمت بالمحاولة في إعادة تشغيل الاعدادات التالية لن تتمكن ولن تفعل مما يدل على اكتمال ايقاف تحديثات ويندوز 10 , وهذه كانت الطريقة الثانية .
ايقاف تحديثات ويندوز 10
اقرأ ايضاً : اسرع برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو للأجهزة الضعيفة

الطريقة الثالثة : برنامج Windows Update Blocker

برنامج Windows Update Blocker هو من أخف البرامج لغلق تحديثات ويندوز 10 أو أي تحديثات عموماً بحيث انه سهل الاستخدام والتحكم كل ما عليك هو تحميل البرنامج من نهاية الموضوع من ثم تقوم بالضغط علي إيقاف الخدمات أو "Disable Service" بعد ذلك تقوم بأختيار Apply و هذه كانت الطريقة الثالثة .
ايقاف تحديثات ويندوز 10
  تحميل برنامج Windows Update Blocker