افضل محركات بحث لعام 2024 يمكن الاعتماد عليها

اشهر 11 محرك بحث لعام 2020
ما هي افضل محركات بحث شهرة , هل تعرف ما هي افضل المحركات , في هذا الدليل سوف نتعرف على أفضل 11 محرك بحث انتشاراً .
نعم  يوجد محركات بحث كثيرة جداً وهذه المحركات المختلفة تجلب ملايين الزيارات وتكون وسيط ضخم للمواقع التي تتضمنها ولكن للأسف باقي محركات البحث غير منتشرة أو لن تحصل على الشهر الكبيرة التي تنالها جوجل طبعاً وهذا بفضل الكم الكبير من الخدمات التي تقدمها جوجل بجانب الخدمة الرائعة من جوجل .

ما هو محرك بحث

اشهر 11 محرك بحث لعام 2020
وهو باختصار شديد جداً موقع وسيط بين الباحث والكاتب "المدون أو مقدم المحتوى" وهذا المحرك يحتوي علي قاعدة بيانات ضخمة جداً و يعمل عبر بعض الخوارزميات التي يقوم مطوري المحرك بدمجها به .
بحيث انه يقوم بوضع قوانين بشكل دوري وهذا ما يتم تطبيقه الآن على محرك بحث جوجل , مما ينظم ويخصص عملية البحث للباحث او طالب المعلومة وايضاً مالك المعلومة أو التفاصيل .
يوجد الكثير من محركات البحث حتي الان ولكن أشهر المحركات دائماً تحافظ علي حقوق الملكية بحيث عدم سرقة البيانات او المواضيع الخاصة بالكتاب لذلك يلزم لنشر موقعك على أحد محركات البحث تقديم خريطة الموقع او "Sitemap" لمحرك البحث الذي تريد نشر المواضيع به .

لماذا تستخدم محرك بحث بديل

قد تكون تبحث عن عن معلومة او إجابة معينة وقد يكون هناك إجابة صحيحة بالفعل ولكن تأتي المشكلة وهي عدم توفر الإجابة في المحرك الذي تبحث فيه .
وهذا لأن كما ذكرنا ان المحرك هو الوسيط بين الشخص الطالب للمعلومة والمجيب للسؤال وهناك بعض الخطوات حتى تصل اليك المعلومة وتجنب كل هذه المشاكل وتجنب التنقل بين صفحات البحث يمكنك استخدام محرك آخر للبحث عن المعلومة التي تريدها ويمكن ان يكون هناك حل او إجابة لما تريد ولكن على مجتمع آخر ليس محركات بحث مثل فيسبوك او تويتر او تمبلر وهكذا .
ملاحظة : لا اختلاف ان محرك بحث جوجل هو الأفضل على الاطلاق لذلك سوف نعتبر هذه القائمة هو المحركات التي تلي جوجل .

محرك بحث [أفضل 9]

يوجد الكثير من محركات البحث التي تعمل بكل اللغات الممكنة وهذا على حسب اختيارك بمعني يمكنك البحث عبر اي لغة ويتم تقديم لك كافة النتائج المطابقة للعبارات المطلوبة , لذلك محركات البحث في موضوعنا اليوم تضم محرك بحث فرنسي و انجليزي وعربي وكل اللغات .
اقرأ ايضاً : أروع 7 مواقع بريد مهمل لإنشاء بريد إلكتروني لمدة مؤقتة

المحرك الاول : Bing

اشهر 11 محرك بحث لعام 2020
محرك Bing هو من المحركات المشهورة والمعروفة وهذا لأنه يتبع شركة مايكروسوفت بحيث انه مدمج في نظام الويندوز وهو المحرك الافتراضي للمتصفح الويندوز Explorer .
وعلى الرغم من ان شركة مايكروسوفت هي من أكبر شركات العالم الا وان محرك بينج لن يحصل على ما كانت تتمناه مايكروسوفت , ولكن مازالت شركة مايكروسوفت تحاول إقناع مستخدمي الويندوز بأنه المحرك الأفضل بالمقارنة مع جوجل .

المحرك الثاني : yahoo

اشهر 11 محرك بحث لعام 2020
محرك ياهو هو من المحركات التي كانت من أكبر المحركات قديماً وهذا من بضعة سنوات ولكن تصدر جوجل على معظم مستخدمي الانترنت وهذا بسبب التطورات التي تم إجراؤها على جوجل بفضل المطورين المحترفين .
كما ان محرك ياهو يهتم بنشر المواضيع من المواقع المقدمة لها ويتم تقسيم المواضيع الرائجة والهاش تاج المنتشر علي حسب التصنيف مثل (رياضة - فن - اخبار) ويقدم خدمة إنشاء بريد إلكتروني بطبيعة المعروف .

المحرك الثالث : ask

اشهر 11 محرك بحث لعام 2020
نعم تعتبر منصة ask هي من المنصات الضخمة والتي تنقسم إلى أكثر شق وهما قسم الأسئلة وقسم البحث او محرك البحث والذي كان من بضعة سنين يسمي Ask Jeeves ولكن تم تغيير الاسم الي Ask فقط .
ومن اهم مميزات منصة Ask وهي الدعم الرائع جداً للغات المختلفة سواء كان اللغة العربية او الإنجليزية او الفرنسية وغيرها من اللغات .

المحرك الرابع : aol.com

اشهر 11 محرك بحث لعام 2020
هو من الحركات التي لن تحصل علي حقها ولكن بغض النظر هو يحتوي علي مواضيع و نتائج مميزة لا توجد في باقي المحركات ومن أهم المجالات التي يتميز فيها محرك aol وهي الأخبار الحقيقية .

المحرك الخامس : baidu

اشهر 11 محرك بحث لعام 2020
ان كنت من قد استخدمت متصفح baidu مسبقاً فسوف تعرف هذا المحرك وهو baidu والذي كان من أهم مميزاته الاختصارات الموجودة في سطح المحرك مثل جوجل أو فيسبوك او يوتيوب .
ويتبع محرك بايدو نفس منوال كروم وهو المحاولة لزيادة عدد الباحثين من خلال المحرك وهذا من خلال انشاء متصفح وجعل المحرك بايدو هو الرسمي بعيد عن انه متصفح معدل .
بدأ محرك بحث baidu في عام 2000 ونال اعجاب الكثير من المستخدمين وخاصة الصينيين ومن خلاله تتم حوالي مليار عملية بحث شهرية وأغلبهم من الصين , ووفقاً لموسوعة اليكسا ان محرك baidu هو الرابع في قائمة المتصفحات .

المحرك السادس : wolframalpha

اشهر 11 محرك بحث لعام 2020
هو من المحركات المميزة التي يمكنك استخدامها للبحث اما البحث كما في جوجل عن نصوص ومعلومات او البحث العكسي من خلال الصور أو البحث عن ملف لمعرفة من يتطفل على ملكيتك .
اشهر 11 محرك بحث لعام 2020
وهذه المميزات هي من أهم الخصائص التي لا تتواجد في أي محرك بحث آخر لذلك ارشح لك استخدام محرك wolframalpha سواء للبحث العكسي أو البحث العادي .

المحرك السابع : duckduckgo

اشهر 11 محرك بحث لعام 2020
نعم هو من اقوي المحركات التي قد تنافس جوجل وهذا بسبب انه سهل الاستخدام ومن أهم المميزات التي تتواجد به وهو عدم تتبع المستخدمين لمحرك البحث .
وهذا على عكس المحركات الأخرى , ومن أهم مميزات هذا المحرك وهو أنه لا يعرض لك إعلانات جانبية على عكس باقي المحركات , كما ان هذا المحرك يستخدمه اكثر من 30 مليون باحث يومياً .
وبالفعل أصبح موقعنا نت بالعربي من المواقع التي تحصل على مستفيدين من محرك duckduckgo ولو كانت ضئيلة ولكن سوف تلاحظ ارتفاع ملحوظ في العقود القادمة من عمليات البحث باستخدام هذا المحرك .

المحرك الثامن : archive

اشهر 11 محرك بحث لعام 2020
بعيد عن أنهم من محركات البحث المميزة والرائعة الا وانه هو اول موقع يقدم خاصية الارشيف التي من خلالها يمكنك معرفة ومشاهدة إحصائيات صفحة او قناة يوتيوب من السنوات الفائتة ولو في حالة تم حذف الفيديوهات أو جعلها مخفية .
بمعني اصح الرجوع بالزمن لمشاهدة القناة التي تقوم بوضع رابطها في موقع الأرشيف هذا ومن ثم سوف يعرض لك القناة من الوقت الذي تم تسجيل القناة فيه .

المحرك التاسع : ecosia

اشهر 11 محرك بحث لعام 2020
محرك ايضاً من المحركات المميزة وهذا بسبب سهولة الاستخدام وبساطة الواجهة ويتميز بالدعم الكبير لكافة اللغات سواء العربية او الفرنسية او غيرها من اللغات , كما أنه يضم كافة النتائج التي تريدها .