حل مشكلة 0xc00007b نهائياً عند تشغيل الالعاب والبرامج لجميع اصدارات الويندوز

حل نهائي لمشكلة 0xc00007b نهائياً لجميع اصدارات الويندوز
ظهور رسالة الخطأ 0xc00007b تعد من اشهر المشاكل التي تواجه جميع المستخدمين عند الدخول لبعض الالعاب او تشغيل بعض البرامج بحيث عند محاولة الدخول تلاحظ رسالة محتواها the application was unable to start correctly 0xc00007b.
وقد تظهر لجميع اصدارات الويندوز سواء ويندوز XP/7/8/10 لنواة 32 Bit او 64 بت ، بأمكانك الان حل مشكلة 0xc00007b بكل سهولة بأتباع بعض الخطوات سواء عن طريق تحميل البرامج والادوات المهمة او ضبط بعض الاعدادات فاذا كنت تواجه المشكلة يمكنك حلها بسهولة بأتباع هذا الدليل .

حل مشكلة 0xc00007b نهائياً لجميع اصدارات الويندوز

يتوفر العديد من الحلول الفعالة التي يتم اتباعها للتخلص من مشكلة رسالة الخطأ 0xc00007b ، فيما يلي يمكنك اتباع الخطوات سواء عبر تثبيت البرامج الناقصة التي تسبب ظهور المشكلة ، او اجراء وتفعيل بعض الاعدادات والخصائص في النظام وفي لحظات ستتمكن من الدخول للعبة او البرنامج بدون مشاكل .

1- تحميل البرامج المهمة لتشغيل الالعاب

حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج
من ابرز الاسباب لظهور هذه المشكلة هو نقص برامج تشغيل الالعاب مثل برنامج Directx و Visual C++ Redistributable و Net Framework التي تعمل علي تحسين تجربة اللعب وحل رسائل الخطأ الوارد ظهورها ، تساهم برامج الالعاب بشكل كبير كذلك في رفع جودة وكفاءة اللعب فضلاً عن التخلص من مشاكل البطئ والتهنيج في اغلب الالعاب الرياضية مثل Pes و Fifa وغيرهم من الالعاب ، لذلك يمكنك حل مشكلة 0xc00007b بتنزيل جميع برامج الالعاب وتثبيتها علي جهازك من الروابط التالية :

Microsoft .NET Framework

Visual C++ Redistributable

DirectX End-User Runtimes

2- حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج عبر التشغيل بوضع التوافق

مع تشغيل اللعبة او البرنامج بوضع التوافق يمكنك حل مشكلة 0xc00007b نهائياً ويمكنك اتباع هذا الحل في حالة ظهرت لك المشكلة بعد ترقية اصدار الويندوز ، وهذا بأتباع الخطوات التالية :

  • الضغط كليك يمين علي ايقونة اللعبة ثم اختيار الخصائص Properties .
  • الضغط علي اعداد التوافق Compatibility من الاعلي .
  • منها الضغط علي Run Compatibility Troubleshooter .
حل مشكلة the application was unable to start correctly (0xc00007b)
  • ستظهر لك نافذة اخري ، منها تضغط علي Try Recommended Settings .
حل مشكلة 0xc00007b ويندوز 10 64
  • الضغط علي زر Test Program ، وسيعمل النظام لحل مشكلة ظهور رسالة خطأ 0xc00007b فى تشغيل الالعاب والبرامج خلال لحظات .
the application was unable to start correctly 0xc00007b حل مشكلة
  • اذا ظهرت لك نافذة البرنامج او اللعبة يمكنك غلق النافذة ، اما في حالة انها لم تظهر يُرجي الضغط علي زر التالي Next .
حل مشكلة the application was unable to start correctly (0xc00007b)
  • الضغط علي yes save these settings for this program ، اما في حالة فشل تشغيل اللعبة/البرنامج اضغط علي زر Cancel .
حل مشكلة ظهور رسالة خطأ 0xc00007b فى تشغيل الالعاب والبرامج

الان اذا قمت بأجراء الخطوات السابقة ولكن لم يتم التشغيل وحل مشكلة 0xc00007b بدون برامج يتم تعديل اعداد مخصص وهو اصدار الويندوز ، تقوم بالضغط مرة اخري كليك يمين ثم اختيار الخصائص او Properties علي ايقونة البرنامج/العبة ، ستظهر لك نافذة اخري تضغط منها علي تبويب Compatibility او التوافق .

الان تقوم بتفعيل اعداد Run This Program In Compatibility Mode For ليتم تفعيل مجموعة اعدادات من اصدارات الويندوز تقوم بأختيار Windows 7 ، ثم الضغط علي Ok ليتم الحفظ ، في حالة لم تعمل اللعبة يمكنك تجربة باقي اصدارات الويندوز .

0xc00007b windows 10 64 bit حل مشكلة

بعدها تحاول تشغيل اللعبة او البرنامج مجدداً ليتم حل مشكلة the application was unable to start correctly (0xc00007b) وقد اثبتت هذه الطريقة كفاءتها بشكل كبير بين المستخدمين .

3- حل مشكلة 0xc00007b عبر Regedit.exe

من الوارد ظهور رسالة الخطأ 0xc00007b نتيجة لتغيير بعض القيم في ملفات النظام بالاخص ملف بأسم LoadAppInit_dll ، بأتباع الخطوات التالية يمكنك حل المشكلة:

  • فتح نافذة Run بالضغط علي زر الويندوز مع زر R من الكيبورد .
  • كتابة الامر regedit.exe في الخانة ثم الضغط علي زر Ok .

حل مشكلة 0xc00007b ويندوز 10 64

بعدها التوجه الي المسار التالي : HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows NT\CurrentVersion\Windows ، باتباع الخطوات التالية :

  • من اليسار الضغط علي اعداد مجلد HKEY_LOCAL_MACHINE .
  • منها الضغط علي مجلد SOFTWARE .
حل مشكلة بيس 2017 على ويندوز 10
  • ثم الضغط علي مجلد Microsoft .
حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج
  • الضغط علي اعداد مجلد Windows NT .
  • الضغط علي CurrentVersion .
  • اخيراً الضغط علي Windows .
  • بعدها اضغط مرتين علي اعداد LoadAppInit_dll من الجزء الايمن.
تحميل ملف 0xc00007b
  • ستظهر لك نافذة اخري ، تقوم بتغيير قيمة اعداد value data الي 0 ، ثم الضغط علي زر الموافقة Ok .
حل مشكلة 0xc00007b بدون برامج

الان بعد اجراء الخطوات السابقة سيتم حل مشكلة the application was unable to start correctly (0xc00007b) بشكل كامل ويمكنك التأكد من ذلك بعد عمل اعادة تشغيل للكمبيوتر ثم تجربة الدخول مجدداً الي اللعبة او البرنامج وسوف يتم تشغيلها بدون مشاكل .

4- حل مشكلة 0xc00007b عبر التشغيل بصلاحية المسؤول

من الحلول الفعالة لحل هذه المشكلة هي تفعيل الصلاحيات الكاملة للعبة او البرنامج وهذا عبر تفعيل اعداد صلاحيات المدير او Administrator ، وهناك العديد من البرامج والالعاب التي تطلب هذه الصلاحيات بشكل افتراضي وفي حالة لم يتم تفعيلها لن تتمكن من تشغيلها ، لذلك يمكنك تفعيل الصلاحيات بالضغط علي ايقونة البرنامج او اللعبة كليك يمين ثم اختيار الخصائص او Properties ثم الضغط علي قائمة Compatibility من الاعلي ثم تفعيل اعداد Run this program as an administrator .

the application was unable to start correctly 0xc00007b حل مشكلة

بعدها الضغط علي زر الموافقة والحفظ OK ، ويمكنك بعدها تجربة الدخول للعبة بدون مشاكل .

5- حل المشكلة 0xc00007b عبر تحديث تعريف كارت الجرافيك

حل مشكلة the application was unable to start correctly (0xc00007b)
واحد من ابرز الاسباب التي تؤدي الي ظهور مشكلة (0xc00007b) هي عدم تعريف كرت الشاشة او ان اصدار تعريف كارت الشاشة قديم وكذلك عدم اجراء فحص لأخري التحديثات بشكل دوري ، وقد تظهر لك هذه المشكلة مع كروت الشاشة من نوع NVIDIA و Intel بشكل كبير ، لذلك سوف تقوم بتنزيل اخر تحديث من تعريف كارت الشاشة ثم تثبيته علي جهازك ، بعدها تحاول تشغيل اللعبة مجدداً .

تحميل تعريفات كرت الجرافيك INTEL

تحميل تعريفات كرت الجرافيك AMD

تحميل تعريفات كرت الجرافيك NVIDIA

ويمكنك اجراء الخطوات وحل مشكلة 0xc00007b ويندوز 10 64/32 بت وكذلك الاصدارات السابقة من الويندوز كما يجب تحميل التعريف المناسب لنواة واصدار الويندوز المُثبت علي جهازك وللمزيد من التفاصيل يمكنك اتباع الخطوات في الفيديو التالي حتي تتمكن من تعريف كرت الشاشة Intel بشكل صحيح .

وبهذا تعرفنا علي ابرز الخطوات والاجراءات التي يمكنك اتباعها لتتمكن من حل مشكلة the application was unable to start correctly (0xc00007b) وهذه حلول اثبتت كفاءتها للتخلص من المشكلة نهائياً عند اغلب المستخدمين سواء عند تشغيل لعبة او برنامج .