انشاء سيرة ذاتية احترافية وأفضل نماذج جاهزة قابلة للتعديل

انشاء سيرة ذاتية احترافية وأفضل نماذج جاهزة قابلة للتعديل
قد تحتاج إلى عمل سيرة ذاتية وهذا لأكثر من غرض واستخدام سواء كنت تريد تقديمه للعمل او تقديمه بهدف تعريف نفسك او اي غرض اخر , ولكن في الحقيقة هناك الكثير من الأنواع للسيرة ذاتية وكل هذا سوف نتعرف عليه في دليل اليوم الشامل .

ما هي السيرة الذاتية ؟

السيره الذاتيه او "CV" هي عبارة عن بطاقة التعارف بينك وبين الطرف الآخر الذي يكون غالباً صاحب العمل أو المدير بحيث ان السيره ذاتيه تحتوي علي جميع المعلومات المطلوبة للتقديم للوظيفة .
ومن هذه المعلومات التي يتم ذكرها فيه مثل الجنسية والاسم بالكامل ومكان الولادة والاقامة و الخبرات و الشهادات و المؤهل الدراسي و المؤهلات المهنية والخبرات السابقة .

أهمية سيره ذاتيه

انشاء سيرة ذاتية احترافية وأفضل نماذج جاهزة قابلة للتعديل
يوجد اهمية كبيرة جداً للسيرة الذاتية او CV لما توفره من وقت طويل واختصار كبير لجميع معلوماتك عند التقديم على عمل أو وظيفة , أما في الماضي فكانت سيره ذاتيه هي عبارة عن بعض الأوراق الكثيرة التي تشغل مكان كبير .
توفيراً للوقت والحجم يمكنك القيام بعمل سيرة ذاتية اونلاين مجاناً وجاهزة للطبع او انشاء موقع مجاني و قوالب مجانية لكتابة سيره ذاتيه الخاصة بك .
وبفضل الانترنت اصبحت خطوة تكوين سيره ذاتيه هي من اسهل الخطوات وهذا يرتبط ارتباطاً قوي مع نقل معظم الأعمال على الإنترنت مما يجعل بالسهل ان تقدم على الأعمال وانت في المنزل .

عوامل انشاء سيرة ذاتية احترافية 

يجب عليك اولاً تحديد ما هو نوع السيرة المراد انشائها حتي تتم العملية بسهولة , بحيث ان هناك الكثير من الأنواع ومن الأنواع هي السير الذاتية الموجهة للشركات و هنا اقصد أختيار الشكل والصور التي تضعها في السيرة .
كما انه من المهم ان تقلل من الجمل الطويلة أو التفصيل و ان تقوم بملئ السيرة الخاصة بك بكلام وجيز و مختصر لتسهيل الفهم على القارئ .
كما انه من المفضل لدي القارئ ان تكون سيره ذاتيه المقدمة بصيغة احترافية بمعنى أنها تكون بصيغة مثل Pdf مثلاً او موقع على الانترنت .
يجب عليك ان ترتب ملفك من حيث الأعمال والمهارات واضافة تاريخ لكل مهارة تم اكتسابها و ايضاً الاهم ان تكون السيرة واقعية أو حقيقية بمعنى لا تضع اي معلومة غير متواجدة عندك .

انشاء سيرة ذاتية جاهزة

بعد التعرف علي المعاني والأنواع الخاصة بالسير الذاتية يجب عليك أن تتعرف على المواقع التي تقدم خدمة الإنشاء للسيرة الذاتية بحيث ان هناك مواقع تقدم لك انشاء سيرة ذاتية علي هيئة ملف قابل للتنزيل والطبع , ويوجد آخر يقدم الخدمة لإنشاء صفحة ويب احترافية .

(1) انشاء سيرة ذاتية جاهزة Pdf - Word (عربي - انجليزي)

حتي تتمكن من انشاء سيرة ذاتية وتكون جاهزة للتحميل والطباعة أو تصديرها بصيغ مختلفة كل ما عليك هو الدخول الي موقع سيرة بعدها تقوم بإنشاء حساب جديد حتى تتمكن من إدخال بياناتك .
انشاء سيرة ذاتية احترافية وأفضل نماذج جاهزة قابلة للتعديل
بعد التسجيل سوف يكون لديك الامكانية لانشاء سيرة جديد وادخال كافة المهارات وانصحك في هذه الخطوة ان تقوم بكتابتها بدقة وبشكل مختصر .
انشاء سيرة ذاتية احترافية وأفضل نماذج جاهزة قابلة للتعديل
بعد أن تتم نسبة كبيرة من سيره ذاتيه التي يجب أن تتجاوز 75% من البيانات المطلوبة سوف يكون لديك الامكانية لتحميل السيرة التي تم إنشاؤها بصيغة Pdf بحيث يمكن تصفحها عبر برنامج PDF .
انشاء سيرة ذاتية احترافية وأفضل نماذج جاهزة قابلة للتعديل
ومن أهم مميزات هذا الموقع انه يدعم إنشاء السيرة الخاصة بك بالعربي او الانجليزي وامكانية تصدير الملف باللغة التي تختارها بشكل سهل .
انشاء سيرة ذاتية احترافية وأفضل نماذج جاهزة قابلة للتعديل

(2) انشاء سيرة ذاتية على صفحة ويب

كما ذكرت في تفاصيل ومعنى السير الذاتية ان هناك نوع آخر للسير الذاتية وهو من خلال صفحة ويب وتكون بشكل احترافي ويوجد لديك المجال بشكل كبير للتعديل واضافة الصور و النصوص كما تشاء .
ويمكنك استخدام موقع للقيام بهذه الخطوة وهو موقع weebly وهي منصة مجانية تماماً تتيح لك انشاء سيرة ذاتية او موقع الكتروني مجاني بالكامل و بالنسبة لإنشاء سيرة ذاتية من خلاله فيمكنك القيام بذلك عبر الدخول اليه بعدها تسجيل حساب و اختيار شكل الموقع ان يكون سيرة ذاتية أو Portfolio .
انشاء سيرة ذاتية احترافية وأفضل نماذج جاهزة قابلة للتعديل
وبعدها سوف يكون لديك الامكانية لوضع معلوماتك مثل وسائل التواصل و الصور والمهارات و الجنسية وكافة المعلومات التي يمكنك إدخالها في النوع الأول .

ايهما افضل : سيرة ذاتية ملف - اونلاين 

بعد ان ذكرنا كيفية إنشاء سيرة ذاتية عن طريقتين يجب عليك ايضاً معرفة ما هي مميزات كلا الطريقين وما هي الفروق بينهما , بأختصار شديد ان السيرة التي تكون على هيئة ملف للتحميل هي أصبحت المنتشرة ولكن في اقرب وقت سوف تقل .
وسبب انها سوف تقل بحيث ان الملفات النصية أصبحت أقل أهمية على عكس المواقع الالكترونية التي يمكنك القيام به بشكل سريع في أقل من دقيقة ويمكن لأي شخص الدخول اليه .