تحميل برنامج Directx 11 لويندوز 7 و 8.1 و 10 لتسريع وتشغيل الالعاب

تحميل برنامج Directx 11 لويندوز 7 و 8.1 و 10 لتسريع وتشغيل الالعاب
تحميل برنامج directx 11 لجميع اصدارات الويندوز سواء ويندوز 7 او 8.1 او 10 والذي سوف يساعدك لتسريع وتشغيل الالعاب بكفاءة عالية كما يُحسن اداء الكمبيوتر واستخدام البرامج فهو لا يقل اهمية عن Net Framework .

ويعتبر directx 11 download windows 7 64 bit تحميل من متطلبات معظم الالعاب الحديثة والبرامج الثقيلة مثل برامج التصميم والمونتاج مما سوف يزيد من عدد الإطارات/الثانية وسوف تلاحظ ذلك بعد تحميل directx 11 .

ما هو Directx واهميته ؟

دعنا نتعرف ما هو معني برنامج Directx في الأساس باختصار برنامج Directx  هو عبارة عن مجموعة واجهات تعمل علي تعزيز تجربة المستخدم من ناحية الالعاب والبرامج .
في بداية الأمر كان هناك بعض الاصدار منه تصدره شركة مايكروسوفت باسم Direct ومن هذه الإصدارات Direct 2D و Direct3d و DirectSound و DirectWrite وهم أشهر الإصدارات السابقة .
أما في الفترة الاخيرة من اصدارات الويندوز يتم ارفاق حزمة Direct التي تم ذكر اجزائها تحت مسمي Directx وهذا تخفيفاً علي المستخدم بدلاً من تحميل برنامج directx 10 لويندوز 7/8.1/10 وكذلك directx 11 والاصدارات الاخري .

Directx هو برنامج للواجهات و يعمل علي تحسين أداء الواجهات والبرامج والالعاب ، ومن أهم استخدامات حزمة دايركت اكس هي انها تقوم بحل مشاكل الالعاب مثل رسائل الخطأ الناتجة عن عدم تثبيت برامج تشغيل الالعاب .

ومن ناحية الصوت فبعد تحميل ديركتس 11 سوف يُفيدك في تحسين دائرة وجودة الصوت الخارج لزيادة الاستمتاع اثناء الالعاب او مشاهدة الفيديوهات وسوف تلاحظ ذلك عند تحميل لعبة المدرب الافضل للكمبيوتر .

مميزات تحميل برنامج directx 11

  • يعتبر تحميل دايركت اكس 11 مهم جداً لحل رسائل الخطأ التي تظهر عند تشغيل الالعاب والبرامج .
  • يوفر لك تجربة استخدام لمشاهدة الفيديوهات وتشغيل الالعاب بجودة عالية وجرافيك عالي .
  • يضم directx 11 تحميل مجموعة كبيرة من الادوات والبرامج المساعدة والمطلوبة لأستخدام الكمبيوتر .
  • وبدلاً من تحميل برنامج directx 10 لويندوز 7/8/10 وتنزيل الاصدارات الاقدم من دايركت اكس ، يمكنك تنزيل الاصدار الحادي عشر 11 فهو تحديث مهم للإصدارات السابقة مع امكانية تثبيت الاصدارات الاقدم عند الحاجة .

اما بالنسبة لمحتويات برنامج directx 11 دايركت اكس فعلي الرغم من انه برنامج واحد ولكن عند تثبيته يتم ارفاق معه العديد من البرامج المهمة مثل :

  • برنامج Direct Music وهو يساهم بشكل كبير لتحسين جودة الصوت اثناء الالعاب .
  • Direct 3D من اهم برامج دعم الالعاب فهو يساهم في الالعاب ثلاثية الابعاد ومطلوب جداً في الالعاب القديمة خاصة .
  • برنامج Direct Drew والذي يساعد في العروض التقديمية والرسوميات .
  • DirectShow من مكونات حزمة برامج تشغيل الالعاب المهمة كذلك والتي تساعد ايضاً في تشغيل الفيديوهات بجودة عالية واحترافية .

تحميل برنامج directx 11 لويندوز 7 و 8.1 و 10

يمكنك تحميل برنامج directx 11 لويندوز 10 64 بت او 32 بت وكذلك ويندوز 7 و 8.1 فهو مطلوب في جميع الاصدارات السابقة ، وهو يعمل علي تحويل أوامر وملفات الالعاب الي رسوميات وجرافيك للوصول لأقصي جودة ممكنة ، ولا تقلق فأن الرابط التالي لتحميل دايركت اكس 11 بدون نت بمعني ان التثبيت Offline .

تحميل برنامج Directx 11

خطوات تثبيت برنامج دايركت اكس 11

خطوات تثبيت برنامج دايركت اكس 11
الدخول الي ملف التثبيت
خطوات تثبيت برنامج دايركت اكس 11
الضغط علي الموافقة للشروط  ثم الضغط التالي
خطوات تثبيت برنامج دايركت اكس 11
الضغط علي زر التالي
خطوات تثبيت برنامج دايركت اكس 11
يتم التثبيت ، يُرجي الانتظار
خطوات تثبيت برنامج دايركت اكس 11
بعد الانتهاء نضغط علي Finish

ابزر المميزات في برنامج directx 11

  • Transparency Antialiasing : وهي من اقوي مميزات تحميل directx 11 بحيث في هذا الاصدار اصبح استيعاب الالعاب بشكل افضل وتعمل هذه الخاصية علي تحسين جودة الصورة في الالعاب بمعالجة الحواف والمناطق الشفافة .
  • Tessellation : وتعمل علي انشاء شئ من العدم بكفاءة عالية ، حيث تُمكن كروت الشاشة من تكوين وعمل المزيد من الاشكال الهندسية بفضل محرك Tessellation للأجهزة التي تدعم قطع الرسوميات .
  • Close Obstruction : وتعمل هذه الميزة علي وضع لمسة واقعية ملحوظة بحيث استغلال الظلال والضوء بشكل احترافي جداً وهذا ستلاحظه في الالعاب الحديثة التي تطلب منك تحميل برنامج directx 11 .
  • Processing Effects : هذه الميزة تعمل علي تكوين ووضع تأثيرات احترافية لأي صورة ثلاثة الابعاد 3D وهذا بعد الانتهاء من تكوين الصورة .