تحميل يوتيوب للأطفال للحماية من المحتوى الغير لائق Youtube Kids

تحميل يوتيوب للأطفال للحماية من المحتوى الغير لائق Youtube Kids
في الحقيقة أن نسبة كبيرة جداً من مستخدمي اليوتيوب هم اطفال ونظراً لما يحتويه اليوتيوب من المحتويات و الفيديوهات التي قد لا تناسب جميع الفئات العمرية دفع ذلك شركة يوتيوب لإطلاق تطبيق هو يوتيوب للأطفال أو Youtube Kids .
لذلك في هذا الدليل سوف نتعرف على تطبيق يوتيوب للأطفال وشرح لأهم مميزاته ولماذا من المتوقع أن يتضاعف عدد مستخدمي التطبيق في السنوات القادمة القريبة .

ما هو يوتيوب للأطفال Youtube Kids

Youtube Kids هو تطبيق تم إطلاقه في عام 2015 في امريكا وهو تطبيق تم إطلاقه ويستهدف الشباب والأطفال و يتوفر على هواتف الاندرويد والايفون .
يتوفر تطبيق Youtube Kids على بعض الاعلانات التى تكون محدود على عكس التطبيق الرئيسي وهذا سوف يفيد الأطفال لعدم التشتت اثناء تصفح اليوتيوب .
وقد تم منع الكثير من انواع الإعلانات في تطبيق يوتيوب للأطفال هذا التي تتواجد في التطبيق الأساسي ايضاً الكثير من انواع الفيديوهات التي يتم منعها من الظهور على التطبيق .
اقرأ ايضاً : حل مشكلة عدم فتح المواقع علي المتصفحات للأندرويد

لماذا سوف يزيد عدد مستخدمين يوتيوب للأطفال ؟

تحميل يوتيوب للأطفال للحماية من المحتوى الغير لائق Youtube Kids
من المتوقع بنسبة كبيرة انه سوف يتم زيادة عدد مستخدمين يوتيوب للأطفال وهذا لأكثر من سبب سوف نعرضه الآن , وايضاً من الأسباب زيادة الوعي التقني في المستقبل مما يدفع الآباء إلى تحميل التطبيق على هواتف أطفالهم .
من فترة قصيرة تم اصدار قانون في اليوتيوب الأساسي ينص على بعض النصوص التي تم فرضها على القنوات التي تصنف انها تستغل الأطفال في التربح من خلالهم وهذا بسبب رفع القضايا على شركة اليوتيوب وتم دفع غرامة ضخمة .
اقرأ ايضاً : ما هو التصفح الخفي و كيفية الدخول له من جوجل كروم وفايرفوكس
أما بعد قامت شركة يوتيوب بغلق مئات الآلاف من القنوات التي كان محتواها يندرج تحت الاطفال وهذا كان في تطبيق وموقع اليوتيوب الاساسي , لذلك سوف يتوجه الكثير الي تصنيف قناته على انها محتوى الأطفال مما سوف يجعلهم يظهرونه هذا حصرياً على تطبيق يوتيوب للأطفال .

يوتيوب للأطفال

تحميل يوتيوب للأطفال للحماية من المحتوى الغير لائق Youtube Kids
من المعروف انه ممنوع انشاء حساب جوجل ويوتيوب إذا كنت طفل أو عمرك اقل من 13 عام وهذا ما يدفع الكثير إلى اختيار عمر مزيف مما يسبب مشكلة أثناء تأكيد الهوية .
لذلك قامت شركة يوتيوب بحل هذه المشكلة وقامت بإنشاء تطبيق يوتيوب للأطفال والذي يمكن لطفلك أن ينشأ عليه حساب اذا كان عمره اقل من 13 عام بطبيعة الحال .
وعند إنشاء حساب عليه سوف يظهر لك المحتوى الرائج للأطفال فقط وهذا شئ يجعلك كولي أمر في راحة من المحتويات التي قد تكون خطر للعرض على الأطفال .
اقرأ ايضاً : الدخول الى الوضع الخفي لليوتيوب لمنع السجل والكوكيز | Incognito Mode
يمكنك تحميل تطبيق يوتيوب للأطفال من نهاية الموضوع سواء كنت تستعمل هاتف اندرويد او ايفون وايضاً يمكنك البدء في استخدامه إن كنت تقيم في بعض الأماكن .

مميزات تطبيق يوتيوب للأطفال

الميزة الأولى : من اهم مميزات تطبيق يوتيوب للأطفال هي الانتظام في شكل التطبيق وهذا بحيث ان التطبيق يحتوي على الكثير من القوائم التي تساعدك كمستخدم استخدام التطبيق بشكل اسهل , وهذا بحيث ان تطبيق يوتيوب للأطفال يحتوي على أربعة أقسام رئيسية وهم الموصى بها - العروض - الموسيقي - التعلم .
الميزة الثانية : وهي من أهم المميزات بحيث أن تطبيق يوتيوب للأطفال يتيح للأباء التحكم الكامل في الرقابة بحيث يمكن للوالدين تحديد الفيديوهات التي تعرض والوقت الذي تريده لتشغيل البرنامج في اليوم ويمكن قفل التطبيق بكلمة سر من الاعدادات .
تحميل يوتيوب للأطفال للحماية من المحتوى الغير لائق Youtube Kids
الميزة الثالثة : بعد الكثير من الجدال حول عرض الاعلانات ومشكلة الاطفال في تحديد الفيديوهات من الاعلانات , فمن المعلن عنه إنه تم تقليل حصة الاعلانات بشكل كبير جداً اثناء استخدام التطبيق .
تحميل Youtube Kids للأندرويد    |    تحميل Youtube Kids للأيفون