تحميل برنامج Excel للكمبيوتر اكسل باللغة العربية 32 بت و 64 Bit

تحميل برنامج Excel للكمبيوتر اكسل باللغة العربية 32 بت و 64 Bit
يمكنك الان تحميل برنامج excel للكمبيوتر فهو من اهم البرامج المكتبية من Microsoft بحيث يضم الميزات الأساسية لجميع صيغ جداول البيانات التي يتم استعمالها في تنظيم الحسابات باستخدام مجموعة من الجداول المكونة من الصفوف والاعمدة لتنظيم بياناتك بدقة شديدة سواء العمليات الحسابية او المالية .

وما يميز تحميل برنامج Microsoft excel هو اتاحة الادوات والخصائص التي تُمكنك من تكوين علاقات بين البيانات المُدخلة مثل الضرب والقسمة وغيرها وهذا يساعدك علي زيادة الإنتاجية بشكل كبير ، فضلاً عن انه يحتوي على مجموعة ادوات لتكوين الجداول الإحصائية والهندسية والمالية اذا كنت تدير عمل .

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه عرض البيانات كمخططات بيانية ورسومات ثلاثية الأبعاد احترافية الشكل وهذا ما يميز تحميل برنامج الاكسيل عن باقي برامج البيانات ، كما يمكنك تحميل برنامج excel باللغة العربية لجميع اصدارات الويندوز سواء ويندوز XP/7/ 8.1/10 والاستفادة بكل امكانيات البرنامج.

برنامج Microsoft Excel الاكسل للكمبيوتر

الاكسل Excel هو برنامج ضمن حزمة الاوفيس Office الكاملة التي تضم العديد من البرامج المكتبية التي تتيح لك إدارة اعمالك بدقة كبيرة ، فيتوفر العديد من البرامج في الحزمة مثل مايكروسوفت ورد وكذلك الباوربوينت ، ولكن تحميل برنامج Excel يتيح لك العديد من الإمكانيات بحيث يسمح لك بتقسيم بيناتك حسب العديد من العوامل وهذا سوف يفيدك في إدارة الاعمال ويُغنيك عن تحميل برنامج محاسبة excel منفصل .

تحميل برنامج excel

بجانب هذا فأن برنامج Excel يدعم الكثير من صيغ الجداول التي يمكنه التعامل معها وقراءة البيانات داخلها وهذا يتيح لك امكانية طباعة الجداول بأبعاد صحيحة ، لذلك في جميع الحالات فأن تنزيل اكسل للكمبيوتر سوف يفيدك جداً في إدارة العمل وقراءة الجداول لزيادة الإنتاجية .

يتيح لك تحميل برنامج excel باللغة العربية العديد من الخواص الرمزية Formula والتي تُمكنك من انشاء علاقات بين الخلايا وبعضها بحيث قسمة عمود علي صف او العكس لأخراج نواتج نسبية وهذه الخواص تُستخدم بشكل كبير في الشركات في عمليات الجرد والعلميات الحسابية لتحديد المكاسب والخسائر .

بجانب هذا فأنه يمكنك تصدير الجداول التي تتعامل معها وتخزينها علي الكمبيوتر لطباعتها او حفظها ، وفي بعض الحالات قد تحتاج الي حجب تصفح بعض ملفات الاكسل بسبب أهميتها فبرنامج الاكسل يتيح لك الامكانية لعمل تشفير او كلمة سر لملفات Excel وهذا يمنع فتح الملف الا لمن يمتلك الباسورد ويتم استخدام هذه الخاصية في الحالات الأمنية والبيانات العاجلة في بعض المجالات الحكومية .

تحميل برنامج excel

في حالة ادخال بيانات عديدة واستخدام أعمدة وخلاياً كثيرة فيمكنك تنظيم كل البيانات بسهولة بأستخدام خاصية التنظيم او الفرز التي تتيح لك اعادة ترتيب الجداول وترقيمها علي حسب رغبتك سواء من الأكبر الي الأصغر او العكس .

فضلاً عن امكانية وضع بعض الفلاتر والاستثناءات بحيث ادخال علاقات مختلفة مثل اكبر من > او اصغر من رقم معين لفلترة الجدول بالكامل او العمود فقط .

وعلي مدار الأعوام السباقة فقد تم اصدار العديد من الاصدارات من البرنامج وقد حقق نتائج فائقة بحيث قام تحميل برنامج excel 2018 باللغة العربية اكثر من 4 مليون كمبيوتر .

وهذا بفضل المميزات والخصائص المدمجة في ذلك الاصدار التي فرضت علي المستخدمين تحميله لمواكبة التحديثات في ملفات excel جاهزة عربي ، وعلي الرغم من تطور الاصدارات الجديدة من الاكسل والخصائص الفائقة فيها الا انه حتي الان قام مستخدمون بتحميل برنامج excel 2017 باللغة العربية واستعماله بشكل اساسي بدلاً من الاصدارات الاحدث مثل الاكسل 365 .

تحميل برنامج Excel لعمل الجداول الحسابيه والتمثيل البياني

افضل برنامج يمكنك استخدامه حتي الان لأنشاء وتصميم الجداول او حتي استعراضها هو Microsoft excel فيمكنك تحميل برنامج اكسيل للكمبيوتر واستخدامه في قراءة كل صيغ الجداول البيانية لاستعراض محتواها ، فهو من البرامج المكتبية الأساسية علي كل جهاز كمبيوتر ، وقد ظهر تم اطلاق اول اصدار من حزمة الاوفيس عام 1990 وهذا احدث تغيير جذري في البرامج المكتبة البيانية علي الرغم من امكانيات ذلك الاصدار الضئيلة جداً .

excel download

ولكن بعدها عملت شركة مايكروسوفت علي تحسين واجهة وخصائص البرنامج وقد ظهر ذلك في الاصدارات التالية بحيث قام بتنزيل برنامج microsoft excel 2010 للكمبيوتر برابط مباشر اكثر من 13 مليون كمبيوتر حتي الان ومازال العديد من الاشخاص يستخدموا هذا الاصدار بفضل الأداء السريع والخفيف علي جميع اجهزة الكمبيوتر فضلاً عن الدعم الكامل للغة العربية .

اما عن امكانيات برنامج الاكسل فهي عديدة فقد وفر عليك الكثير من العناء بدلاً من ادخال بياناتك علي الورق والإجراءات الحسابية التقليدية وحل هذه المشكلة عن طريق خاصية Formula الموجودة في جميع الاصدارات الجديدة التي تتيح لك تكوين علاقات حسابية عديدة بين خلايا الجدول مع امكانية استيراد الملفات بين جميع برامج حزمة الاوفيس بسهولة ، بجانب ادوات إنشاء المعادلات المخصصة التي تتيح لك المزيد من البيانات .

هذا بجانب الرسوم البيانية الاحترافية التي تُمكنك من تحسين مظهر ملفاتك خاصة عند تقديم الاحصائيات الرقمية ، فبعد القيام بتحميل excel download انت قادر علي تبسيط المعلومات عبر إدخالها في قوالب الاحصائيات العديدة .

علي الجانب الاخر فأن جميع الملفات التي يتم تشغيلها علي برنامج Excel يمكنك ايضاً استيرادها علي الخدمات السحابية من جوجل وهي Google Sheets والتعديل عليها باللعة العربية .

مميزات برنامج Excel الاكسيل للكمبيوتر

اتاح لك تحميل برنامج الاكسيل الفرصة لتنظيم البيانات عبر الجداول والرسوم البيانية القابلة للتخصيص حسب مجالك ، ففي حالة كنت مدير شركة فقد اتاح لك انشاء مجموعة من البيانات القابلة للقراءة والتعديل .

ويمكن استخدامها من المدير لتحليل المكاسب والمشاريع الحالية في الشركة وهذا عبر تصميم جداول البيانات التي تتيح لك تنسيق البيانات بشكل أفضل وتكوين صورة عامة ومفصلة عن البيانات ، كذلك من ابرز مميزات تحميل برنامج اكسل للكمبيوتر :

  • الدعم الكامل لاستيراد ملفات الجداول بكل صيغها وقواعد البيانات القديمة والتعديل عليها بالكامل .
  • امكانية ربط البرنامج بالخدمات السحابية التي تتيح لك اشراك اكثر من مستخدم في الملفات بحيث التعديل عليها بشكل جماعي .
  • بعد تنزيل برنامج الاكسل سوف تتمكن من تصميم الجداول المخصصة لعملك او حساباتك المالية وهذا سيساعدك علي التحقق من البيانات وتحديد المشاكل .
  • البرنامج مناسب للطلاب وموجه لهم فيمكنك تحميل برنامج الاكسيل بسهولة عبر التوجه لقسم الطلاب Students .
  • يعد Excel أداة فعالة لتسريع وزيادة الإنتاجية والسماح لك لأنتاج محصول بشكل أكثر كفاءة خاصة عند وجود وتراكم كميات كبيرة من البيانات والحسابات .
  • كورسات تعلم برنامج الاكسل متوفرة بكثرة فضلاً عن الكورسات المتخصصة في المستوي الرفيع Advanced التي تشرح لك أساليب متقدمة جداً في البرنامج تتيح لك انشاء قوالب واوامر قمة في التقدم .
  • بعد تنزيل برنامج الاكسيل واستيراد الجداول سوف تتمكن من اعادة فرزها او ترتيبها من خلال Sort علي حسب عوامل محددة تختارها بنفسك سواء التاريخ او الحجم الأقصى او الأدنى .
  • أسلوب الاعمدة والصفوف في برنامج الاكسل يعتبر نقطة قوة في حد ذاته بحيث يتيح لك التعامل بشكل انسيابي عند تحريك وتعديل الخلايا بمجرد الضغط عليها .
  • يتيح لك تصميم جداول عصرية احترافية لتنظيم الوقت عبر كتابة المهام المطلوبة او المتراكمة ثم تحديد لها اوقات محددة للقيام بها .
  • يمكنك البدء في استخدام البرنامج وانشاء جدول خاص بك بمجرد تحميل الاكسيل وتثبيته وهذا بالضغط علي سطح المكتب كليك يمين ثم اختيار Microsoft excel .
  • التشفير والحماية احد اقوي أولويات البرنامج بحيث بعد تحميل برنامج excel سوف تتمكن من غلق الملفات بكلمة سر قوية لمنع دخول اي شخص علي بياناتك .

كيفية انشاء جدول بيانات في برنامج اكسيل

بعد تنزيل برنامج اكسيل يمكنك انشاء جدول خاص بك بأتباع الخطوات التالية :

  • يمكنك فتح ملف او قاعدة بيانات حالية او انشاء جداول جديد ، بالدخول علي برنامج اكسيل ثم الضغط كليك يمين ثم New .
تحميل برنامج excel 2017 للكمبيوتر
  • سوف تظهر لك العديد من تصميمات ملفات الاكسل يمكنك اختيار اي تصميم مُلون تريده او الضغط علي التصميم العادي الفارغ Blank .
تحميل برنامج excel 2018 باللغة العربية

  • يمكنك الان تعديل الألوان والبيانات المُدخلة في البرنامج لكل من الاعمدة والصفوف والخلايا ، بجانب تغيير الألوان حسب رغبتك او تخصيص الجدول وادراج روابط خارجية لمواقع وصفحات او تغيير تنسيق وشكل الجدول من القائمة العلوية .
تحميل برنامج excel 2017
  • بعد الانتهاء من التعديل يتم حفظ الجدول بالضغط علي File من الأعلى .
تحميل برنامج اكسل
  •  ثم Save As ومنها اختيار Computer ثم اختيار مكان الحفظ علي جهاز الكمبيوتر .
تحميل برنامج excel 2017 باللغة العربية

تحميل برنامج Excel باللغة العربية للكمبيوتر

اسم المحاكي  اكسيل
الحجم حسب الاصدار
المتطلبات يعمل علي جميع اجهزة الكمبيوتر
المطور  Microsoft Excel

تحميل برنامج Microsoft Excel