من هو ابراهيم عادل ؟ - تعرف علي السيرة الذاتية لابراهيم عادل

من هو ابراهيم عادل
ابراهيم عادل ، اذا كنت مهتماً بتعلم اللغة الانجليزية غالباً سمعت هذا الاسم ، وفي حالة انك لا تعرف الاستاذ ابراهيم او تعرف قليل من المعلومات عنه ، سوف نتعرف علي قصة الأستاذ ابراهيم عادل وعلاقته بتعليم اللغة الانجليزية .

من هو ابراهيم عادل ؟

من هو ابراهيم عادل
ابراهيم عادل هو صاحب ذا امريكان انجلش وهي عبارة عن قناة وتطبيق لتعليم اللغة الانجليزية ، وهي أكبر قناة تعليمية في العالم لافراد من حيث عدد المشتركين و المدة الزمنية للوصول الي هذا العدد من المتابعين .
هذا طبعاً بفضل محتوي الكورسات المقدمة علي التطبيق ، هل تساءلت لماذا هذا الكورس "تعلم اللغة الانجليزية علي Zamericanenglish" نجح هذا النجاح في مدة قصيرة .
الأمر يتلخص بعد توفيق الله تعالي ، علي خبرة المُلقي للكورس ومهاراته لتقديم محتوى يخاطب جميع الفئات العمرية وتجعل المتلقي للكورسات منتبه طوال فترة حلقات الكورس .
هذا بسبب الأسلوب السهل والبسيط لتقديم المعلومات بدون حشو ، فقد قال الأستاذ ابراهيم انه يعمل علي تعليم اللغة الانجليزية بأسلوب يجعل المُتلقي للمعلومات لا يحمل الي نسبة قليلة من الجهد والمُلقي يحمل معظم الجهد هذا من خلال مهارات مخاطبة العقل الباطن ، بحيث انه درس طريقة تدريس المناهج و حاصل علي شهادات من كليات في انجلترا وامريكا ، ويجيد طرق تطوير المناهج .

قصة حياة ابراهيم عادل

ابراهيم عادل من مصر ، طنطا ، محافظة الغربية ، تعلم في مصر لحد المرحلة الثانوية ، بعدها ترك التعليم بسبب وفاة والده ، ادي ذلك الي انه اتجه الي ان يعمل اي عمل ؛ بحيث ان والده كان هو من ينفق .
وعلى الرغم من ان تلك الاعمال التي عملها ابراهيم لم تكن مجدية مادياً تماماً وقليلة الاجر ، إلا أنه كان يدخر بعض الأموال علي الرغم من قلتها لشراء الكتب لتعلم البرمجة بشكل نظري ؛ لعدم امتلاكه جهاز كمبيوتر .
وقد تعلم الكتابة علي الكمبيوتر قبل شراءه بحيث أنه قام برسم الكيبورد علي ورق وتعلم كيف يكتب عليه وهو لا يمتلك كمبيوتر او كيبورد أساسا ، أدى ذلك بعدها انه قادر علي الكتابة باليدين بسرعة كبيرة جداً ، بجانب البرمجة بدأ يتعلم اللغة العبرية ثم اللغة الإيطالية ، وبعد الإيطالي بدأ تعلم اللغة الإنجليزية ولكن بشكل نظري من خلال الكتب والقواميس .
من هو ابراهيم عادل
بعدها بفترة بدأ تعلم اللغة الانجليزية بعد عدد من السنوات  من خلال المصادر الموثوقة وليست الكورسات التقليدية الموجودة في بعض الدول العربية ، حتي أتقن اللغة ، حصل علي شهادات في بعض التخصصات في اللغة الانجليزية .
ولكن عندما بدأ تعلم الإنجليزية وأصبح قادر علي الفهم والقراءة للغة ، واجه مشكلة وهي ان النطق او اللهجة غير جيدة ، فقرر تطوير اللهجة للغة وبدأ في ذلك ؛ بسبب بعض التعليقات السلبية علي لهجته الإنجليزية ولتصبح افضل ، بعد الانتهاء من تعلم الإنجليزية من الجامعة في الخارج ، التحق بجامعة A&M في ولاية تكساس , أمريكا وحصل علي البكالوريوس ، بعدها حصل علي رخصة تدريس اللغة الإنجليزية من Notting Hill في انجلترا ، وبعدها حصل علي شهادة (TKT) "اختبار مهارات التدريس" من كامبريدج في إنجلترا ، وبهذا اصبح اكديمياً قادر علي تدريس اللغة .

كان أمامه فرصة جيدة للعمل في الخارج اما في اسبانيا او الصين ، فوجد ان العمل في الصين افضل ؛ لأن الراتب سوف يكون أعلى ، ادي ذلك الي أنه قرر الذهاب الي الصين في هونج كونج للعمل في مجال تعليم اللغة الإنجليزية .
طبعاً واجه مشاكل عديدة في السفر لعدم توفر ثمن تذكرة الطيران ، وحتي يسافر قام ببيع كل ما يملكه من جهاز لاب توب وهاتف وغيره ، وبالفعل سافر الي الصين .

وبعد ان وصل الي الصين كان هناك إجازة في المدينة التي كان فيها فقد كانت خالية تماماً من السكان ؛ لأن السكان في إجازة بسبب بداية العام ، استمرت الإجازة لمدة 12 يوم ، المهم واجه مشاكل في التواصل مع المحل الموجود في هذه المدينة بسبب انه لم يكون متقن للغة الصينية ، وقد كانت تلك الفترة صعبة جداً عليه ، مما جعله يفكر في الرجوع لمصر .
بعد انتهاء الإجازة ، بدأ العمل وبدأ في تعليم اللغة الانجليزية وقد تخطى تلك المرحلة ، علي اي حال ، حالياً الاستاذ ابراهيم عادل في مركز جيد في هونج كونج وهذا بفضل الله ثم جهده في التعلم وتغيير الوضع ، بعدها قام بالتوجه لبعض الدول الأخرى بعد الصين ، وهي اندونيسيا ثم ماليزيا ثم هونج كونج ، وحالياً في هونج كونج .

كورسات ابراهيم عادل علي Zamericanenglish

من هو ابراهيم عادل
يقدم الاستاذ ابراهيم من خلال قناة وتطبيق Zamericanenglish كورس لتعلم اللغة الانجليزية بشكل اساسي الان ، هذا مع بعض التطورات الكبيرة جداً التي تم الإعلان عنها وسوف يتم القيام بها خلال الأشهر والسنوات القادمة .
وبالنسبة لكورس تعلم اللغة الانجليزية ، فهو شامل ويضم كافة فروع اللغة ، ويهدف الاستاذ ابراهيم الي تصحيح الاخطاء الشائعة و المعلومات الغير صحيحة والاستغلال في بعض الدول العربية لمن يدعي انه استاذ لتعلم اللغة .
وفي الحقيقة ان كورس الانجليزية علي ذا امريكان انجلش ومن خلال شهادة الآلاف من المتعلمين منه انه اقوى كورس للعرب لتعلم الإنجليزية ، ومن خلال تجربتي المستمر حتي الان ، اضم رأيي .
اما عن الكورسات المتوفر ، فهي موجودة بالكامل علي التطبيق و بعضها علي القناة ، فيضم كورس كل من :
  • كورس التعلم من الصفر
  • الصوتيات
  • كورس الكتابة
  • الاستماع
  • الصوتيات
  • المحادثة
  • تعلم القراءة
  • قواعد اللغة الانجليزية
هذا يعتبر منهج شامل بجانب سلسلة نصائح لتعلم أسرع ، السلاسل السابقة يتم تدريسها علي مدار الـ12 مستوى للغة الانجليزية ، وبعد الانتهاء من مستويات الكورس يتم اعطاءك شهادة معتمدة من عدد من الدول .

هذا بجانب كورسات ومجموعة حلقات مثل مجموعة حلقات ولع النور للاجابة عن الاسئلة ، هذا مع مجموعة الحلقات الخاصة بسلسلة ielts القوية جداً والتي يشاهدها الكثير من المهتمين بها .
من هو ابراهيم عادل
اقرأ ايضاً : تحميل تطبيق Z American English - تعليم اللغة الانجليزية من الصفر مجاناً

الخطة المستقبلية لقناة ذا امريكان انجلش

في الحقيقة ومن خلال المُعلن عنه حتي الان ان ذا امريكان انجلش وكورس تعلم اللغة الانجليزية ليس هو المشروع الوحيد الذي سوف يتم ، ولكن سوف يتم الاعلان عن بعض الكورسات التي لا تقل أهميتها عن الكورس السابق مثل :
من هو ابراهيم عادل
  • كورس لتعلم البرمجة
  • كورس لتعلم اللغة الانجليزية بأسلوب اكثر تطوراً وموجه لمن لا يعرف اي شئ عن اللغة ولا حتي حرف واحد
  • كورس تعليم اللغة الفرنسية
  • اللغة الالمانية
  • اللغة الاسبانية
  • اللغة الصينية واستاذ ابراهيم هو من سوف يقوم بتقديمه ، وقد قال انه سوف يكون اقوى كورس لتعلم اللغة الصينية في العالم
  • تحديث 10 اكتوبر 2020
وبعد مرور بعض الشهور انه سوف يتم طرح مشروع جديد لتعلم اللغات ، تم اطلاق قناة وتطبيق "طليق" Taleek ، وتطبيق وقناة Taleek التابعة لأستاذ ابراهيم عادل ويتم شرح فيها اللغات الأخرى من الصفر من قبل افضل المدرسين المتخصصين ، وكان هذا ينتظره الكثير من المهتمين بتعلم اللغات ، واللغات المُعلن عنها حتي الان هي :
  • كورس اللغة الإنجليزية من الصفر : كورس تعلم الإنجليزية من الصفر لمن ليس لديه اي خبرة باللغة بحيث التعلم من الصفر حرفياً وهذا غير الكورس الأساسي علي ذا امريكان انجلش ومُقدمه أستاذ ابراهيم عادل .
  • كورس اللغة الألمانية : ومُقدمه أستاذ مصطفي خليل .
  • كورس تعلم اللغة الفرنسية : ومُقدمه أستاذ احمد جلال .
  • كورس اللغة الاسبانية : ومُقدمه أستاذ ابراهيم عادل هذا خلال المستوي الاول ، بعدها سوف يتم تعيين أستاذ اخر بمستوي عالي لباقي المستويات .
  • كورس اللغة الصينية : ومُقدمه الأستاذ إبراهيم عادل .
  • كورس اللغة التركية ، اللغة الروسية ، اليابانية : قريباً .
 يمكنك متابعة قناة طليق Taleek علي اليوتيوب لمعرفة اي تحديثات قادمة ، كما يمكنك تنزيل تطبيق Taleek علي الاندرويد والايفون خلال الأسابيع القادمة والتعلم مثل برنامج Zamericanenglish بحيث سوف يعتمد علي نفس الأسلوب في الدروس بعدها حل الاختبار مع الملاحظات .

سؤال وجواب : ابراهيم عادل

  • سؤال : ما هي فكرة ذا امريكان انجلش ولماذا تم إنشاء القناة ؟
    الجواب : قال ابراهيم عادل : لأن كل شخص لديه علم سوف يسُأل عنه ، والهدف من ما يقدمه ليس عدد المشاهدات ، ولكن هو قام بإنشائها وتقديم حلقات بشكل متسلسل للتعلم من الصفر بحيث قام بالتخطيط لمدة 10 أعوام القادمة ، وإنشاء خطة لنجاح القناة و التطبيق ليصل لأكبر قدر من المتعلمين ، وأول خطوة قام بها هي إنشاء موقع ذا امريكان انجلش ، بعدها تصميم اللوجو وتسجيل له حقوق ملكية ، وقد ظهر الكثير من القنوات الوهمية بنفس الاسم ولكنه لم يغلقها علي الرغم من امكانيته للقيام بذلك .
من هو ابراهيم عادل
  • سؤال : لماذا تم انشاء تطبيق ذا امريكان انجلش ولماذا لم يُكتفي بالقناة فقط ؟
    الجواب : لأن موقع اليوتيوب لا يملكه ووارد ان يحدث مشاكل او يتم غلقه او يتم اصدار قانون يمنع هذه الفئة من القنوات كما حدث سابقا مع بعض القنوات ، هذا بجانب ان لليوتيوب بعض القوانين التي تمنع اضافة فيديوهات من فيلم ، بحيث يُظهر الاستاذ ابراهيم مثلاً نطق كلمة او قاعدة ، ولكن علي التطبيقات يوجد حرية اكثر لأضافة ذلك ، بالاضافة الي انه وجد اليوتيوب ليس منصة تعليمية مرتبة ولكنها ترفيهية نوعاً ما ، بالاضافة الي ان من خوارزميات اليوتيوب انها لا تفضل المحتوى الكثير يومياً ، ولكن يفضل نشر حلقة كل أسبوع مثلاً ، ولكن في التطبيق يمكن نشر اي عدد من الحلقات يومياً وهذه أقوى ميزة .
  • سؤال : في البيئة الغير مُمارس فيها اللغة نواجه مشكلة وهي اللهجة ، كيف نتغلب عليها ونحسنها ؟
    الجواب : من الحلول السهلة ، هي ان تتكلم مع نفسك باللهجة التي تحاول تعلمها ، وتخيل الحوار ، بالاضافة الي انه يقدم هذه الخدمة وهي امكانية للتحدث مع شخص اخر ؛ لتحسين اللهجة ، ولكن مع ضوابط بحيث يوجد الكثير من الاشخاص مثلاً ولد يريد التحدث مع ولد وليس بنت والعكس ، لذلك الأستاذ ابراهيم مراعي هذه النقطة من خلال الخدمة .