كيفية انشاء حساب فيس بوك ثاني بالخطوات 2024

إنشاء حساب فيس بوك ثاني
انشاء حساب فيس بوك ثاني جديد يعد من الأمور الهامة في الوقت الحالي عند كثير من المستخدمين ،  في بعض الأحيان قد تحتاج الي حساب خارج نطاق حسابك الحالي بهدف إلقاء نظرة علي منشور قد لا يتوفر لديك او لتخصيص حساب للعمل واخر للعائلة والأصدقاء ، في هذا الدليل نستعرض جميع الطرق التي تتيح لك إنشاء حساب فيس بوك ثاني بطريقة سهلة.

استخدام اكثر من حساب فيسبوك

  1. تسجيل الدخول الي حسابك علي فيسبوك.
  2. الضغط علي زر Account Switcher بجانب اسم حسابك في الشريط العلوي.
  3. بعدها الضغط علي Add Account لأضافه الحساب الثاني.
  4. قم بأدخال بيانات الحساب الثاني لك وسوف يتم تسجيله.
  5. الان بعد تسجيل الحساب سوف يمكنك التبديل بين الحسابين من خلال نفس الزر ويمكنك إزالة الحساب الاخر عبر الضغط علي زر X الموجودة اعلي الحساب الاخر.
وميزة التنقل بين الحسابات Switch Accounts تعد من افضل الخصائص التي يوفرها الفيس بوك للمستخدمين والتي تساعدهم علي إدارة الصفحات بسهولة، بحيث ان هناك الكثير من مستخدمي الفيس بوك لديهم اكثر من حساب ويفضلون التنقل بينهم من نفس الجهاز .

كيفية إنشاء حساب فيس بوك ثاني

  1. الدخول الي موقع الفيسبوك Facebook.
  2. ادخال بياناتك (الاسم والبريد الالكتروني ثم كلمة سر وتكرارها).
  3. تحديد تاريخ ميلادك الصحيح ثم تحديد نوعك.
  4. الضغط علي زر انشاء حساب Sign Up.
كيفية إنشاء حساب فيس بوك ثاني Facebook Account
الطريقة الاعتيادية لإنشاء حساب فيس بوك ثاني هي عن طريق القيام بالتوجه لصفحة تسجيل حساب فيسبوك السابقة والقيام بملء النموذج الخاص ببياناتك الشخصية ، ولكن تأتي المشكلة عند إنشاء حساب جديد هي عدم امتلاكك لرقم هاتف او بريد جديد ، هناك حلول لهذه المشكلة وسنعرضها فيما يلي.

إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف

حتي تتمكن من إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف ، يجب عليك اولاً إزالة رقم الهاتف من أحد حسابات الفيس بوك الخاصة بك وجعل حساب واحد فقط برقم الهاتف ؛ لتسجيل حساب اخر عبر أجراء الخطوان التالية :
  • اولاً قم بتسجيل الدخول لحسابك الحالي في فيسبوك.
  • اتجه الي اعدادات الحساب ثم الهاتف المحمول من القائمة الجانبية.
  • قم بحذف رقم الهاتف الذي تريد تسجيل حساب جديد به .
إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف
إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف من الكمبيوتر
  • بعد اجراء الخطوات السابقة سوف تتمكن من إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف عبر التوجه الي نموذج انشاء الحساب في موقع الفيسبوك ثم تسجيل حساب جديد برقم الهاتف ، وبعدها ستتمكن من استخدامه بشكل طبيعي وتسجيل الدخول اليه والاطلاع علي اليوميات ومتابعة الصفحات.
وفي حالة كنت تستخدم موبايل فيمكنك حذف رقم الهاتف بأتباع الخطوات التالية :
  • تقوم بفتح تطبيق الفيسبوك علي هاتفك ، ثم الضغط علي الثلاث شرط لفتح الاعدادات ، ومنها سوف تضغط علي الاعدادات والخصوصية Settings & Privacy في الأسفل .
إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف
  • منها سوف تضغط علي اعداد Settings .
إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف
  • سوف يتم توجيهك الي صفحة اخري ، كل ما عليك هو الضغط علي المعلومات الشخصية او Personal Information .
إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف
  • سوف تظهر لك بعض الاعدادات ، تختار منها Contact info او معلومات الاتصال .
إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف
  • بعدها سوف يظهر لك رقم الهاتف والبريد الالكتروني المُسجل في هذا الحساب ، ففي حالة كان الحساب يضم رقم هاتف واحد فقط فحتي تتمكن من حذفه يجب إضافة رقم هاتف اخر او ادخال بريد الكتروني جديد لتتمكن من تسجيل حساب بذلك الرقم .
إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف
  • بعد اجراء الخطوات السابقة سوف تتمكن من إنشاء حساب فيس بوك ثاني بنفس رقم الهاتف بسهولة وهذا بمجرد الدخول علي موقع الفيسبوك ثم تسجيل رقم الهاتف الخاص بك بحساب جديد وسوف تتمكن من الدخول الي الحساب .

وبهذا تعرفنا علي الطريقة الصحيحة اذا كنت ترغب في إنشاء حساب فيس بوك ثاني حيث يحتاج البعض الي وجود حسابين وتخصيص واحد للعمل مثلاً والأخر الي النشاطات الشخصية والعائلة والأصدقاء ويمكنك القيام بذلك عن طريق هاتفك او الكمبيوتر بكل سهولة بأجراء الخطوات في هذا الدليل.