كيفية حظر جهاز من الراوتر Te Data الجديد بالخطوات 2023

كيفية حظر جهاز من الراوتر te data الجديد
يتصل العديد من الاجهزة والأشخاص بأجهزة الراوتر وقد تحتاج الي معرفة كيفية حظر جهاز من الراوتر Te Data الجديد للعديد من الاسباب قد تكون بسبب الاستهلاك الكبير للأنترنت او بسبب انه جهاز لا تعرفه فضلاً عن انها من اهم الاجراءات الأمنية التي يفضل معرفة كيفية تنفيذها .

لذلك اتاحت شركة تي داتا "WE" الامكانية لجميع المستخدمين الي امكانية فلترة وحظر الاجهزة الغير مرغوب فيها وهذا بأجراء خطوات بسيطة عبر صفحة الراوتر بدون استخدام اي برامج وفي هذا الدليل سوف نتعرف علي كيفية فصل النت عن المشتركين من الراوتر Te Data خطوة بخطوة .

معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر

الخطوة الاولي حتي تتمكن من قطع النت عن المشتركين من الراوتر هي معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر ليتم بعدها تحديد الاجهزة التي تريد قطع النت عنها ، وهذا عن طريق التوجه الي صفحة الراوتر التي من خلالها يمكن ضبط اعدادات راوتر We او Te Data بالضغط علي الرابط التالي :

192.168.1.1

كيفية حظر جهاز من الراوتر te data الجديد
بعد الدخول علي صفحة الاعدادات من الرابط السابق ، سوف يتطلب منك تسجيل الدخول عبر ادخال اسم المستخدم admin وكلمة السر admin ثم الضغط علي زر تسجيل الدخول Login .
في حالة لم يتم الدخول بسبب ان اسم المستخدم او كلمة السر غير صحيحة ، حل هذه المشكلة هي استخدام البيانات الموجودة علي ظهر الراوتر Username و Password وادخالها في صفحة الراوتر وسوف يتم تسجيل الدخول .
كيفية فصل النت عن المشتركين من الراوتر te data

الان بعد تسجيل الدخول لصفحة الراوتر ، تأتي خطوة معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر وهذا عبر الضغط علي Home من الأعلى ثم اختيار WLAN Devices من اليسار بحيث سوف تظهر لك الاجهزة المتصلة عن طريق الواي فاي كما يمكنك اظهار كافة الاجهزة المتصلة بالضغط علي More ، والمطلوب هنا ان تعرف رقم الماك MAC Address الخاص بالجهاز الذي تريد حظره :

قطع النت عن المشتركين من الراوتر

اما في حالة كنت تريد معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر عن طريق الكيبل او RG كل ما عليك هو الضغط علي LAN Devices وسوف تظهر لك نفس البيانات ، كل المطلوب منك هو تحديد الجهاز المراد حظره ثم اتباع الخطوات القادمة .

كيفية حظر جهاز من الراوتر we الجديد

كيفية حظر جهاز من الراوتر Te Data الجديد

  • الضغط علي Local Network ثم اختيار من اليسار WLAN بعدها اختيار WLAN Advanced .
منع التحميل من الراوتر
  • لحظر جهاز من الراوتر كل ما عليك الضغط علي Access Control-Mode Configuration ثم اختيار Black List والضغط علي Apply .
كيفية حظر جهاز من الراوتر te data الجديد

  • بعد تفعيلها تضغط علي الاعداد الثاني Access Control-Rule Configuration ثم الضغط علي Create New Item ويمكنك الان ادخال الماك ادرس الخاص بالجهاز الذي تريد حظره وتحدد اسم له ثم الضغط علي Apply وسوف يتم حظر جهاز من الراوتر te data الذي قمت بتحديده بحيث لن يتمكن من الاتصال بالشبكة بالتالي سيتم منع التحميل من الراوتر .

وهذه كانت خطوات كيفية حظر جهاز من الراوتر te data الجديد التي يمكنك اجراءها علي اي جهاز لا تعرفه او متصل بالراوتر ويسهلك انترنت بشكل مُكثف .

كيفية فصل النت عن المشتركين من الراوتر Te Data DG8045

اذا كان جهاز الراوتر الخاص بك من موديل Te Data HG630 V2 فيمكنك معرفة عدد الاجهزة المتصلة وكذلك حظر جهاز من الراوتر te data بسهولة وهذا عن طريق :

  • الدخول الي صفحة الراوتر 192.168.1.1 وتسجيل الدخول بأدخال اسم المستخدم وكلمة السر admin .
كيفية فصل النت عن المشتركين من الراوتر te data
  • الضغط علي Home Network من الشريط العلوي ، ثم اختيار Wlan Access  من اليسار .
كيفية فصل النت عن المشتركين من الراوتر te data
  • الضغط علي Application Filter ومنها فتح اعداد New application filter .
كيفية حظر جهاز من الراوتر te data الجديد

  • ثم تفتح اعداد Wlan Access Rules ، ومنها تقوم بتفعيل اعداد Disallow Specific Computers in the Wlan ، وسوف تظهر لك كل الاجهزة التي سبق واتصلت بالشبكة لذلك سوف تقوم بتحديد الاجهزة او الجهاز المراد حظره بالضغط علي العلامة التي تتواجد جانبه ، ثم الحفظ بالضغط علي Save .

سوف يتم حظر الجهاز بشكل نهائي من جهاز الراوتر الخاص بك ، وخطوات كيفية فصل النت عن المشتركين من الراوتر Te Data HG630 V2 سهلة جداً بحيث يمكنك اتباعها في اي وقت لحظر اي جهاز غير مرغوب فيه اذا كان مُتصل علي الراوتر الخاص بك او سبق واتصل .