دليل كامل حول محسنات جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي مجانًا اونلاين

دليل كامل حول محسنات جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي مجانًا اونلاين

مازالت الصور الرقمية رائجة ومستخدمة في جميع أنحاء الإنترنت لفترة طويلة سواء علي مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب أو أي منصات أخرى ، تعد الصور جزءًا لا يتجزأ من جذب انتباه المشاهدين والزوار.

لجعل صورتك جذابة ومميزة عن الباقي ، تعتبر محسنات الصور بالذكاء الاصطناعي ذات فائدة كبيرة ، تم تصميم هذه البرامج القائمة على الذكاء الاصطناعي لتعزيز الجودة الشاملة للصور الملتقطة والارتقاء بها بشكل عام، وتتوفر مجموعة من هذه الأدوات المجانية عبر الإنترنت وغيرها من محسنات جودة الصور وسنناقش في هذا المقال الأدوات الشهيرة منها.

افضل 4 محسنات جودة الصور اونلاين مجاناً

لا يوجد ندرة في محسنات جودة الصور عبر الإنترنت مجاناً ، وللحصول على الصور بالجودة المطلوبة بطريقة خالية من المتاعب من المهم اختيار الصورة المناسبة ، فيما يلي قمنا بإدراج قائمة مختصرة لأفضل محسنات جودة الصورة عبر الإنترنت مجاناً.

1- أداة Let’s Enhance

هذا محرر AI تلقائي يساعد في زيادة دقة الصور دون أي فقدان للجودة ، باستخدام الأداة يمكن أيضًا معالجة البيكسل والتمويه بجانب الألوان والإضاءة.

دليل كامل حول محسنات جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي مجانًا اونلاين

تسمح لك هذه الأداة بترقية الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي التي توفر جودة 4K دون فقدان الجودة ، بجانب تحسين الملمس المفقود للصور ، كما يسهل الحد من الضوضاء وغيرها من الأعمال الفنية ، يمكن ترقية جودة الصور حتى 16 ضعف ، فضلاً عن خاصية إزالة الضغط من الصور.

إيجابيات الأداة

  • أداة سهلة الاستخدام اونلاين.
  • خاصية السحب والإفلات لإضافة صورة إلى الأداة.
  • يسهل إزالة الضوضاء والتشويش من الصور.
  • دعم تكبير الصورة حتى 16x.

سلبيات الأداة

  • تحتاج الي تسجيل حساب علي الأداة بشكل مجاني.
  • الإصدار المجاني يدعم ميزات محدودة (التحسين إلى 16x غير مدعوم في الإصدار المجاني).

2- أداة Adobe Express

باستخدام هذه الأداة المجانية اونلاين يمكن تحويل صورك إلى صور ممتازة عن طريق إصلاح العديد من المشكلات مثل الدقة والإضاءة والتركيز والمزيد ، كل ما عليك فعله هو تصفح الصور وإضافتها إلى الأداة وتحديد الخيارات المطلوبة وسيتم إتمام الباقي بواسطة Adobe.

دليل كامل حول محسنات جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي مجانًا اونلاين

أداة Adobe Express مجانية لرفع مستوى الصور بطريقة سهلة كما تسمح بإصلاح اهتزاز الكاميرا والتركيز "Focus" والإضاءة المنخفضة ومشكلات أخرى ، بالإضافة الي انها تأتي مع أدوات ضبط التشبع والدفء وتسمح بتحسين التشويش في الصور ، كما تأتي مع أكثر من 100.000 قالب لتحسين جودة الصورة.

مميزات الأداة

  • أداة سهلة الاستخدام للمبتدئين.
  • تأتي مع مجموعة متنوعة من القوالب.
  • تقدم مجموعة من الصور عبر Adobe Stock.
  • تعمل علي متصفحات الجوال والويب.
  • تتوفر بسعة تخزينية سحابية تبلغ 2 جيجابايت.

سلبيات الأداة

  • النسخة المجانية تدعم ميزات محدودة.
  • جودة عرض الصورة ليست عالية جدًا.

3- أداة Vance Image Enhancer

Vance AI هي أداة ممتازة متاحة اونلاين بالإضافة إلى برنامج للكمبيوتر خاص بها لتحسين الصورة ، باستخدام الأداة عبر الإنترنت يمكنك تحسين دقة الصورة وزيادة وضوحها وضبط اللون وإجراء كافة التغييرات الأخرى المطلوبة أيضًا.

دليل كامل حول محسنات جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي مجانًا اونلاين

وتقدم لك Vance AI أدوات تحسين الصور اونلاين وعلي الكمبيوتر باستخدام الذكاء الاصطناعي فيمكنك تحسين دقة الصور بنقرة واحدة ، تتميز الأداة بخيارات تحجيم الرسوم المتحركة مع زيادة تصل إلى 16 مرة كما يمكن تكبير الصور العادية إلى 8x.

مميزات الأداة

  • أداة تعتمد على الذكاء الاصطناعي مع إمكانية تكبير الصورة حتى 8x وتكبير الرسوم المتحركة حتى 16x.
  • تدعم أحدث خوارزمية للذكاء الاصطناعي.

سلبيات الأداة

  • يقوم الإصدار المجاني بمعالجة الصور مع علامة مائية.
  • لا توجد خيارات مدمجة لتحرير الصور.

الأسئلة الشائعة حول محسنات جودة الصورة

تعرف علي بعض الأسئلة الشائعة وإجاباتها المتعلقة بمحسنات جودة الصورة.

  • 1- هل تُحسن عملية زيادة الدقة جودة الصورة؟

في عملية زيادة الدقة لا تتم إضافة أي معلومات جديدة إلى الصورة ، وفي الواقع لا يتم تحسين جودة الصورة على هذا النحو ، تتضمن عملية زيادة الدقة تغيير الخوارزمية (في البرامج أو في الأجهزة) بحيث تبدو الصور أكثر وضوحًا وإشراقًا ، بالتالي مع تحسين الدقة يتم معالجة العيوب والمشكلات في الصور مما يجعل الصور تبدو بجودة محسنة ومرتفعة.

  • 2- هل يوجد برنامج لتحسين جودة الصورة؟

نعم هناك برامج متاحة يمكن أن تساعدك بالفعل في تحسين جودة الصورة وأحد أفضل البرامج في الفئة التي نوصي بها هو iMyFone UltraRepair ، هذه أداة ممتازة متاحة لأجهزة Windows و Mac و Android وتسهل عملية تحسين وإصلاح الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى.

باستخدام البرنامج يمكن معالجة الصور بجميع التنسيقات الرئيسية من خلال دعم عملية المعالجة المجمعة او "Batch Processing" ، كما يسمح iMyFone UltraRepair بمعالجة جميع أنواع المشكلات المتعلقة بالصور مثل العين الحمراء والصور التالفة والصور الباهتة والدقة المنخفضة والوضوح المنخفض والمزيد.

اطلع على الدليل المختصر لجعل الصور واضحة باستخدام iMyFone UltraRepair.

  • 1- قم بتنزيل البرنامج وتثبيته وتشغيله واختر خيار Enhance ثم Photo Clarity.
  • 2- اضغط علي زر "Add file" لتصفح الصور ثم اضف الصورة المطلوبة.

دليل كامل حول محسنات جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي مجانًا اونلاين

  • 3- سيبدأ البرنامج في معالجة الصورة المضافة لتنقيتها ، وبمجرد الانتهاء يمكنك حفظها على جهازك.

دليل كامل حول محسنات جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي مجانًا اونلاين
  • 3- ما هو أفضل محسن للصورة؟

أفضل محسن للصور هو الذي يتيح لك إنجاز المهمة المطلوبة بطريقة خالية من المتاعب ودون أي خسارة في الجودة ، ستعمل أداة التحسين الجيدة في جميع السيناريوهات ، وتدعم المعالجة المجمعة ويجب أن تعمل مع جميع تنسيقات الملفات الرئيسية ، بالنظر إلى كل هذه الميزات يمكن اعتبار iMyFone UltraRepair أحد أفضل الأدوات.

  • 4- هل يجب ان ارفع دقة الفيديو من 1080 بيكسل إلى 4K؟

عندما تقوم بزيادة دقة الفيديو من 1080 بيكسل إلى 4K يتم زيادة عدد البكسلات في الصور ذات الدقة الأقل ، مما يجعلها مناسبة لشاشة تدعم دقة أعلى ، في هذه العملية لا يتم زيادة تفاصيل الصورة أو معلوماتها أو جودتها ، لذلك إذا كنت ترغب في عرض صور بدقة 1080 بيكسل على جهاز يدعم 4K يمكنك تنفيذ عملية الزيادة في الدقة ، ولكن إذا كنت تبحث عن تحسين جودة الصورة فذلك ليس ضروريًا.

وبهذا تعرفنا بالتفصيل عن عملية رفع دقة الصورة وكيف تتم وأفضل أدوات تحسين جودة الصورة ، على الرغم من توفر العديد من أدوات تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي المجانية اونلاين ، إلا أنها تفتقر إلى الميزات المتقدمة وتأتي مع العديد من القيود .

هنا يعمل iMyFone UltraRepair كأفضل خيار حيث انها تعد أداة سهلة الاستخدام يمكن استعمالها مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأجهزة الماك بالإضافة إلى أجهزة Android وتدعم تحرير ورفع مستوى مقاطع الفيديو والصور وملفات PDF و Word والعديد من صيغ الملفات الأخرى.