تحميل برنامج المصحف الالكترونى للكمبيوتر صوت وصورة لجميع القراء بدون نت 2024

تحميل برنامج المصحف الالكترونى للكمبيوتر صوت وصورة لجميع القراء بدون انترنت

برنامج القران الكريم للكمبيوتر يعد من اهم البرامج التي نحتاجها دائماً وفي هذا الدليل نستعرض تحميل برنامج المصحف الالكترونى للكمبيوتر صوت وصورة لجميع القراء بدون انترنت مع التفسير ، فيمكنك تنزيله واستخدامه بشكل كامل دون الحاجة لأتصال بالانترنت مع توفر جميع القراء والاصوات .

برنامج آيات Ayat يعد افضل مصحف الالكترونى للكمبيوتر بفضل الامتيازات التي يقدمها مثل توفر جميع الروايات سواء حفص عن عاصم او غيرها وإمكانية الاستمتاع الي جميع القراء بأي رواية تختارها .

كما يُسهل برنامج القران الكريم عملية الحفظ بتوفير امكانية حفظ موضع القراءة والحفظ الأخيرة مع توفر التفاسير والمعاني لجميع السور لذلك في هذا الدليل نستعرض تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر صوت وصورة برابط واحد Ayat آيات بسهولة وابرز مميزاته .

برنامج المصحف الالكترونى للكمبيوتر صوت وصورة بدون نت Ayat آيات

اصبح برنامج القران الكريم صوت وصورة للكمبيوتر Ayat الأفضل مع تزايد الاستخدام للنُسخ الرقمية خاصة عندما نكون في الخارج ولا تتوفر نُسخة ورقية من المصحف الشريف ، اتاح برنامج آيات العديد من الخصائص المميزة بحيث وفر المصحف استخدامه بشكل واقعي فيمكنك التنقل بين السور والصفحات كما في المصحف الورقي مع توفر الفهرس ، بالإضافة الي امكانية استخدامه بدون توفر انترنت وهذا سوف يوفر عليك عناء كبير فيمكنك الاستمتاع الي القراء المفضلين لك في اي وقت .

تحميل القران الكريم صوت وصورة للكمبيوتر مجانا بدون انترنت

ويمتاز بدعمه لأغلب قراء المصحف المعاصرين والقراء القدامي بجودة عالية جداً وهذا سوف يُلبي احتياجك اذا كنت ترغب في حفظ السور والآيات او الاستمتاع الي القرءان الكريم بشكل واضح ، كما يدعم برنامج Ayat المصحف الميسر الذي يضم علامات لأخر موضع حفظ او قراءة ، ومن جانب اخر يتيح لك برنامج القران الكريم صوت وصورة للكمبيوتر Ayat خاصية تكرار وترديد الآية بالتجويد الصحيح او السورة بالعدد الذي تختاره وهذا سوف يفيدك اذا كنت تفضل الاستماع الي القرءان في الخلفية .

واحدة من ابرز مميزات برنامج Ayat آيات المصحف الالكترونى بدون نت هو توفر ترجمات لمختلف اللغات سواء الإنجليزية او غيرها مع توفر امكانية لاستماع القرءان بمختلف اللغات بالتجويد الصحيح كذلك وهذا سوف يفيدك اذا كنت ترغب في اسماع القرءان لأجنبي او ترجمة القرءان ، بالإضافة الي توفر خاصية تحديد وتجميع الآيات لعرض آيات ذات صله ببعض فمثلاً يمكنك عرض آيات لها نفس الموضع (مثل آيات الجنة .. التوبة .. العبر) وهذا بهدف تعزيز درجة الخشوع .

كما يمكنك تنزيل برنامج آيات للقرآن الكريم والتلاوات بدون انترنت للكمبيوتر بهدف نسخ الآيات بالتشكيل او بدونه لمختلف المصاحف حسب الرواية سواء حفص عن عاصم او غيرها ومشاركتها علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook او واتس اب وغيرها .

تحميل برنامج المصحف الالكترونى للكمبيوتر صوت وصورة لجميع القراء

اسم البرنامج برنامج القران الكريم للكمبيوتر Ayat
المتطلبات يعمل علي جميع أجهزة الكمبيوتر
المطور  Ayat Team
الحجم 121 ميجابايت
اللغات يدعم جميع اللغات
تحميل برنامج المصحف الالكترونى للكمبيوتر آيات Ayat

مميزات برنامج القران الكريم للكمبيوتر آيات Ayat

يأتي البرنامج بالعديد من الخصائص والامتيازات التي تدفعه ليكون افضل برنامج لتشغيل القران الكريم صوت وصورة للكمبيوتر بدون انترنت ، ومن ابزر مميزاته :

  • التوافق والترخيص : يتوافق برنامج آيات Ayat مع جميع الاجهزة واصدارات الويندوز فيمكنك تنزيله واستخدامه سواء كنت تستخدم ويندوز XP/7/8.1/10/11 بدون مشاكل كما يتوفر بشكل مجاني تماماً .
  • المصحف الالكتروني : برنامج آيات للقرآن الكريم والتلاوات بدون انترنت للكمبيوتر يوفر لك نُسخة طبق الأصل من المصحف الورقي بدقة عالية جداً ، تضم مختلف الروايات سواء بالتشكيل او بدونه .
  • الاستماع للقران : يسمح لك برنامج آيات امكانية الاستمتاع للقراءة بصوت العديد من القراء بروايات مختلفة مثل الحصري - عبدالباسط عبدالصمد - علي جابر - الحذيفي - المنشاوي - العفاسي - ياسين الجزائري وغيرهم العديد من القراءة ، هذا بجانب توفر ترجمات للغات مختلفة مثل الإنجليزية والاردية والبوسنية .
  • تفسير القران : تتوفر خاصية تفسير المصحف لكل ايه لمختلف الائمة مثل السعدي والقرطبي والبغوي وابن كثير وغيرهم فضلاً عن توفر التفاسير بلغات اخري ، كما يمكنك نسخ تفسير كل ايه بسهولة بمجرد تحديدها .
  • حفظ الآيات : ساعد البرنامج جميع المستخدمين وبخاصة المهتمين بحفظ المصحف الشريف بحيث يتيح خاصية تكرار الآيات بالعدد الذي تريده - والانتظار بين التلاوات وتكرار الفقرات كذلك بأسلوب بسيط وسلس ، كما اتجه اليه ملايين المستخدمين بهدف تعلم القرءان والتجويد بشكل سليم لذلك يمكنك تحميل برنامج المصحف المعلم للكمبيوتر صوت وصورة آيات Ayat .
  • البحث في المصحف : مع خاصية الباحث يمكنك كتابة اي ايه او جزء منها او كلمة وسيتم عرض لك نتائج البحث المطابقة لذلك في جميع سور القرءان الكريم ، مع سهولة التنقل بين الآيات بمجرد الضغط عليها .
  • اختبار الحفظ : يمكنك اختبار حفظك للقرءان الكريم مع هذه الميزة بأستخدام هذه الخاصية وهي تتيح لك اختبار الحفظ بحيث يتم اخفاء الآيات التالية لقوم بتسميعها واظهارها عند الانتهاء من الآيات السابقة وهكذا ، وهذه الخاصية سوف تعزز من درجة حفظك للآيات وتثبيت الحفظ جيداً .
  • تنوع اللغات : يوفر لك برنامج المصحف الالكترونى للكمبيوتر اكثر من 20 لغة مختلفة ويمكنك استخدامه باللغة العربية بشكل افتراضي سواء للآيات والتفاسير وواجهة البرنامج بشكل عام ، كما يمكنك تغيير اللغة حسب رغبتك .

كيفية استخدام برنامج المصحف الالكترونى للكمبيوتر Ayat

بعد تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر صوت وصورة مع التفسير من الرابط السابق وتثبيته علي جهازك ، يمكنك الان البدء في استخدامه والاستمتاع بكافة الخصائص التي يوفرها فهو سهل الاستخدام ويقدم العديد من الخصائص والامتيازات ، لاستخدامه بشكل فعال يمكنك اتباع الخطوات التالية :

  • بعد تشغيل البرنامج يمكنك التنقل بين صفحات المصحف عبر السهمين الأيمن والايسر لتقليب الصفحات بالصفحة الواحدة ، كما يمكنك الانتقال سريعا الي الجزء او الحزب او الصفحة من الشريط العلوي بأستخدام الأدوات ، كما يمكنك البحث عن ايه معينة في محرك البحث العلوي ايضاً .

تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر صوت وصورة برابط واحد

  • يمكنك قراءة التفاسير واختيار التفسير المناسب لك بالضغط علي "التفسير" من الأعلى" ليتم عرض لك تفاسير مختلفة مثل (تفسير ابن كثير - تفسير القرطبي - السعدي - البغوي - الطبري)  ثم الضغط علي الآية المراد تفسيرها وسيظهر لك في الصفحة المجاورة بشكل مباشر .

تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر صوت وصورة مع التفسير

  • في الواجهة الرئيسية وبعد ان قمت تحميل برنامج المصحف الالكترونى للكمبيوتر صوت وصورة لجميع القراء يمكنك الاستماع لأي قارئ تفضله بالضغط علي زر "القارئ" في الشريط العلوي واختيار اسم الشيخ الذي تفضله ، كما تتوفر التلاوات لمختلف سرعات الانترنت فيمكنك اختيار الجودة المناسبة بين المتوسطة والعالية حسب جودة الانترنت ومنها سيتم تحديد جودة الصوت للقراء .
تحميل برنامج القران الكريم بجميع اصوات الشيوخ للكمبيوتر
  • يمكنك اختيار وضع الاستخدام سواء كنت تود قراءة المصحف فقط او القراءة والحفظ او الاستماع وهذا بالضغط علي اعداد "الخيارات" من الجزء العلوي وسيتم اخفاء جميع القوائم المعروضة وتشغيل الوضع المُختار - وضع الحفظ والاختبار يضعك في اختبار فيمكنك تحديد السور التي تود الاختبار بها بشكل عشوائي او تحديد سورة وآيات محددة ، كما يتوفر وضع "كافة المميزات" لتمكين جميع الاعدادات سواء الاستماع والحفظ والقراءة معاً .

تحميل برنامج المصحف الالكترونى للكمبيوتر صوت وصورة لجميع القراء

  • في الصفحة الجانبية للمصحف يمكنك اختيار لغة المعاني للآيات المعروضة سواء العربية او غيرها اذا كنت ترغب في عرض ترجمة لكل ايه فيمكنك الضغط علي اعداد المعاني ثم اختيار اللغة ، كما يمكنك نسخ الآيات بعد ترجمتها بمجرد الضغط عليها .

تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر قراءة  برابط مباشر Ayat

  • ما يدفع اغلب المستخدمين الي تحميل برنامج القران الكريم بجميع أصوات الشيوخ للكمبيوتر آيات Ayat هي ميزة الحفظ والتكرار في الجزء العلوي ، بمجرد الضغط عليها سوف تتمكن من تعيين اعدادات تكرار الآيات فأذا كنت تود حفظ آيات المصحف الشريف لسورة معينة فيمكنك اختيارها بالضغط علي زر "اعدادات التكرار" ثم اختيار من الآية في السورة - الي السورة والايه التي ترغب في تكرارها ثم اختيار عدد التكرار ، بالإضافة الي ذلك يمكنك تحديد زمن الانتظار بين كل ايه ثم الضغط علي زر البدء .

تحميل برنامج القران الكريم بجميع اصوات الشيوخ للكمبيوتر

وبهذا تعرفنا علي خطوات تحميل برنامج المصحف الالكترونى للكمبيوتر صوت وصورة لجميع القراء مع التفسير بدون انترنت آيات Ayat واستعراض ابرز مميزات وخصائص البرنامج التي تدفعه ليكون الأفضل بالإضافة الي الأدوات والأوضاع التي يوفرها لتيسير عملية الحفظ والقراءة .