برنامج UPDF Editor المعزز بالذكاء الاصطناعي لتحرير ملفات بي دي اف

برنامج UPDF Editor المعزز بالذكاء الاصطناعي لتحرير ملفات بي دي اف

في الوقت الحالي تعد ملفات Pdf من اهم انواع الملفات النصية التي نستخدمها بشكل يومي ، ويحتاج اغلب المستخدمين الي تعديل هذا النوع من الملفات سواء عبر تضمين النصوص والصور او إضافة صفحات وازالتها ، لهذا يأتي برنامج UPDF Editor لتلبية كل ما يحتاجه المستخدم .

بفضل دعمه لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتوفير أدوات تحرير البي دي اف مثل إضافة النصوص و العلامات التوضيحية بالقلم و اداة التظليل ، بجانب توفر اداة OCR للتعرف علي النصوص داخل الملف واستخراجها ، وغيرها من الخصائص والأدوات التي تدفع برنامج UPDF ليكون من افضل الأدوات لتحرير ملفات PDF سواء كنت تستعمل كمبيوتر او موبايل .

برنامج UPDF Editor لتعديل ملفات بي دي اف باحترافية

يعد UPDF من افضل برامج تحرير الملفات النصية من نوع PDF المدعومة بأحدث تقنيات الـ AI ، اذا كنت ترغب في اجراء اي تعديل في محتوي الصفحات مثل ترتيبها وإعادة تنسيقها ، او علي سبيل المثال تضمين الصور والنصوص والتعليقات في اي جزء داخل الصفحات ، او تظليل النصوص الهامة بأستخدام اداة Highlighter او تضمين روابط URL لوسائل التواصل الخاصة بك ، فأن البرنامج يتيح لك القيام بذلك بكل سلاسة .

برنامج UPDF Editor لتعديل ملفات بي دي اف باحترافية

ومن اهم مميزات برنامج UPDF هو التوافق مع جميع الاجهزة سواء كنت تستعمل كمبيوتر بنظام Mac او Windows ، او موبايل يعمل بنظام اندرويد او IOS فستستمتع بتجربة استخدام احترافية مع البرنامج ، كما يوفر لك البرنامج خاصية المزامنة بين جميع اجهزتك لاستكمال عملية التعديل وتجنب البدء من جديد .

واحدة من ابرز أدوات البرنامج هي اداة OCR لاستخراج النصوص من الصور المتضمنة بكل سهولة ، بجانب خاصية Translate Pdf والتي بدورها تسمح لك بترجمة محتوي الملف الي اللغة التي تفهمها بدقة عالية ، بالإضافة الي ذلك يتيح لك برنامج UPDF Editor امكانية ضغط ملفات Pdf وتصغير حجمها حتي لا تستهلك مساحة عند ارسالها او الاحتفاظ بها .

بالإضافة الي ذلك تتوفر اداة UPDF AI Web التي تتيح لك فهم ملف الـ PDF عبر الذكاء الاصطناعي ، بعدها يمكنك التحدث مع البرنامج والقاء اي سؤال تريده مثل (تلخيص محتوي الملف ، ترجمة الملف الي اي لغة تريدها ، السؤال في محتوي الملف وتلقي إجابات فورية) وغيرها من الأوامر التي يمكنك الاستفادة منها كما تشاء .

لذلك يمكننا اعتبار اداة UPDF AI من الحلول الفعالة حقاً لتوفير وقتك وتعزيز الإنتاجية بدلاً من البحث التقليدي داخل الملفات النصية للوصول الي إجابات .

مميزات برنامج UPDF لتحرير ملفات PDF للكمبيوتر والموبايل

  • التوافق والدعم : سواء كنت تستعمل كمبيوتر او موبايل فيمكنك استخدام البرنامج بكل سهولة ، حيث انه يتوافق مع كافة أنظمة التشغيل والأجهزة .
  • استعراض ملفين : يتيح لك البرنامج خاصية فتح ملفين PDF في نفس الوقت للمقارنة بينهما مع ميزة المزامنة لعرض الصفحات بناء علي ترتيب الصفحات ، من ثم يكتشف البرنامج اذا كان هناك اختلاف بين الملفين وعدد الاختلافات المُكتشفة سواء في النصوص او غيرها . 
مميزات برنامج UPDF لتحرير ملفات PDF للكمبيوتر والموبايل
  • الإمكانيات المتعددة : UPDF يوفر لك أدوات كثيرة في برنامج واحد لتحرير ملفات Pdf ، سواء كنت ترغب في استعراض الملف او تعديله عبر إضافة التأثيرات والعناصر والتوقيعات ، او تعديل ترتيب الصفحات وازاله اي صفحة لا تريدها ، لذا سيوفر عليك رحلة طويلة من البحث عن برامج وأدوات متعددة .
  • واجهة البرنامج : يمتاز هذا البرنامج بواجهة عصرية وخفيفة تعرض لك الأدوات بشكل مرتب ، والاهم توفر اعدادات فرعية لكل اداة مثل تكبير او تصغير العنصر واختيار الألوان المناسبة ، بجانب قائمة النوافذ اذا كنت ترغب في التعديل علي اكثر من ملف في نفس الوقت .
  • تضمين الذكاء الاصطناعي : وهي واحدة من اهم الميزات التي لا غني عنها حالياً والتي توفر عليك الكثير من العمليات مثل البحث عن النصوص او كتابتها يدوياً ، تتوفر اداة المساعد AI assistant والذي يمكنك ان تسأله لاكتشاف الأخطاء الاملائية داخل الملف او تلخيص وترجمة الملف ، او ان تسأله سؤال حول محتوي الـ PDF وسوف يجيبك من النصوص داخل الملف وغيرها من العمليات .
  • خاصية OCR : وهي اداة تسمح لك باستخراج النصوص من ملف PDF وتحويلها الي ورد ، وقد اثبتت كفاءتها العالية حتي مع الملفات ذات الجودة الضعيفة او الغير واضحة .
  • ضغط حجم ملف PDF : اذا قمت بأضافة الكثير من التعديلات والعناصر ذات الحجم الكبير علي ملف الـ PDF الخاص بك فلا تقلق مازال يمكنك حفظ الملف بحجم مناسب وصغير عبر اداة Reduce File Size .
  • تغيير صيغة الملف : اذا كنت تفضل تغيير صيغة ملف PDF الي اخري مثل PowerPoint او Word ، او حتي تحويل ملف بي دي اف الي صور ، فأن UPDF Editor يتيح لك القيام بذلك عبر اداة Export Pdf في الشريط الجانبي .

كيفية تحميل واستخدام برنامج UPDF لعرض وتعديل الملفات

  • اولاً تقوم بتنزيل البرنامج عبر الرابط في بداية الدليل ، ثم تقوم بتثبيته .
  • بعد التثبيت ، افتح البرنامج وستظهر لك الواجهة التالية ، قم بالضغط علي Open File وقم بتحديد مكان ملف Pdf الخاص بك.

كيفية تحميل واستخدام برنامج UPDF لعرض وتعديل الملفات

  • بعدها ستظهر لك لوحة التحكم التي من خلالها يمكنك تنسيق الصفحات عبر القائمة اليسري ، سواء كنت ترغب في اعادة ترتيبهم او ازالة/إضافة اي صفحة.

كيفية تحميل واستخدام برنامج UPDF لعرض وتعديل الملفات

  • كما يمكنك إضافة التعليقات والنصوص والملصقات عبر نافذة اعداد Comment في اليسار.

كيفية تحميل واستخدام برنامج UPDF لعرض وتعديل الملفات

  • بعد الانتهاء من التعديلات المطلوبة يمكنك حفظ الملف الخاص بك ، عبر الضغط علي زر Save as Other ثم اختيار Save as واختيار المكان الذي تريد حفظ الملف فيه ثم التأكيد بالضغط علي زر Save.

كيفية تحميل واستخدام برنامج UPDF لعرض وتعديل الملفات

وبهذا تعرفنا علي برنامج UPDF والذي يعد من افضل الحلول المتوفرة حالياً لتعديل ملفات PDF بفضل دمج إمكانيات الذكاء الاصطناعي والتفاعل مع الملفات النصية ، سواء كنت ترغب في تلخيص ملفات PDF طويلة او الوصول الي إجابات معينة فأن هذا البرنامج سيوفر لك ما ترغب فيه ، فضلاً عن الإمكانيات الاساسية مثل تحرير الملف واضافة النصوص والملصقات .

والجدير بالذكر اذا كنت ترغب في الحصول علي المزيد من الإمكانيات وتوفير بيئة استخدام اكثر احترافية ، فيمكنك الان الاستفادة بالخصم الحصري للبرنامج بسعر مميز لإصدار Premium Version من الموقع الرسمي عبر الروابط الموجودة في بداية الدليل .