اسرع 7 برامج نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر والعكس بدون وصلة

نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر والعكس بدون وصلة
برنامج نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر والعكس بدون وصلة من اهم البرامج التي نحتاجها يومياً سواء كانت الملفات هي صور او فيديوهات او مستندات او اي شئ اخر ، وعلي الرغم انه مازال طرق اخري للنقل مثل استخدام كابل Usb او خاصية البلوتوث ، الا ان هذه الطرق بطئية جداً  في حين يمكنك توصيل الموبايل بالكمبيوتر بدون كابل ونقل الملفات كما تشاء ، لذلك في هذا الدليل سوف نتعرف علي افضل برامج نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف بدون وصلة .

تطبيق AirDroid

برنامج نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر
يعتبر تطبيق AirDroid احد اسرع برامج نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف بدون وصلة بجانب ان البرنامج يحتوي علي بعض الخصائص الاخري مثل ارسال رسائل SMS و MMS والتحكم فيها من الكمبيوتر .

وللملاحظة AirDroid ليس فقط يتيح لك نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر ولكنه برنامج للتحكم الكامل في هواتف الأندرويد من الكمبيوتر ، بجانب انه يتيح لك تشغيل كاميرا الهاتف علي الكمبيوتر والتحكم فيها و اظهار اشعارات الهاتف واجراء المكالمات من الكمبيوتر .

تحميل تطبيق AirDroid

تطبيق Share It

برنامج نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر
شير ات من التطبيقات المعروفة التي تتيح لك ارسال واستقبال الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بسرعة كبيرة جداً علاوة علي ان البرنامج واجهته احترافية ومُصممة بأسلوب بسيط الامر الذي دفعه ليكون اشهر برنامج ربط الموبايل بالكمبيوتر ، ومن خلال شير ات يُمكنك ارسال جميع صيغ الملفات من والي الاجهزة الاخري .

ومن المميزات الفريدة في هذا التطبيق انه يتيح ارسال التطبيقات بصيغة التثبيت Apk بحيث يمكن ارسالها من جهازك الكمبيوتر او اليه لتشغيلها علي المحاكي ، وبمجرد تحميل التطبيق علي هاتفك وشير ات للكمبيوتر يُمكنك بعدها نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر عن طريق wifi بأستخدامه .

تحميل تطبيق Share It

تطبيق Google Drive

برنامج نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر
جوجل درايف موجود في كل هاتف حالياً فهو احد اقوي منصات التخزين السحابي الأمنه اليوم بسيرفرات مُستقرة ومحمية ، وعلي الرغم من انها خدمة سحابية الا بأمكانك استخدامه في نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف بدون وصلة او اي جهاز اخر وهذا عن طريق رفع الملفات التي تريد نقلها الي التطبيق بعد تسجيل الدخول بنفس الحساب علي الكمبيوتر .

وبمجرد انتهاء الرفع يُمكنك استقبال الملف من الجهاز المُسجل فيه حساب جوجل نفسه بمجرد تحميله ويمكنك ارسال ورفع اي نوع من الملفات ، كذلك يُمكنك  مشاركة الملفات مع اي شخص غيرك عبر مشاركة الملف وارسال الرابط لمن يريد التحميل وهذه الخاصية يُمكن استخدامها في تحويل الفيديو الى رابط او الملفات الي روابط قابلة للتحميل والاستقبال ، فضلاً عن ان Google Drive التابعة لجوجل هي خدمة محمية جيداً ولا تقلق بشأن ملفاتك .

تحميل تطبيق Google Drive

تطبيق Feem v4

برنامج نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر
اذا مللت من استخدام وصلات USB ومشاكلها وتريد برنامج نقل الملفات من الكمبيوتر الى الموبايل بدون وصلة يكون مستقر ولا يحتوي علي تعقيدات ، فيُمكنك استخدام Feem v4. ، بحيث ان البرنامج يمتاز بسهولة الاستخدام وبساطة الواجهة ويهدف لتسهيل عملية النقل خاصة في مناطق العمل الجماعي بحيث نحتاج الي اسرع برنامج لنقل الملفات ، وكل المطلوب هو توصيل الاجهزة بنفس الشبكة واستمتع بنقل سريع لملفاتك .

تحميل تطبيق Feem v4

تطبيق Resilio Sync

برنامج نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر
اذا كنت تتعامل مع ملفات بشكل كبير يومياً ولديك أجهزة عديدة مثل Windows و Mac و اندرويد وغيرها ، فأن اختيارك الافضل للتعامل ونقل الملفات بين كل هذه الاجهزة استخدام تطبيق Resilio Sync لنقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر او اي جهاز اخر ، نظراً لأنه يتيح لك عمل مساحة سحابية مُشتركة ومتزامنه ، بجانب انه يتيح لك مشاركة الملفات بين اي جهاز واخر وتحميلها بسرعة 16X ضعف مع عدم وجود اي حد اقصي للملفات وهذه احد اهم مميزات البرنامج .

تحميل تطبيق Resilio Sync

تطبيق Xender

توصيل الموبايل بالكمبيوتر بدون كابل
اذا كنت تريد برنامج نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر لا يحتوي علي نوافذ واعلانات مزعجة وكثيرة وسريع الارسال والاستقبال ، فيمكنك اختيار تطبيق Xender بحيث انه يحتوي علي كافة المميزات التي تحتاجها وزيادة مثل انه يتيح لك تحويل صيغة الفيديو الي صوت ، مع امكانية نقل التطبيقات .

يمكنك استخدامه في نقل كل انواع الملفات بين الاجهزة سواء كان هاتف اندرويد او IOS الي الكمبيوتر سواء كان Mac او ويندوز ، فضلاً عن انك لن تحتاج الي اتصال بالنت او تشغيل بيانات الهاتف ، كل ما ستحتاجه هو ربط الاجهزة ببعض بعد تحميل برنامج xender pc والتطبيق علي هاتفك .

تحميل تطبيق Xender

تطبيق Zapya

توصيل الموبايل بالكمبيوتر بدون كابل
احد اقوي البرامج لنقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف بدون وصلة هو برنامج زابيا وهو برنامج حل محل العديد  من البرامج المنافسة مثل شير ات وغيره بفضل واجهة الاستخدام المميزة وسهولة الاستخدام وفكرته التي تعتمد علي عمل Group او مجموعة وهذه المجموعة يتم الاتصال بها فقط من هو علي تطبيق زابيا لأستقبال وارسال الملفات فيها وامام كل جهاز في المجموعة اسمع والتاريخ وبعض التفاصيل .

لذلك يمكنك استخدام التطبيق اذا كان لديك فريق عمل وتريد مشاركة الملفات بينكم مرة واحدة علي هذه المجموعة مع امكانية الدخول لهذه المجموعات عبر استخدام QR code .

تحميل تطبيق Zapya

نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر عن طريق wifi بدون برامج

اذا كنت لا تفضل استخدام البرامج والتطبيقات فيمكنك بكل سهولة نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر عن طريق wifi بدون برامج وبسرعة كبيرة جداً عكس استخدام برنامج بلوتوث ، وهذا عن طريق خاصية Wifi Direct فهي تتوفر في كل الهواتف الحالية وهذه الخاصية هي التي يعتمد عليها برنامج شير ات ، ويمكنك استخدامها كذلك علي الكمبيوتر لأستقبال او ارسال بعد الدخول للإعدادات .
كل ما عليك الان هو تحديد الملف من هاتف والضغط علي زر المشاركة ومنها اختيار Wifi Direct او ما يسمي "واي فاي مباشر" ، بعدها سوف يظهر لك الاجهزة المُقترنة معك ، يمكنك الان اختيار جهاز الكمبيوتر وسوف يتم ارسال له الملفات المُحددة بسرعة كبيرة جداً .
نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر عن طريق wifi بدون برامج