تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لويندوز 7 و 8 و 10 Bluetooth

تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لويندوز 7 و 8 و 10 Bluetooth
تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لويندوز 7 و 8 و 10 بحيث انه من اهم البرامج التي تُسهل علينا الاستخدام اليومي بالأخص عندما نحتاج الي نقل ملفات من الكمبيوتر الي اي جهاز اخر يدعم البلوتوث مثل الهاتف بدون استخدام USB فبالتأكيد برنامج بلوتوث للكمبيوتر هو الحل الأمثل في هذه الحالة .

فعلي الرغم من ان سرعة النقل قد تكون بطيئة نسبياً الا وان فائدتها ستظهر في الأوقات الطارئة لذلك في هذا الدليل سنتعرف علي طريقة تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لارسال للموبايل او اي جهاز اخر لجميع نسخ الويندوز .

ما هي تقنية البلوتوث Bluetooth

البلوتوث "Bluetooth" هي تقنية لاسلكية ويتم استخدامها لنقل وتبادل البيانات والملفات بين الاجهزة علي مسافات قصيرة بأستخدام موجات الراديو التي ينحصر ترددها بين 2.402 جيجاهرتز إلى 2.480 جيجاهرتز وهي تقنية ليست حديثة وظهر العديد من الاجهزة بمختلف الاشكال التي تعتمد علي تقنية البلوتوث مثل سماعات البلوتوث ، ونظام توصيل الهاتف بسماعات السيارة وغيرها من الاجهزة ، وتم تطوير تقنية البلوتوث ودمجها في الاجهزة الحديثة مثل الهواتف ليصل إصداره الي Bluetooth 5.2 .

مميزات تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر واللابتوب

يمكنك تحميل برنامج ارسال واستقبال بلوتوث للكمبيوتر وهذا سوف يُجنبك ظهور مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف عن طريق وصلة usb ، بحيث بمجرد دعم جهازك الكمبيوتر للبلوتوث وتواجد جهاز اخر سواء هاتف او اي جهاز سوف تتمكن من نقل الملفات لاسلكياً وبدون تعقيدات .

بعد تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لارسال للموبايل او اي جهاز اخر سوف تتمكن من ربط جهاز مع هاتفك او لابتوب اخر وعرضهم علي واجهة البرنامج بالاسم بحيث التحكم في عمليات استقبال وارسال الملفات بحيث انها من اهم الاجراءات الأمنية للحرص علي عدم استقبال ملفات من مصادر مجهولة .

البرنامج مُتاح علي كافة نسخ الويندوز بحيث يمكنك تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لويندوز 7 و 8 و 10 مادام جهازك يدعم البلوتوث ، وحتي في حالة كان لا يدعمه اذا كان كمبيوتر مكتبي فلا مشكلة سوف نتعرف علي كيف تُشغل بلوتوث للكمبيوتر المكتبي او اي جهاز لا يدعم البلوتوث .

تحميل برنامج البلوتوث 32 بت و 64 بت ليس مقتصر علي نقل وارسال واستقبال الملفات فقط ، بل يمكنك استخدامه لتشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10 واستخدام السماعة علي جهازك بدون اسلاك والتنقل في الغرفة كما تشاء .

هذا بجانب امكانية توصيل الانترنت من الهاتف للكمبيوتر عبر تشغيل خاصية Bluetooth Tethering وهذا بمجرد عمل اقتران بين الهاتف والكمبيوتر بالبلوتوث وتمكين الخيار وسوف يعمل النت علي الكمبيوتر وهذا سوف يُفيدك اذا كان ليس لديك واي فاي .

تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لويندوز 7 و 8 و 10

تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر

تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لويندوز 7 و 8 و 10
يمكنك تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر 64 او 32 بت علي حسب نواة جهازك ، بعد انتهاء التحميل تبدأ بتثبيت البرنامج علي جهازك عبر الدخول الي البرنامج ثم تفعيل خيار الموافقة علي الشروط ، بعدها الضغط علي زر Next ثم Next ومتابعة التثبيت ، حتي تنتهي مرحلة التثبيت .
تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لويندوز 7 و 8 و 10
تثبيت البرنامج والموافقة علي الشروط
تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لويندوز 7 و 8 و 10

بعد انتهاء التثبيت سوف تلاحظ وجود ايقونة البلوتوث عند الضغط علي Send To بعد تحديد ملف معين ولأرسال الملف الي جهاز اخر تقوم بالضغط علي ايقونة البلوتوث ثم تحديد الجهاز الاخر سواء كان هاتف او كمبيوتر هذا بعد عمل اقتران للجهاز الاخر .

تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لويندوز 7 و 8 و 10

برنامج ارسال الملفات بالبلوتوث من الكمبيوتر للموبايل

هناك العديد من البرامج يمكنك استخدامها لهذا الامر ولكن افضل برنامج يمكن استخدامه هو Bluetooth view ويمكنك تحميله من الرابط التالي (تحميل البرنامج) بحيث ان البرنامج خفيف وسهل الاستخدام ويعرض لك أسماء الاجهزة المُقترنة والأجهزة الحالية .

كيفية اضافة ميزة تشغيل البلوتوث على الكمبيوتر الخاص بك

في حالة كان جهازك لا يدعم البلوتوث بمعني ان قطعة البلوتوث غير متواجدة فيه ، فلا مشكلة يمكنك تشغيل البلوتوث على الكمبيوتر المكتب او اللابتوب الذي لا يدعم البلوتوث عن طريق شراء فلاشة بلوتوث  او Bluetooth Usb من اي متجر بيع مستلزمات كمبيوتر وهي رخيصة الثمن ، وشكلها كما بالصورة تشبه الفلاشة الصغيرة .

كيفية اضافة ميزة تشغيل البلوتوث على الكمبيوتر الخاص بك

وبمجرد تركيب فلاشة البلوتوث في جهازك واتباع الخطوات السابقة التي عرضناها بحيث تحميل تعريف البلوتوث ، سوف تتمكن بعدها من نقل الملفات وتوصيل هاتفك بالكمبيوتر ، ولا تقلق بشأن توصيلها الدائم بالكمبيوتر فهي مُصنعه لهذا الامر .