افضل برنامج تسجيل صوت احترافي للكمبيوتر مجاناً 2024

افضل برنامج تسجيل الصوت للكمبيوتر بجودة عالية
يعتبر برنامج تسجيل الصوت للكمبيوتر من اهم البرامج لتقديم محتوي بجودة عالية سواء كان لديك برنامج بودكاست او برامج صوتية او كنت يوتيوبر ، ففي جميع الحالات برنامج تسجيل الصوت هو احد اهم الأولويات بحيث لو كنت تمتلك مايك ردئ نسبياً وتستخدم برنامج تسجيل الصوت من الكمبيوتر بجودة عالية مع بعض المهارات اضمن لك جودة احترافية .

بحيث انه في الوقت الحالي تم التركيز من طرف الشركات المطورة للبرامج علي إضافة أكبر قدر من الإضافات في البرامج الخاصة بالصوتيات وهذا يضمن لك امكانية كبيرة لتحسين جودة الصوت الخاص بك ، لذلك يمكنك تحميل افضل برنامج تسجيل الصوت للكمبيوتر من هذا الدليل .

برنامج تسجيل الصوت للكمبيوتر بجودة عالية

في الوقت الحالي اصبح تسجيل الصوت من النشاطات الشائعة بين المستخدمين سواء تسجيل التعليق الصوتي Voiceover او تسجيل الاجتماعات والمقابلات المهمة وغيرها ، للوصول الي اعلي درجة نقاء وجودة للصوت من الضروري اختيار مسجل صوت للكمبيوتر احترافي ، فيما يلي نستعرض افضل برامج تسجيل الصوت للكمبيوتر مجاناً التي توفر لك كافة الامتيازات المطلوبة.

1- برنامج Audacity

برنامج تسجيل الصوت للكمبيوتر مع مؤثرات عربي
يعتبر برنامج audacity من اقوي برامج تسجيل الصوت واضافة تأثيرات فضلاً عن انه مجاني تماماً ، وتم اطلاق برنامج audacity في اول مرة عام 2000 وكان من اول البرامج علي الكمبيوتر لتسجيل الصوت وهو برنامج مفتوح المصدر للمستخدمين .

فهو برنامج تسجيل الصوت للكمبيوتر مع مؤثرات عربي ونال اعجاب الجميع بفضل الإضافات التي يُتيحها لك مثل تحرير وتقطيع الصوت بطرق أدوات سريعة ، بجانب تأثيرات تنقية الصوت مثل noise reduction التي تمكنك من تحويل جودة الصوت وجعلها بدون تشويش وقد اثبت جدارته في هذه الخاصية ، كذلك تأثيرات الصدى التي سوف تُغنيك عن تحميل برنامج صدى صوت للكمبيوتر منفصل .

برنامج audacity موجه لجميع الفئات ويصلح للكل سواء كنت مستخدم مبتدئ او حتى محترف وتريد اخراج او تسجيل صوت بجودة عالية جداً ، وقد تميز علي منافسيه بأمكانية استخدامه علي اي جهاز ولأي نظام تشغيل فهو يعمل علي الاجهزة الضعيفة بكفاءة عالية ، كذلك يمكن تنزيله علي نظام تشغيل الويندوز او اللينكس او الماك .

ومن اهم مميزات برنامج اوداسيتي انه يمكنك ربطه ببرامج المونتاج ؛ لتسهيل عملية المونتاج وتسريع تحرير الصوت واضافة التأثيرات في نفس الوقت ، الامر الذي يدفعه ليكون افضل برنامج تسجيل صوت للكمبيوتر .

وبعد تحميل برنامج تسجيل الصوت للكمبيوتر اوداسيتي لن تكتفي فقط بمميزاته بل يمكنك تنزيل الإضافات الخارجية وتركيبها عليه لإضافة المزيد من المؤثرات الصوتية ورفع جودة الصوت بشكل جذاب .

تحميل برنامج Audacity

2- برنامج Ocenaudio

افضل برنامج تسجيل صوت للكمبيوتر بجودة عالية
قد تلاحظ ان برنامج audacity يحتاج الي وقت للتعرف علي واجهته وتحتاج الي برنامج اسهل ، ففي هذه الحالة برنامج Ocenaudio هو افضل برنامج تسجيل الصوت للكمبيوتر بالنسبة لك ، فهو يتيح لك كل ما تحتاجه .

اولاً حجم البرنامج صغير جداً ويمكن استخدامها علي اي كمبيوتر وهو ليس فقط برنامج تسجيل الصوت من الكمبيوتر بجودة عالية ولكنه يتيح لك تحرير الصوت بعد التسجيل اذا كان هناك خطأ او تشويش فأنه يساعدك علي زيادة جودة الصوت و رفع Gain .

 وما يدفعك لتحميل برنامج تسجيل الصوت للكمبيوتر Ocenaudio هو أسلوبه المعتمد علي الموجات الصوتية لتسهيل أماكن الخطأ او الخلل لتسهيل الوصول اليها وتعديلها بشكل دقيق بمعني امكانية تحديد أجزاء صغيرة فقط من المقطع الصوتي لوضع عليها تأثير محدد وترك الباقي بدون تأثير .

 ومن اهم ميزات برنامج تسجيل الصوت للكمبيوتر مع مؤثرات Ocenaudio هي عدم وجود حدود سواء في حجم الملف او طول المقطع الصوتي ، وهذه الميزة لن تجدها في الكثير من البرامج ، ولكن مع البرنامج هذا لن تواجه تهنيج او صعوبة في التعديل علي الصوت بالرغم من طوله .

يتوفر البرنامج علي جميع اصدارات الويندوز بحيث يمكنك تسجيل الصوت من الكمبيوتر ويندوز 7 او 8.1 او 10 واستخدام البرنامج بكفاءة عالية .

تحميل برنامج Ocenaudio

3- برنامج Wavosaur

افضل برنامج تسجيل صوت احترافي للكمبيوتر مجاناً
برنامج Wavosaur هو برنامج تسجيل الصوت للكمبيوتر mp3 وما يميزه انه خفيف الحجم ويمكن استعماله بدون تثبيت ، يتميز بسهولة الواجهة وإمكانية تسجيل الصوت بالضغط علي الزر الأحمر والبدء في التسجيل ، كذلك يمكنك تعديل الصوت اذا اردت وقص الأجزاء التي لا تريدها او نسخها وتحريكها . 

يدعم البرنامج حزمة من التأثيرات البسيطة التي سوف تُغنيك عن تحميل برنامج تحسين الصوت ،ويمكن إضافة مؤثرات بسهولة شديدة .
كما أنه يتخصص ايضاً في جزء التحرير بحيث انه يوفر لك أدوات لقص ولصق وحذف من المقطع الصوتي بشكل دقيق وهذا سوف يُغنيك عن تحميل برنامج تقطيع الاغانى لذلك يعتبر افضل برنامج لتعديل الصوت وتحسينه للأجهزة الضعيفة .
كما يمكنك تحويل الصوت من أحادي الي ستيريو أو تغيير نمط الصوت نفسه بشكل سهل من الاعدادات او حتى تغيير مستوى الصوت سواء برفع مستوى الصوت أو خفضه ، وكل هذا والبرنامج مجاني ويمكن تحميله علي اقدم اصدارات الويندوز مثل Windows 98و  Windows XP و Windows Vista ويعمل علي 32/64 بت .

تحميل برنامج Wavosaur

4- برنامج Ashampoo Audio Recorder

برنامج تسجيل الصوت من الكمبيوتر بجودة عالية
هو برنامج تسجيل الصوت للكمبيوتر بشكل احترافي ويعتبر اختيارك الأمثل اذا كنت تريد عمل تسجيلات بشكل احترافي ، فيوفر لك بيئة عمل اكثر من رائعة تقدم لك ما تحتاجه فيمكن التسجيل بمجرد الضغط علي زر Rec والايقاف ، يمكنك الاستماع الي تسجيلاتك بعدها وتصفحها من القائمة الجانبية .
يحتوي علي ازرار بارزة لتعديل وتحرير الصوت واضافة المؤثرات اذا اردت ، فيمكن تحويل الوضع بين Mono و Stereo كذلك إضافة تأثير زيادة جودة الصوت High Quality ، وقص المقطع الصوتي . 
كما ان البرنامج يوجد به خواص مميزة من حيث تسجيل الصوت بجودة عالية جداً وخالية من الضجيج ويمكنك إضافة بعض التأثيرات على الصوت من خلال هذا البرنامج .

5- برنامج Free Sound Recorder

تسجيل الصوت من الكمبيوتر ويندوز 7/8/10/11

اذا كنت تريد برنامج تسجيل الصوت لمدة طويلة جداً وبجودة عالية فأن هذا البرنامج هو اختيارك المناسب ، بحيث يوفر لك بيئة عمل سهلة جداً ومتجاوبة ، بسيط الواجهة ومتعدد الإمكانيات فهو يحتوي علي أدوات تحسين الصوت بعد التسجيل بضغطة زر .

كذلك يتيح لك إمكانيات حصرية عليه فقط ويتيح لك تسجيل الصوت من الكمبيوتر بأكثر من مصدر مختلف ، ويمكنك تنزيله بشكل مجاني واستخدامه .

تحميل برنامج Free Sound Recorder

وبهذا تعرفنا علي افضل البرامج التي يمكنك استخدمها لتسجيل الصوت بجودة ودرجة نقاء عالية ، سواء كنت مستخدم عادي للكمبيوتر او صانع محتوي وترغب في توفر برنامج تسجيل صوت احترافي للكمبيوتر فأن البرامج التي تم استعراضها سوف تلبي لك احتياجك.