3 حلول لمشكلة كتابة الارقام بدلاً من الاحرف في لوحة المفاتيح

3 حلول لمشكلة كتابة الارقام بدلاً من الاحرف في لوحة المفاتيح
تعتبر مشكلة تحول الحروف الى ارقام هي من المشكلات الغامضة في الكمبيوتر نوعاً مع بحيث ان هذه المشكلة تتكون لبعض الاسباب و تختصر انك عند محاولتك لكتابة بعض الحروف يتم كتابة أرقام وليس أحرف وهذا هو موضوع اليوم .

مشكلة كتابة الحروف بدلاً من الأرقام

ترجع هذه المشكلة الي زر بسيط وهو زر يسمى Num Lock وهذا الزر موجود في كل لوحات المفاتيح وهو الزر المسؤول عن تشغيل او اغلاق جزء الأرقام الموجود في يمين لوحة المفاتيح وهذه اللوحة الخاصة بالأرقام تسمي Num Pad .
ولكن تأتي المشكلة وهي ان بعض اللابتوبات لا يوجد بها زر Num Lock وهذا علي عكس اللوحات الكاملة او ما يسمي Full Keyboard لذلك يجب عليك ان تقوم بغلق لوحة الأرقام بطرق أخرى .
اقرأ ايضاً : 10 حلول لمشكلة 0xc00007b عند الدخول للألعاب والبرامج

غلق Numpad في اللابتوبات

الطريقة الاولي : لغلق Numpad في اللابتوبات يوجد امامك اكثر من حل وتتم هذه العملية عن طريق زر الاختصارات Fn الموجود بجانب زر Ctrl واضغط على زر Num Lock في نفس الوقت وسوف تجده أعلى لوحة مفاتيح اللاب توبات .
3 حلول لمشكلة كتابة الارقام بدلاً من الاحرف في لوحة المفاتيح
الطريقة الثانية : الطريقة الثانية لغلق لوحة الأرقام الغير موجودة في الأساس يمكنك غلقها عبر برنامج Num Locker وهو برنامج متخصص في التحكم في اللوحات و وازرار الفتح والقفل سواء كان Caps Lock أو Numpad او Scroll Lock وهو يتيح لك كافة وسائل التحكم في هذه الإعدادات .
كل ما عليك هو تحميل برنامج Num Locker من خلال نهاية المقال وبعد تحميله وتثبيته بطريقة عادية جداً سوف تلاحظ وجود اختصار للبرنامج أسفل شريط ابدأ في التطبيقات .
كل ما عليك الان بعد التثبيت هو ان تقوم بالضغط علي زر الفأرة الأيمن ومن ثم اختيار Num Lock ومنها سوف يظهر لك ثلاث خيارات وهما تشغيل او غلق او تشغيل دائماً او غلق دائماً .
3 حلول لمشكلة كتابة الارقام بدلاً من الاحرف في لوحة المفاتيح
كل ما عليك هو ان تقوم بتغيير الوضع الحالي بمعنى تبديل ان كان شغال او لا يعمل عبر وضعين On - Off ومنها سوف تلاحظ ان تم حل مشكلة مشكلة كتابة الحروف بدلاً من الأرقام .
الطريقة الثالثة : الطريقة الثالثة لحل المشكلة وهي عبر تركيب لوحة مفاتيح منفصلة للاب توب الخاص بك عبر Usb ومنها تقوم بالتحكم الكامل في زر تشغيل او غلق لوحة الأرقام .
تحميل برنامج Num Locker