ماي تي داتا معرفة استهلاك الانترنت والمتبقي ودفع الفاتورة My Tedata

ماي تي داتا معرفة استهلاك الانترنت والمتبقي ودفع الفاتورة My Tedata
في مواضيع سابقة تم استعراض ما هي ماي تي داتا او mytedata وشرح التسجيل فيها بشكل عادي ولكن في اخيراً تم تحديث الواجهة الخاصة بـ "ماي تي داتا" وجعلها أكثر سهولة في التحكم .
 لذلك في هذا الدليل سوف نتعرف علي طريقة التسجيل في اللوحة الجديدة واهم الاضافات التي تم إضافتها في الموقع والتحكم في الراوتر الخاص بك والخدمة من خلاله .

My Tedata - ماي تي داتا

ماي تي داتا معرفة استهلاك الانترنت والمتبقي ودفع الفاتورة My Tedata
اولاً هل تعرف ما هي لوحة تحكم My Tedata ؟ , الان سوف نتعرف علي جميع التفاصيل , لوحة ما تي داتا او My Tedata هي عبارة عن لوحة تحكم تقدمها شركة الانترنت حتى تمكن المستخدمين من الوصول إلى بيانات الخدمة بشكل أفضل .
وهذا من خلال انك تقوم بإنشاء حساب جديد على موقع My Tedata ومن خلال التسجيل سوف يظهر لك كافة البيانات الخاصة بك من حيث المتبقي من الباقة الخاصة بك و طرق الدفع الاونلاين و كل هذه التفاصيل سوف نستعرضها في هذا الدليل الشامل .
اقرأ ايضاً : الاستعلام عن فاتورة النت والتليفون الارضي We

مميزات لوحة تحكم ما تى داتا الجديدة

اولاً الهدف الرئيسي من تجديد لوحة التحكم هو التخلص من الشكوات من طرف المستخدمين وهذا بسبب ان في الفترة الاخيرة تلقت الشركة الكثير من مشاكل العملاء ومن هذه المشاكل ان الباقة تنتهي بسرعة او ان الباقة غير كاملة وغيرها  .
لذلك قامت شركة تي داتا بتجديد شكل وتصميم الواجهة وجعلها أسهل من حيث التحكم والتنقل بين الصفحات مما أتاح للمستخدمين معرفة العروض و النظام الحالي بشكل من التفصيل .

(1) التصميم السريع

ان كنت من مسجلي موقع تي داتا القديم و حاولت الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بك سوف تواجه مشكلة وهي عدم الدخول الي صفحة الموقع من الأساس وهذه المشكلة بسبب ضعف امكانيات السيرفر الموجود عليه الموقع .
ولكن الآن لن تواجه هذه المشكلة بحيث تم تطوير موقع موقع ماي تي داتا ونقله الى سيرفر سريع يتيح للزوار استخدام الموقع بدون اي تشويش .

(2) البيانات الدقيقة

عندما تسجل في لوحة التحكم ماي تي داتا الجديدة سوف تلاحظ ان جميع البيانات أصبحت بشكل دقيق ومحدث على عكس اللوحة السابقة وهذا بحيث ان يمكنك معرفة استهلاكك الحقيقي و المتبقي بالنسب أو عدد الميجابايت .
ماي تي داتا معرفة استهلاك الانترنت والمتبقي ودفع الفاتورة My Tedata
او حتى يمكنك معرفة موعد تسديد الفاتورة الحقيقي على عكس اللوحة السابقة التي كانت تخطئ احياناً في موعد التجديد وانتهاء الباقة و تكلفة الشحن .

(3) إيداع الأموال 

في لوحة ماي تي داتا الجديدة أصبح لديك الإمكانية إيداع أموال واستخدامها في دفع الفاتورة فيما بعد في لوحة التحكم مما يتيح لك الإمكانية لتوفير أموالك من خلال تجنب دفع الضرائب في كل مرة وتتم هذه الخطوة عبر شراء "كارت شحن" من ثم كتابة الرقم السري في خانته.
ماي تي داتا معرفة استهلاك الانترنت والمتبقي ودفع الفاتورة My Tedata
او من خلال ادخال رقم الفيزا او الماستر كارد في الموقع من ثم كتابة المبلغ المراد إيداعه و الدفع بشكل مباشر وهذا ايضاً يساهم في توفير أموالك .

(4) الدفع المتعدد

في اللوحة الجديدة من ماي تي داتا سوف يكون لديك ان تدفع فاتورة اي رقم اخر مشترك في شركة تي داتا او "وي" وهذا يتم بعد ان تقوم بإيداع الأموال عن طريق طرق الايداع السابقة .
ماي تي داتا معرفة استهلاك الانترنت والمتبقي ودفع الفاتورة My Tedata
  1. طلب شحن لرقمك الحالي
  2. طلب شحن الرصيد المودع لرقم آخر
  3. كتابة كارت شحن هنا
  4. اشحن الآن

(5) التسجيل بشكل اسهل

في التحديث الحالي من لوحة ماي تي داتا أصبحت عملية تسجيل الدخول الي حسابك اسهل واسرع بحيث يمكنك ربط مواقع التواصل الاجتماعي بلوحة التحكم مما يسهل عليك عملية التسجيل بحيث انك سوف تسجل من خلال مواقع التواصل مثل (فيسبوك - جوجل) .
ماي تي داتا معرفة استهلاك الانترنت والمتبقي ودفع الفاتورة My Tedata

التسجيل في ماي تي داتا

خطوات التسجيل في لوحة التحكم لا تختلف عن الخطوات السابقة بل هي أسهل بفضل التصميم الرائع الذي تم تطويره مما يساعدك في الوصول إلى بيانات الخط الخاص بك بشكل أسرع .
اولاً كل ما عليك هو الدخول الي الرابط الخاص بالتسجيل من نهاية الموضوع بعدها تقوم بملئ البيانات الخاصة بخطك :
ماي تي داتا معرفة استهلاك الانترنت والمتبقي ودفع الفاتورة My Tedata
  1. تقوم بكتابة رقم الخط الخدمة وهو رقم الارضي متبوعاً بكود المحافظة
  2. التحقق من أنك لست روبوت
  3. اكمال التسجيل

بعدها سوف يتم نقلك إلى الخطوة التالية وهي ان الموقع سوف يرسل لك رسالة على رقم الهاتف المحمول الخاص بك المسجل عند الشركة وهذا الرقم اصبح يرسل بشكل أسرع على عكس اللوحة السابقة .
ماي تي داتا معرفة استهلاك الانترنت والمتبقي ودفع الفاتورة My Tedata
  1. تقوم بكتابة الرقم او الكود الذي تم ارساله على هاتفك
  2. هنا يوجد رقم الخدمة للتأكيد
  3. كتابة كلمة مرور قوية تتكون من (أرقام وحروف كبيرة وصغيرة ورموز)
  4. تأكيد كلمة المرور 
  5. الموافقة على الشروط والاتفاقيات 
  6. التسجيل
بعدها سوف يتم التحقق من البيانات في بضع دقائق وسوف يتم إنشاء لك حساب علي ماي تي داتا , وملحوظة هامة يجب ان تقوم بكتابة رقم الهاتف المسجل في عقد الشركة عندما قمت بالاشتراك معهم وفي حالة كنت فقد هذا الرقم يجب الاتصال بخدمة العملاء حتى تتمكن من الحصول عليه أو تغييره .
بعد هذه الخطوات اصبح لديك حساب علي ماي تي داتا يمكنك استخدامه لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالخط من حيث معرفة الباقي من باقة النت أو التغيير في الباقة بشكل كامل وغيره من الوظائف .

ماي تي داتا على الهاتف

توفر الشركة ان تتعرف على كافة البيانات التي قمت بتسجيلها من خلال الهاتف الخاص وهذا من خلال تحميل تطبيق ماي تي داتا الذي يسمي "We Internet" ويمكنك تحميله من نهاية الدليل من جوجل بلاي .
بعد تحميله كل ما عليك هو التسجيل لإنشاء حساب جديد بالبيانات الخاصة بك و منها سوف تتوصل الي معرفة المتبقي من الباقة وغيره من التفاصيل .
ويمكنك التحكم في كامل التفاصيل الخاصة بالموقع عبر تطبيق ماي تي داتا عبر هاتفك ويمكنك تجديد الباقة والتحكم في كامل التفاصيل ومعرفة الاستهلاك عبر الهاتف بشكل سهل .
وفي حالة كنت تريد تجديد باقة الإنترنت الخاصة بك كل ما عليك هو بعد تحميل التطبيق علي هاتفك ان تقوم بالتوجه الي زر ادارة نظامك بعدها تقوم بالضغط علي تجديد وهذا بعض ان تقوم بإيداع علي رقمك الارضي قيمة التجديد .
لمعرفة كيفية حساب القيمة التي سوف تضيفها في حسابك عند الدفع سواء كنت تستعمل مكينة (فوري - مصاري - ..) كل ما عليك هو حساب التالي : (قيمة الباقة الأساسية + (14% الباقة الأساسية) + قيمة الشحن للماكينة ) وهذا ان كنت تريد إجراء كل الإجراءات يدوياً من خلال التطبيق او الموقع .
علي سبيل المثال إذا كان سعر الباقة الخاصة بك الاساسي بدون القيمة المضافة هو 120 جنيه , لكي تحسب الحسبة الصحيحة يجب ان تقوم بتطبيق ما سبق , 120 + (14% × 120) + مصاريف الماكينة = تقريباً 140 جنيهاً .
وتجنب ان تقوم بتقليل النسبة أو عجم الحساب بشكل دقيق لتجنب الإيداع في حسابك مرة اخري ولتجنب تعرضك لدفع قيم أخرى و اموال اضافية , مع العلم ان جميع الإيداعات سوف تبقى في حسابك بدون مشاكل وفي حالة قمت بدفع اي باقة سواء اضافية او اساسية سوف يتبقي باقي الاموال المودعة .
التسجيل في ماي تي داتا      |       تحميل التطبيق علي الاندرويد