طريقة معرفة الباقي من باقة النت Tedata وحساب الجيجا المتبقية

طريقة معرفة الباقي من باقة النت Tedata وحساب الجيجا المتبقية
معرفة الباقي من باقة النت tedata يعتبر من اهم الخطوات بعد ان اصبحت الباقات الحالية بعدد جيجا محدد لذلك للحفاظ عليها يجب حساب الجيجا المتبقية ومتابعة الاستهلاك .

وهذا اذا كنت تواجه مشكلة في استهلاك الباقة الخاصة بك ولمعرفة ما هو متوسط الاستهلاك الشهري للجيجابايت ومنها يمكنك تغيير الباقة الحالية سواء لأعلي او اقل في الحجم ، لذلك يمكنك متابعة هذا الشرح البسيط للقيام بذلك . 

خطوات معرفة الباقي من باقة النت tedata

  1. الدخول لموقع ماي تي داتا لحساب الجيجا المتبقية (الدخول للموقع)
  2. تسجيل الدخول عبر ادخال رقم التليفون الارضي وكلمة السر
  3. الضغط علي زر دخول ، بعدها سوف يتم توجيهك علي لوحة التحكم الخاصة بك
  4. لمعرفة الباقي من باقة النت tedata ، هذا عبر قائمة الاستهلاك التي تحتوي علي عداد به عدد الجيجا الباقية وكم المُستهلك حتي الان
طريقة معرفة الباقي من باقة النت Tedata وحساب الجيجا المتبقية
تسجيل الدخول الي لوحة التحكم ماي تي داتا
طريقة معرفة الباقي من باقة النت Tedata وحساب الجيجا المتبقية
يظهر لك عداد به الجيجا المستخدمة والمتبقية
ملحوظة : في حالة لم يسبق لك وسجلت في موقع ماي تي داتا ، او كان لديك حساب وتعطل ، يمكنك انشاء حساب جديد  بسهولة عبر اتباع الخطوات في الشرح التالي : انشاء حساب علي Mytedata

معرفة ميعاد دفع فاتورة النت te data

في حالة اقترب وقت التجديد او انتهي عدد الجيجابايت وتريد اخذ اجراء سواء تجديد الباقة او شحن باقة إضافية سوف تحتاج الي معرفة ميعاد دفع فاتورة النت te data ، وحتي تتمكن من ذلك بعد انشاء حساب :
  1. الدخول الي حسابك علي موقع Mytedata
  2. ادخال رقم الارضي وكلمة المرور
  3. من الشريط الجانبي الضغط علي اعداد الاستهلاك
طريقة معرفة الباقي من باقة النت Tedata وحساب الجيجا المتبقية

بعد اتباع الخطوات السابقة سوف تظهر لك صفحة بها الباقة المُشترك فيها بالجيجا و موعد التجديد "تاريخ التجديد كما في الصورة" والأيام المتبقية علي التجديد والاستعلام عن فاتورة النت "تكلفة اعادة الشراء" ، وتحتها حساب الجيجا المتبقية بنفس العداد .

معرفة استهلاك النت we adsl

من اقوي مميزات الاصدار الجديد من ماي تي داتا هي توفير البيانات علي الهاتف ايضاً سواء كنت تريد معرفة استهلاك النت we adsl عبر الموقع علي المتصفح علي الهاتف  .
او من خلال التطبيق الرسمي ، بحيث يمكنك تنزيل تطبيق My WE علي هاتفك الاندرويد ، والان لمعرفة الاستهلاك بعد تحميل التطبيق تسجيل الدخول في تطبيق My WE بحسابك الذي سجلته علي الموقع عبر ادخال رقم الارضي وكلمة السر .
سوف يظهر لك في الواجهة الرئيسية بيانات استهلاك النت والجيجا المتبقة ونوع الباقة المُشترك فيها حالياً مع امكانية تجديد الباقة اونلاين بسهولة .
اقرأ ايضاً : 

لماذا يجب معرفة الباقي من باقة النت tedata ؟

خطوات معرفة الاستهلاك تعتبر مهمة للغاية بجانب ان انشاء حساب في حد ذاته اهم بحيث يوفر لك امكانية التحكم بشكل كامل في حسابك بحيث ان يمكنك حساب الجيجا المتبقية وهل بالفعل قمت باستهلاكها خلال الشهر ام لا ، وفي حالة لا اذن يجب عليك حماية الواي فاي من الاختراق te data ؛ لأنه غالباً هناك شخص غريب يستهلك الباقة .
كما انه من المُمكن الباقة المُشترك فيها غير مناسبة لك وعدد الجيجا غير كافية وتنفذ في منتصف الشهر مثلاً مما يؤدي الي خفض السرعة الي ربع ميجابت ، ومن الحلول الفعالة ان تقوم بتحديد سرعة النت من الراوتر .
وفي هذه الحالية يمكنك تغيير الباقة الحالية الي اي باقة بحجم جيجابايت اكثر نظراً لأنه يتم اصدار الكثير من العروض لفترات محدودة لذلك يمكنك الاشتراك فيها بدون مكالمة الدعم الفني ، فقط بالتطبيق او حسابك علي الموقع .
كما يتيح لك انشاء حساب ماي تي داتا معرفة ميعاد دفع فاتورة النت te data وهذا سوف يوفر عليك الكثير من الوقت بحيث اذا كنت تريد استغلال عدد الجيجابايت المتبقية بالكامل قبل انتهاء الشهر .