الترجمة من العربي الى الانجليزي والعكس مجاناً بسهولة

الترجمة من العربي الى الانجليزي والعكس مجاناً بسهولة
هناك الكثير من الطرق التي من خلالها يمكنك الترجمة من العربي الى الانجليزي او العكس ولكن هناك مشكلة تواجه الكثير وهي مشكلة الاخطاء الاملائية او اخطاء القواعد اثناء الترجمة .
لذلك في هذا الدليل سوف نتعرف على افضل الطرق حتى تتمكن من الترجمة من العربي الى الانجليزي والعكس بدون برامج و شرح الحصول علي افضل نتيجة .
اقرأ ايضاً : افضل برامج الترجمة بدون انترنت للاندرويد بروابط مباشرة

الترجمة من العربي الى الانجليزي

قد تحتاج إلى الترجمة في حالة كان مستواك في اللغة الانجليزية ضعيف نوعاً ما ولكن مراراً وتكرار في كل المواضيع الخاصة الترجمة انصح بعدم الاعتماد على برامج الترجمة , بل يجب استخدامها للتأكد فقط من أمر واحد .
هناك الكثير من مواقع وبرامج الترجمة التي يمكنك استخدامها ولكن في هذا الدليل سوف نتعرف على افضل برامج الترجمة للكمبيوتر للترجمة التي سوف تساعدك بشكل كبير على الترجمة من العربي الى الانجليزي والعكس .
اقرأ ايضاً : الترجمة باستخدام الكاميرا بدقة شديدة بأكثر من طريقة

(1) برنامج Babylon

الترجمة من العربي الى الانجليزي والعكس مجاناً بسهولة
هو برنامج مجاني يمكنك تحميله والبدء في عملية الترجمة من العربي الى الانجليزي او العكس بحيث ان البرنامج يتميز بالكثير من المميزات واهمها انه مجاني , كما انه يدعم اللغة العربية بالتأكيد .
ويتميز برنامج بابليون بأنه قاموس ناطق ايضأً وهذا هو من اكثر استخدامات البرنامج لذلك انصحك بتحميله في حالة كنت تريد استخدامه كمترجم من العربي الي الانجليزية او العكس .
ويحتوي هذا البرنامج علي الكثير من الإضافات الإضافية التي يمكنك استخدامها بهدف ان تزيد من جودة الترجمة ولكن هذه اضافات مدفوعة باشتراك .
اقرأ ايضاً : يو دكشنري : الترجمة بدون انترنت وشرح لاستخدام التطبيق | U-dictionary
ومن اهم مميزات برنامج بابليون هو أنه يعمل على الاجهزة الضعيفة ولا يحتاج الي مواصفات عالية للعمل بل يمكنك استعماله علي اقل امكانيات بدون مشاكل .
ومن اهم مميزات برنامج بابليون هي انك يمكنك ترجمة المستندات من خلال انك تقوم برفع المستند على البرنامج وبعدها سوف يتم ترجمته وارفاق لك الترجمة الخاصة بالملف ايضاً من مميزات برنامج بابليون هي أنه محدث بأستمرار و يتم تنزيل له تحديثات باستمرار .

(2) برنامج QTranslate

الترجمة من العربي الى الانجليزي والعكس مجاناً بسهولة
وهو من اشهر برامج الترجمة الذي يعتبر وسيط بينك وبين اشهر مواقع الترجمة التي من خلالها يمكنك الترجمة من العربي الى الانجليزي والعكس في ثواني معدودة .
برنامج QTranslate يضم الكثير من المميزات التي تتيح لك إمكانية الحصول علي افضل جودة وهذا من خلال مراجعة الترجمة عند استخدام اي موقع من مواقع الترجمة مثل جوجل اوبينج او يانديكس والكثير من المواقع الاخري .
كما ان البرنامج يمكنك القيام باستخدام البرنامج كقاموس صوتي بحيث يمكنك استخدام الصوت نطق الجمل او القصص الطويلة او استخدام الميكروفون حتي تتمكن من التحدث و كتابة الكلمات بالصوت .
وعند تحميل البرنامج سوف يعمل تلقائياً كمترجم لأي نص عند الضغط علي طوال استخدامك للكمبيوتر ايضاً طوال فتح البرنامج في الخلفية .

(3) برنامج Ginger

الترجمة من العربي الى الانجليزي والعكس مجاناً بسهولة
وهو من افضل البرامج التي يمكن استخدامها حتى تتمكن من الترجمة من العربي الى الانجليزي او العكس و ايضاً يمكنك استخدامه كمصحح للقواعد لذلك هو يعتبر من افضل برامج الترجمة .
يحتوي البرنامج علي الكثير من الاقسام التي تساعدك علي استخدامه مثل قسم المساعد وقسم التعلم وقسم المرادفات والمعاني وغيرها من الأقسام المميزة التي سوف تفيدك .

(4) برنامج Wordweb

الترجمة من العربي الى الانجليزي والعكس مجاناً بسهولة
هو من البرامج التي سوف تساعدك في النطق للكلمات أو  الجمل الطويلة والذي سوف يساعدك بشكل كبير جداً أثناء التعلم وايضاً هو قاموس رئيسي يمكنك معرفة من خلال معاني الكلمات التي تريدها .

تحميل برامج الترجمة

يمكنك تحميل انسب برنامج من برامج الترجمة من خلال الضغط على رابط التحميل وبعدها تحميله من الموقع الرسمي .
 البرنامجالتحميل
(1) برنامج Babylon  تحميل من الموقع الرسمي
(2) برنامج QTranslateتحميل من الموقع الرسمي
(3) برنامج Gingerتحميل من الموقع الرسمي
(4) برنامج Wordwebتحميل من الموقع الرسمي