تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus 2024 مجاناً برابط مباشر

تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus مجاناً برابط مباشر
نحتاج كل فترة الي تثبيت نسخة ويندوز علي الكمبيوتر وفي الماضي كانت تُستخدم الأقراص المدمجة CD/DVD من اجل عملية التثبيت بعد حرق ملفات النظام عليها ولكنها أصبحت من الطرق البطيئة في ظل توفر برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus الذي يُمكننا من نسخ او حرق ملفات ISO للويندوز علي الفلاشة لتتمكن من تثبيت النظام من خلال البوت Boot بعد الإقلاع من الفلاشة .
وبعد انتهاء عملية التثبيت يمكنك عمل فورمات للفلاشة واستخدامها في اي وظيفة اخري ، ويعد Rufus هو افضل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة بحيث يتيح لك التعامل مع جميع اصدارات وانوية الويندوز مع واجهته الانسيابية بجانب كفاءته وسرعته العالية في عملية الحرق وفيما يلي نستعرض كيفية تحميل برنامج Rufus واستخدامه خطوة بخطوة .

برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus مجانا

Rufus هو برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجاني تماماً يتيح لك امكانية حرق ملفات ISO الخاصة بأنظمة التشغيل سواء الويندوز او اللينكس او الاندرويد علي الفلاشة USB كذلك يمكن استعماله مع الميموري كارد وبعدها يمكنك تثبيت النظام علي جهازك في مرحلة البوت Boot ، بجانب دعمه لجميع صيغ الحرق والتهيئة سواء Ntfs و Fat32 التي تساعدك في اختيار الاعدادات الأنسب حسب نظام التشغيل في عملية الإقلاع .

برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus مجانا

يأتي البرنامج بواجهة انسيابية تضم الاعدادات المطلوبة لحرق الويندوز مع امكانية التبديل بين نظامي MBR و GPT فأذا كنت ترغب في تثبيت الويندوز من الفلاشة والاستغناء عن الأسطوانات البطيئة فيمكنك الان استعمال Rufus ، يمتاز بحجمه الخفيف جداً وقد اثبت كفاءته في التعامل مع جميع اصدارات الويندوز سواء ويندوز XP/7/8/10/11 ويعتبره ملايين المستخدمين البرنامج الاول لحرق الويندوز علي الفلاشة ، وما يميز البرنامج هو دعمه لجميع اللغات بما فيها الإنجليزية والعربية وغيرهم .

يمكنك بمجرد حرق الويندوز على فلاشة باستعمال برنامج ريفوس Rufus عمل اعادة تشغيل للنظام لتبدأ عملية الإقلاع والتثبيت وضبط الاعدادات ، في حالة استخدمت العديد من برامج حرق الأنظمة علي وحدات التخزين ولكن لم تُثبت كفاءتها فيمكنك الان تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا Rufus بمجرد تنزيل ملف نظام الويندوز ISO ستتمكن من إدخاله علي البرنامج ليتم حرقه علي الفلاشة ، اما من ناحية الأداء والكفاءة فأن برنامج ريفووس Rufus يعد الأسرع في حرق الويندوز بحيث تمر العملية علي مرحلتين وهي فورمات جميع الملفات علي الفلاشة ، ثانياً حرق ملفات الويندوز علي قرص فلاشة USB لتصبح جاهزة لمرحلة الإقلاع .

مميزات برنامج حرق الويندوز على الفلاشة Rufus

يأتي Rufus بالعديد من الامتيازات التي تدفعه ليكون افضل برنامج يمكن استخدامه لحرق نُسخ الويندوز علي فلاشات USB ، من ابزر المميزات :

  • التوافق والترخيص : البرنامج مجاني تماماً ولا يحتوي علي إعلانات نهائياً ويعمل علي جميع اصدارات ونُسخ الويندوز سواء 32/64 بت .
  • تنسيقات التهيئة : بأستخدام البرنامج يمكنك وفي مرحلة الحرق يمكنك فورمات الفلاشة سواء بصيغة Ntfs و Fat32 و Fat .
  • مخطط التقسيم : يمكنك اختيار مخطط التقسيم ما بين MBR و GPT وهذا لحل المشاكل في مرحلة الإقلاع .
  • الدعم : يمكنك استخدام برنامج حرق الويندوز على فلاشة Rufus والتعامل مع جميع نُسخ وملفات نظام الويندوز ISO سواء اكس بي/7/8/10/11 وحرقها علي الفلاشة .
  • الإمكانيات : يتيح لك اكثر من نظام لفورمات الفلاشة في مرحلة حرق الويندوز سواء الفورمات السريع او العميق .
  • اللغات : يمكنك استخدام برنامج حرق الويندوز على الفلاشة باللغة العربية بالكامل كما انه يدعم جميع اللغات الأخرى مثل الإنجليزية والفرنسية وغيرهم .
  • الواجهة : يمتاز Rufus بواجهته الخفيفة سهلة الاستخدام بحيث ان البرنامج خفيف جداً ولا يتطلب تثبيت . 

لذلك اجمالاً يمكننا اعتباره افضل برنامج يمكنك استخدامه والاعتماد عليه لحرق نُسخ الويندوز علي الفلاشة USB بسرعة عالية وفيما يلي نستعرض كيف يمكنك استخدام برنامج Rufus .

كيفية استخدام Rufus برنامج حرق الويندوز على فلاشة

  • تحميل برنامج حرق النسخة على الفلاشة Rufus من الرابط في نهاية المقال .
  • الدخول للبرنامج لتشغيله ، لتظهر لك الواجهة الرئيسية الان تقوم بتركيب الفلاشة بجهازك ثم اختيار اسم الفلاشة من القائمة الاولي Device .

تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا

  • اختيار ملف ISO للويندوز بالضغط علي زر Select او التحديد .
برنامج حرق الويندوز على فلاشة
  • الضغط علي زر Start .

تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا

  • ستظهر لك نافذة اخري لتأكيد حرق الويندوز على فلاشة ، تضغط علي OK بحيث سيبدأ فورمات الفلاشة بالكامل ثم يبدأ حرق النسخة .

تحميل برنامج حرق النسخة على الفلاشة

  • بعد انتهاء الحرق يمكنك الان غلق البرنامج وتأتي مرحلة الإقلاع تقوم باختيار الإقلاع عن طريق الفلاشة بدون الحاجة الي أسطوانات وبعدها سوف تتمكن من تثبيت الويندوز .

في حالة كنت تريد تغيير لغة واجهة برنامج Rufus الي العربية او اي لغة اخري ، كل ما عليك هو الضغط علي ايقونة اللغات في الأسفل ثم اختيار "العربية" ، مباشرة سوف يتم تبديل الواجهة الي اللغة العربية .

تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا
  • وبهذا سوف يتم تحويل الواجهة الي العربية .

تحميل برنامج Rufus

تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا Rufus

اسم البرنامج برنامج حرق الويندوز على فلاشة
الحجم 1 ميجابايت
المتطلبات يعمل علي جميع أجهزة الكمبيوتر
الترخيص مجاناً
المطور  Rufus
تحميل برنامج Rufus برابط مباشر

وبهذا تعرفنا علي افضل برنامج لحرق نُسخ الويندوز علي فلاشة USB وابرز المميزات والخصائص التي تدفع Rufus ليكون الخيار الأنسب لدي ملايين المستخدمين بحيث انه مجاني تماماً وخفيف وسهل الاستخدام فضلا عن انه يدعم جميع أنظمة التشغيل سواء الويندوز او الاندرويد او اللينكس .