تحميل افضل برنامج اصلاح الفلاشات 2024 مجاناً لحل جميع مشاكل USB

تحميل افضل برنامج اصلاح الفلاشات مجاناً لحل جميع مشاكل USB
تعتبر الفلاشات من اكثر وحدات التخزين التي نستخدمها بشكل يومي في نقل وتبادل الملفات بين الاجهزة ومع الاستخدام المستمر لفلاشات USB ونقل وتخزين الملفات عليها من الوارد ان تتعرض الي التلف او بعض المشاكل التي تمنعك من استخدامها بشكل عادي ، يواجه العديد من المستخدمين بعض المشاكل في الفلاشات لذلك يمكنك الان التخلص من جميع المشاكل باستخدام برنامج اصلاح الفلاشات بأتباع هذا الدليل .

برنامج اصلاح الفلاشات للكمبيوتر مجانا

الفلاشة من وحدات التخزين الحساسة جداً والمعرضة للكثير من المشاكل والاعطال ويرجع ذلك للعديد من الأسباب منها فصل الفلاشة عن الكمبيوتر بدون Safely Remove او تعرضها لهجمات فيروسية شديدة وغيرها من الأسباب الأخرى الناتجة عن استخدام الفلاشات والميموري كارد ، ولكن لا تقلق سوف نتعرف علي برنامج اصلاح الفلاشات التى لا تقرأ وكيف يمكن تحميله واستخدامه وخطوات اصلاح الفلاشة بشكل صحيح .

وللتخلص من جميع المشاكل يمكنك استخدام اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم بحيث انه يمتاز بالعديد من الخصائص والأدوات التي تتعامل مع مشاكل الفلاشات بدقة فضلاً عن انه مجاني تماماً وسهل الاستخدام باتباع الخطوات القادمة .

1- برنامج EaseUS Partition Master

تحميل برنامج اصلاح الفلاشات التى لا تقرأ

يعد EaseUS Partition Master برنامج اصلاح الفلاشات من افضل البرامج المتقدمة التي اثبتت كفاءتها للتعامل مع جميع مشاكل الفلاشات مثل ان الفلاشة لا تقبل الفورمات او مشكلة الفلاشة تظهر ولا تفتح وغيرها ، بأستخدام البرنامج سوف تتمكن من فحص الفلاشة وتحديد كافة الأخطاء خلال ثواني بعدها بأستخدام بعض الاعدادات الفعالة ستتمكن من حل واصلاح المشاكل التي ظهرت لك .

اذا كانت الفلاشة الخاصة بك لا تعمل بسبب تنسيقها غير الصحيح او بسبب تلفها فيمكنك استخدام اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم هذا لأعاده كافة الاعدادات للافتراضي والتخلص من الأعطال الموجودة ، يهدف البرنامج الي الحفاظ علي بياناتك وملفاتك الحالية علي الفلاشة ، ولكن في حالة الفورمات الاجباري Full Format سوف تتمكن من تنظيف الفلاشة من كافة الملفات الضارة والفيروسات التي اصابت الفلاشة .

كيفية استخدام برنامج اصلاح الفلاشات EaseUS Partition Master

  • القيام بتنزيل البرنامج من الرابط السابق ، بعدها التوجه الي ايقونة البرنامج لتثبيته .
  • الضغط علي زر Install ليتم تثبيت البرنامج واضافة ايقونة علي سطح المكتب ، تقوم بالدخول اليها لتظهر لك الواجهة الرئيسية .
  • الان تقوم بتوصيل الفلاشة التي تريد إصلاحها ، ثم الضغط علي زر Start من اعداد Partition Manager .
اصلاح الفلاش USB حتى وان كانت لا تقرا

  • ستظهر لك نافذة جديدة بها جميع الأقراص والفلاشة في الأسفل ويمكنك ملاحظتها من اسم القرص ، تقوم بالضغط عليها كليك يمين ثم Advanced ومنها Check File System .
برنامج اصلاح الفلاشات التى لا تقرأ
  • ستظهر نافذة اخري تقوم بتفعيل خيار Try to fix error if found ثم الضغط علي Start .
برنامج اصلاح الفلاشات التى لا تقرأ
  • مباشرة سيبدأ البرنامج بعمل تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت وحل المشاكل المتواجدة بها ، بعد الانتهاء تضغط علي Finish ثم تقوم بفصل الفلاشة وتوصيلها مجدداً .

بعد اجراء الخطوات السابقة بأستخدام EaseUS Partition Master سوف يتم فورمات و اصلاح الفلاش ميمورى واستعادتها لحالة المصنع فيمكنك الان استخدامها بدون مشاكل .

2- برنامج USB Disk Storage Format Tool

برنامج اصلاح الفلاشات التى لا تقرأ
برنامج اصلاح الفلاشة مجاني تماماً يمتاز بواجهته البسيطة وسهلة الاستخدام ، يقدم لك كافة الامتيازات المطلوبة لفحص واصلاح الفلاشات بضغطة زر مع نظام الفحص والإصلاح العميق ، بجانب هذا فأن برنامج USB Disk Storage Format Tool يتيح لك خيارات متقدمة لأصلاح الفلاشة وإزالة الملفات والفيروسات الضارة وهذا سيُغنيك عن استخدام مضاد الفيروسات للكمبيوتر بشكل منفصل .

كما يتيح لك البرنامج امكانية فرمتة الفلاشة واصلاحها مع توفر خاصية الفحص والفورمات الدقيق Verbose الذي يُستحسن تفعيله دائماً ، كما يدعم البرنامج جميع التنسيقات المطلوبة لفورمات الفلاشة سواء ntfs او fat32 او exfat او fat لذلك يمكنك اختيار التنسيق المناسب بالنسبة لك .

تحميل برنامج USB Disk Storage Format Tool

كيفية استخدام اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم USB Disk Storage Format

  • تنزيل البرنامج من الرابط السابق ، بعدها الدخول اليه لبدء التثبيت بالضغط علي Next ثم Next ثم Install .
  • الدخول علي ايقونة البرنامج علي سطح المكتب لتظهر لك الواجهة .
  • الان تقوم بتوصيل الفلاشة بالكمبيوتر ، ثم اختيار اسم الفلاشة من القائمة الاولي Device .
اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم
  • تقوم بتفعيل الثلاث اعدادات Correct Errors و Scan Drive و Check If Dirty المسؤولة عن الإصلاح ثم الضغط علي  Check Disk .

اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم

  • سوف يبدأ البرنامج بفضل الفلاشة واصلاح المشاكل المتواجدة بها خلال دقائق .

بعد اجراء الخطوات السابقة سوف يعرض لك البرنامج النتيجة النهائية والمشاكل التي تم حلها ، مباشرة سوف تتمكن من استخدام الفلاشة مجدداً والدخول اليها من My Computer .

3- برنامج اصلاح الفلاش USB حتى وان كانت لا تقرا Malvastyle

برنامج اصلاح الفلاشات التي لا تقبل الفرمتة
هل استخدمت العديد من برامج اصلاح الفلاشات ولكن لم تتمكن من حل المشاكل التي تواجهها ، لهذا يمكنك استخدام Malvastyle فهو يعد اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم الذي يأتي بالعديد من المميزات والخصائص ، اذا كانت الفلاشة تالفة وتحتوي علي العديد من المشاكل المعقدة فأن هذا البرنامج هو الخيار المناسب لحل جميع المشاكل .

تتنوع مشاكل واعطال الفلاشات وتخصص البرنامج Malvastyle في اصلاح مشاكل تنسيق الفلاشات بجانب بعض الأعطال الأخرى بالمرور بثلاث مراحل وهي الفحص والتهيئة والإصلاح سوف تتمكن من حل جميع مشاكل فلاشتك نهائياً.

تحميل برنامج Malvastyle

كيفية استخدام اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم Malvastyle

  • تنزيل البرنامج من الرابط السابق ، ثم التوجه اليه لبدء التثبيت بالضغط علي Next ثم Install .
  • بعد التثبيت يجب تشغيل البرنامج كمسؤول بالضغط علي الايقونة علي سطح المكتب كليك يمين ثم اختيار Run As Administrator .
  • اولاً تقوم بتحديد الفلاشة المراد إصلاحها من القائمة الاولي بعد توصيلها .

اصلاح الفلاش usb حتى وان كانت لا تقرا

  • الضغط علي زر Check Disk ليبدأ البرنامج بفحص الفلاشة واكتشاف الأخطاء والاعطال بها .
تحميل برنامج اصلاح الفلاشة
  • بعد انتهاء الفحص تضغط علي DiskPart ليبدأ بأصلاح كافة الأعطال المُكتشفة .
اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم

بعد اجراء الخطوات السابقة سوف يعمل برنامج اصلاح الفلاشات علي حل جميع المشاكل التي تم اكتشافها ، وقد اثبت Malvastyle كفاءته في اصلاح الفلاش ميموري التالف والميموري كارت كذلك وهذا يُعنيك عن تحميل برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي منفصل ولهذا يستخدمه ملايين الأشخاص .

4- برنامج اصلاح الفلاشات MiniTool Partition Wizard

اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم

برنامج اصلاح الفلاشات MiniTool Partition Wizard الذي يتيح لك اصلاح كافة المشاكل الناتجة عن عطل الفلاشة في حالة رغبت بالاحتفاظ بملفاتك بعد عملية الإصلاح مثل تلف الملفات الموجودة عليها وعدم القدرة علي الدخول للفلاشة ، بحيث بعد تلف الفلاشة وظهور المشاكل تتحول الملفات الي صيغ مختلفة لذلك يمكنك استخدام هذا البرنامج فهو مجاني ويعتبره كثيرون انه اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم .

يتميز البرنامج بالواجهة البسيطة التي يسهل التعامل معها في عمليات فحص واصلاح الفلاشات ، ويمكنك استخدامه باللغة الإنجليزية وتتم عملية الإصلاح عبر 3 خطوات وهي اولاً تحديد قرص الفلاشة ثم الفحص العميق وفيها يتم تجميع كافة البيانات المفقودة ، واخيراً الاسترجاع ويقوم البرنامج بعمل عملية الإصلاح وارجاع كافة الملفات التي تم فحصها ويمكن بعدها تخزينها علي جهازك او الفلاشة نفسها .

تحميل برنامج MiniTool Partition Wizard

5- برنامج تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت Kingston

برنامج اصلاح الفلاشات التى لا تقرأ
يعتبر برنامج Kingston Format Utility اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم بحيث انه البرنامج الرسمي المدعوم من شركة كينجستون الشهيرة المتخصصة في وحدات التخزين والميموري كارد ، وعلي الرغم من ذلك يمكنك تحميل برنامج اصلاح الفلاشات هذا واستخدامه لكافة انواع الفلاشات غير كينجستون والاستفادة من مميزات البرنامج .

بحيث انه يتيح لك القيام بعملية فحص عميق جداً ويقوم فيها بتحديد كافة الأعطال والمشاكل التي تعاني منها الفلاشة وبعد الفحص يمكنك عمل اصلاح للفلاشة بضغطة زر بالضغط علي زر Repair Usb .

تحميل برنامج اصلاح الفلاشة Kingston

6- اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم USBFix

اصلاح الفلاش USB حتى وان كانت لا تقرا
USBFix هو اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم فهو يزيل كافة الفيروسات والاعطال التي تنتشر عبر فلاشات USB ، كما انها أداة مجانية لفحص وتصليح كافة انواع الفلاشات وتساعدك على اكتشاف وحذف مشاكل بطاقات ذاكرة USB المصابة بالأعطال ويمكن تحميل البرنامج واستخدامه بسهولة بفضل واجهته البسيطة .

تتلخص فكرة برنامج UsbFix في إيقاف أو إزالة الإصابات التي تبدأ من فلاشات الـ USB التي تنتقل من كمبيوتر إلى آخر ، من خلال إزالة جميع آثار الفيروسات التي تم العثور عليها فضلاً عن امكانية عرض الملفات المخفية وعمل فورمات كامل للفلاشات التالفة .

تحميل برنامج USBFix

7- برنامج اصلاح الفلاشات التى لا تقرأ Recuva

تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت
هو من البرامج المميزة التي وفرت للمستخدمين إمكانيات متطورة لأصلاح الفلاشات خاصة التي لا تعمل بجانب اصلاح الفلاشات التي لا تقبل الفورمات او لا تفتح ، مع ظهور العديد من المشاكل والاعطال لأقراص USB كان من الضروري ان يظهر برنامج Recuva الذي يضم قاعدة بيانات ضخمة تضم كافة مشاكل الفلاشات والاعطال الموجودة .

بأستخدام هذا البرنامج ستتمكن من عمل فحص شامل للفلاشة وتحديد المشاكل التي تحتويها فلاشتك ، ثم فورمات الفلاشة بشكل جذري مع امكانية الاحتفاظ بالملفات والبيانات علي الفلاشة قبل الفورمات حتي لا تفقدها .

تحميل برنامج Recuva

كيفية تصليح الفلاشة التالفة عبر موجه الأوامر CMD

اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم
  1. توصيل الفلاشة بالكمبيوتر .
  2. الضغط علي زر R مع زر الويندوز ، وسوف تظهر لك نافذة Run .
  3. كتابة CMD ثم الضغط علي زر Enter وسوف تظهر لك نافذة موجه الأوامر .
  4. تقوم بكتابة الامر التالي 

Chkdsk E:/r

ملحوظة : يجب تبديل حرف E في الامر السابق بحرف قرص الفلاشة الخاصة بك .
بعدها سوف تضغط علي زر Enter وسوف تبدأ عملية فحص واصلاح الفلاشة ، كل ما عليك هو الانتظار حتي تنتهي عملية الإصلاح .

وبهذا تعرفنا علي ابرز الطرق الفعالة التي يمكنك استخدامها لأصلاح الفلاشة التالفة مع مجموعة من افضل البرامج التي اثبتت كفاءتها ، بحيث انتشرت مشاكل الفلاشات بين المستخدمين فيمكنك الان استخدام اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم لفحص فلاشة USB الخاصة بك والتخلص من كافة الأعطال والمشاكل التي تواجهها في ثواني .