اظهار جهات الاتصال المخفية وطرق استرجاعها ان فُقدت

اظهار جهات الاتصال المخفية وطرق استرجاعها ان فُقدت
في الحقيقة هناك أكثر من تصنيف لجهات الاتصال الموجودة علي هواتفنا جميعاً ، بحيث عندما تقوم بتسجيل جهات اتصال جديدة يتم عرض لك رسالة لاختيار مكان الحفظ سواء علي خط Sim1 -Sim2 او الحفظ علي الهاتف أو الحفظ علي حساب جوجل .
وفي حالة كنت مسجل بأكثر من حساب جوجل علي نفس الحساب فيمكنك الاختيار من بينهم ، ولكن تأتي مشكلة قد تواجه الكثير من الأشخاص وهي اختفاء بعض جهات الاتصال وهذا لأكثر من سبب .
لذلك سوف نتعرف في هذا الدليل علي طريقة اظهار جهات الاتصال المخفية وطريقة استعادة جهات الاتصال المحذوفة من gmail أو من الفيسبوك بدون مشاكل واخيراً طريقة تخزين جهات الاتصال واخذ نسخة احتياطية منها .

اظهار جهات الاتصال المخفية

اولاً يجب معرفة اسباب مشكلة اختفاء جهات الاتصال ، قد يكون السبب هو حذف بعض جهات الاتصال أو تخزين جهات الاتصال بشكل غير صحيح أو عدم ضبط الإعدادات الخاصة بجهات الاتصال مما يسبب مشكلة اختفاء جهات الاتصال .

اذن هيا بنا للحلول ، اولاً في حالة ان كانت الارقام موجودة بالفعل علي الهاتف ولكن انت تريد اظهار جهات الاتصال المخفية كل ما عليك هو اتباع الخطوات القادمة .
اول خطوة هي الدخول الى جهات الاتصال وليس برنامج الاتصال ، بعدها سوف تقوم بالضغط علي زر الإعدادات ثم الضبط .
بعد ذلك سوف تقوم بالدخول الي اعداد يسمي "جهات الاتصال المراد عرضها" وهنا يمكنك التحكم في كافة جهات الاتصال التي تظهر لك عند الاتصال برقم معين .
اظهار جهات الاتصال المخفية وطرق استرجاعها ان فُقدت
الان كل ما عليك هو اختيار الاعداد الاول الذي يُدعي "جميع جهات الاتصال" وهذا الإعداد سوف يتيح لك إمكانية مشاهدة جميع الارقام الموجودة بالفعل علي الهاتف ولم يتم حذفها بعد .
أما قبل تفعيل هذا الإعداد قد كان الاختيار علي الاعدادات الأخرى مثلاً لأظهار جهات الاتصال من الجهاز فقط او الشريحة 1 او الشريحة 2 فقط او حساب جوجل معين او الواتس اب فقط .

الخطوة الثانية هي عن طريق الدخول الي برنامج الاتصال وليس جهات الاتصال وبعدها الدخول للإعدادات ثم الضبط ومنها تقوم بتعطيل الاعداد التالي الذي يسمي "عرض جهات الاتصال التي لها ارقام هواتف اخفاء جهات الاتصال الاخر" .
اظهار جهات الاتصال المخفية وطرق استرجاعها ان فُقدت
الان عاود المحاولة لمشاهدة جهات الاتصال الموجودة والنتيجة هي إظهار جهات الاتصال المخفية وإظهار كل الارقام بدون مشاكل ، أما في حالة ان الأرقام لم تظهر ففي هذه الحالة نؤكد ان جهات الاتصال الخاصة بك محذوفة .
وامامك طريقتين لأسترجاع جهات الاتصال بشكل سهل ، بالنسبة للطريقة الأولى فهي عبر استعادة جهات الاتصال المحذوفة من gmail وهي تحتاج الي ان يكون إعداد المزامنة مفعل من قبل ، أما عن الطريقة الأخرى فهي عبر الفيسبوك .

استعادة جهات الاتصال المحذوفة من gmail

استعادة جهات الاتصال المحذوفة من Gmail هي من اسهل الطرق للحصول علي الارقام التي تم حذفها عن خطأ أو عمداً ولكن يلزم ان يكون هاتفك مفعل عليه خاصية المزامنة قبل الحذف وغالباً هذ مفعلة .

وتتم هذه الخطوة عن طريق الاستعانة بحساب الجيميل المسجل علي الهاتف بشرط تم حفظ الرقم علي هذا الحساب ، و جوجل توفر خدمة تخزين جهات الاتصال واستعادتها وقتما شئت وهي contacts.google .

الان تقوم بالدخول الي الرابط التالي : https://contacts.google.com وتقوم بتسجيل الدخول الي حسابك الذي تم تخزين عليه جهات الاتصال ، وسوف يظهر لك هذه الجهات في الأقسام الموجودة في القائمة الجانبية .
اظهار جهات الاتصال المخفية وطرق استرجاعها ان فُقدت
ايضاً من اهم مميزات موقع جوجل للأرقام هو انه يتيح لك مساحة لرفع كل جهات الاتصال التي تمتلكها كـ نسخة احتياطية وفيما بعد سوف استعرض طريقة اخذ نسخة احتياطية من الارقام بصيغة CSV-vCard .
اظهار جهات الاتصال المخفية وطرق استرجاعها ان فُقدت
اقرأ ايضاً : استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات مجاناً

استرجاع جهات الاتصال من الفيسبوك

يقوم الفيسبوك بعمل نسخة احتياطية من جهات اتصالك وهذا طبعاً من شروط التطبيق وصلاحيات الوصول المطلوبة عند تثبيت الفيسبوك .
ايضاً عندما نقوم بحذف حساب الفيسبوك يتم اعطائك رابط يوجد به كافة البيانات التي تم أخذها تحت سقف معرفتك والصلاحيات التي قمت بالموافقة عليها ، ويتم ارسال لك ملف به جميع هذه البيانات بصيغة مضغوطة Zip .

المقصود من الفقرات السابقة هو ان الفيسبوك يقوم بتخزين جهات الاتصال الموجودة علي هاتفك بعد تثبيت تطبيق الفيسبوك علي هاتفك ، لذلك في حالة كنت تريد استرجاع جهات الاتصال المحذوفة عن طريق الفيسبوك ، فيمكنك القيام بذلك.
كما يمكنك تنزيل جهات الاتصال الخاصة بك من خلال الفيسبوك عبر التوجه الي اعداد "إدارة جهات اتصالك" من اعدادات الحساب ، وسوف يظهر لك جدول كما موضح بالصورة التالية ، يمكنك بعدها حفظ الارقام الخاصة بك.
اظهار جهات الاتصال المخفية وطرق استرجاعها ان فُقدت

أخذ نسخة احتياطية من جهات الاتصال

في حالة قمت بالخطوات السابقة وتم حل المشكلة يجب ان تأخذ حذرك فيما بعد منعاً للوقوع في نفس الخطأ بحيث سوف تقوم بأخذ نسخة احتياطية من جهات الاتصال لرفعها علي جوجل وهذا ما تم توضيحه في الفقرات السابقة ضمن جزء استعادة جهات الاتصال المحذوفة من gmail .
اظهار جهات الاتصال المخفية وطرق استرجاعها ان فُقدت
الان لأخذ نسخة احتياطية من الارقام الخاصة بك ان تقوم بالدخول الي برنامج جهات الاتصال بعدها تقوم باختيار الاعدادات ثم الضبط ومنها تختار استيراد / تصدير جهات الاتصال ثم تحديد مكان التصدير هل علي بطاقة Sd أو وحدة تخزين الجهاز .
ومنها تقوم بالضغط علي زر تصدير وسوف يتم إنشاء ملف بصيغة vCard ويحتوي علي كل جهات الاتصال الخاصة بك ، بعد ذلك تبقى لك خطوة واحدة وهي رفع هذا الملف علي جوجل كما سبق شرح الطريقة ، انت الان في أقصي درجة من الحفاظ علي ارقامك .