طريقة معرفة اسم صاحب الخط الارضى بسهولة

طريقة معرفة اسم صاحب الخط الارضى بسهولة
في الكثير من الأوقات تتلقى بعض المكالمات علي تليفونك الارضي مجهولة المصدر كالعادة بما ان معظم التليفونات الأرضي لا تعرض رقم المتصل علي الشاشة .
كما أنك قد تحتاج إلى معرفة اسم صاحب الخط الارضى سواء إذا كنت تريد التقديم علي خط ارضي جديد أو كطريقة للتواصل مع صاحب الخط الأرضي نفسه .
لذلك في هذا الدليل سوف نتعرف علي طريقة معرفة اسم صاحب الخط الارضى و هل الخط الارضي محجوز أم لا ومعرفة فاتورة الارضي قبل السداد وايضاً سعر الخط الجديد وكيفية التقديم علي خط ارضي جديد .

نبذة عن الموضوع

طريقة معرفة اسم صاحب الخط الارضى بسهولة
في الفترة ظهرت العديد من عمليات الاحتيال التي تخدع الكثير من المستخدمين قليلين الخبرة في طرق الاختراق وكيفية تأمين الحسابات وكلمات السر .
بحيث ظهرت مشكلة وهي اتصال شخص علي تليفونك الارضي يطلب منك هذا الشخص المجهول مثلاً بيانات شخصية جداً ، وفي حالة كنت لا تدري هذه الحيل سوف تقع في فخ تدبير هؤلاء . 
او نفس الأمر اتصال شخص وتظاهره انه من طرف الشركة الفلانية او شركة الانترنت نفسه وطلب معلومات شخصية قد تصل إلى بعض المعلومات السرية مثل اسم المستخدم وكلمة السر مثلاً .
 اذن ما الحل لجميع ما سبق لتجنب حدوث أي عملية اختراق بياناتك الخاصة ، هذا ما سوف استعرضه في الفقرات الثمينة القادمة ، اذن ادعوك الي التركيز في الخطوات التالية .
اقرأ ايضاً : طريقة شراء باقة اضافية تي اي داتا وتفعيلها ودفعها اونلاين

معرفة اسم صاحب الخط الارضى

لمعرفة اسم صاحب الخط الارضى هناك بعض الطرق ولكن اولاً يجب تحديد ما إذا كنت فعلاً تمتلك الرقم الارضي الخاص بهذا الشخص ام لا ، اذا كان الجواب نعم فيمكنك القيام بذلك عن طريق 3 وسائل سهلة ، اما اذا كان الجواب لا فيستحيل القيام بذلك لأن هذه تعتبر بيانات خاصة لكل مستخدم . 

(1) خدمة إظهار رقم الطالب

اذا كنت تمتلك تليفون ارضي وتريد معرفة اسم صاحب الخط الارضى فيجب اولاً معرفة رقم تليفون المتصل ، لذلك هناك أكثر من طريقة لمعرفة رقم المتصل علي التليفون الارضي ، من اسهل هذه الطرق هي عن طريق الاتصال بخدمة العملاء للمصرية للاتصالات 111 ، ثم طلب معرفة اخر الارقام المتصلة ومعرفة ايضاً اسم هذا الشخص .
في حالة عجز المتحدث في خدمة العملاء بإعطائك اسم المتصل بك ورقمه فيمكنك الاستعانة بالطريقة الثانية وهي عبر القيام بالاشتراك في خدمة تقدمها المصرية للاتصالات وهي خدمة إظهار رقم الطالب .
طريقة معرفة اسم صاحب الخط الارضى بسهولة
ويمكنك الاشتراك في هذه الخدمه عن طريق الاتصال بخدمة العملاء ثم طلب الاشتراك في هذه الخدمة وسوف يتم اضافة تكاليف الخدمة وهي حالياً 4 جنيه / شهر ، ويتم دفعها مقدماً لمدة ثلاثة شهور .
خدمة معرفة اسم الطالب من موقع المصرية للأتصالات

(2) معرفة اسم صاحب الخط الارضى عن طريق الفاتورة

من اسهل الطرق لمعرفة اسم صاحب الخط الارضى هي الذهاب الى اي محل يوجد به ماكينة الدفع سواء فوري او مصاري او امان ، ثم القيام بأعطاء المسؤول عن المكينة الرقم الارضي الذي تريد معرفة اسم صاحب الخط الارضى المالك له .
وتقوم بطلب منه القيام بعمل فحص لقيمة فاتورة الرقم الارضي وطلب منه ايضاً عدم الدفع إلا بعد معرفة اسم صاحب الخط الارضى ، سوف يقوم بذكر لك اسم صاحب الخط الارضي إذا كان هذا الرقم محجوز في الأساس ، الان اصبح لديك ما تريد وهذه هي الطريقة الثانية .

(3) معرفة اسم صاحب الخط الارضى عبر Truecaller

من الطرق ايضاً التي سوف تساعدك علي معرفة اسم صاحب الخط الارضى هي ان تقوم بالتوجه الى موقع truecaller ثم ادخال الرقم الارضي المطلوب معرفة اسم صاحبه والبحث ومن الممكن ان يظهر لك اسم صاحب الخط الارضي هذا إذا كان هذا الرقم مسجل في قاعدة بيانات ترو كولر .
اقرأ ايضاً : 4 طرق جديدة معرفة اسم المتصل الحقيقي بدون برامج

 معرفة توفر رقم الارضي معين

في حالة كنت تريد التقديم علي خط ارضي جديد فيجب ان تقوم اولاً بمعرفة ما إذا كان هذا الرقم متوفر ام لا ، لذلك هناك بعض الطرق التي سوف نستعين به للقيام بذلك .
الطريقة الاولى وهي عن طريق الاستعانة بخدمة العملاء وهذا عن طريق بالاتصال برقم 111 ، والبدء في التحدث مع احد ممثلي خدمة العملاء والسؤال هو هل يتوفر رقم ارضي بالأرقام التالي -- وتبدأ تذكر الرقم الذي تريد -- .
طريقة معرفة اسم صاحب الخط الارضى بسهولة
أما الطريقة الثانية فهي عن طريق الاستعانة بموقع المصرية للاتصالات لمعرفة مدى توفر الأرقام الارضي ، الان كل ما عليك هو التوجه للموقع ، ثم البدء في الضغط علي زر الاستعلام عن رقم جديد والبدء في كتابة الرقم المراد معرفة مدى توفره متبوعاً بكود المحافظة .
معرفة هل الرقم الارضي متوفر ام لا

معرفة فاتورة الارضي بالرقم فقط

طريقة معرفة اسم صاحب الخط الارضى بسهولة
يمكنك ايضاً معرفة فاتورة الخط الارضي وهذا عن طريق نفس الموقع السابق ولكن الضغط علي اول زر وهو الاستعلام بالتليفون ، وسوف تقوم بكتابة ايضاً رقم التليفون متبوعاً بكود المحافظة وفي حالة توفر بيانات وجب دفعها سوف يظهر لك ذلك بالشهر .

كيفية التقديم علي خط ارضي جديد

بعد تجاوز الخطوات السابقة وهي معرفة هل الرقم متوفر في الاساس ام لا ، تأتي الخطوة الاخير وهي التقديم علي خط ارضي جديد ، هذه الخطوة قد تكون سهلة او صعبة وتحتاج الي وقت لأنها تعتمد علي مدي جودة وصول اسلاك الانترنت في منطقتك .
ايضاً تعتمد علي الشركة التي سوف تقوم بالتعاقد معها و خدمة العملاء ، ولكن علي العموم حتي تتمكن من التقديم علي خط ارضي جديد كل ما عليك هو :
  1. تجهيز صور للبطاقة الشخصية لصاحب الشأن
  2. تجهيز كشف دفع فاتورة نور
  3. تجهيز البطاقة الشخصية 
  4. الذهاب لاقرب سنترال المصرية للأتصالات
  5. طلب التقديم علي خط ارضي جديد
  6. ملئ الاستمارات والبيانات الخاصة بك ودفع رسوم التقديم
  7. في مدة يتم تحديدها من قبل الشركة سوف يصل إليك مندوب لتوصيل الوصلات