تعريف طابعات HP الشامل من الموقع الرسمي 2024 لجميع اصدارات الويندوز

تعريف طابعات HP الشامل من الموقع الرسمي لجميع اصدارات الويندوز
حتي نتمكن من استخدام الطابعة HP والبدء في طباعة الأوراق وتوصيلها بالكمبيوتر يتطلب اولاً تثبيت تعريفات طابعة HP بحيث انه لكل جهاز يتم توصيله بالكمبيوتر يتطلب عليك تعريفه للمرة الاولي حتي تتمكن من الحصول علي الامتيازات التي يقدمها .
بحيث تظهر لك لوحة التحكم لتحديد الأوراق المطلوب طباعتها واستثناء البعض او توصيل الطابعة بالموبايل كذلك لذلك يمكنك استخدام تعريف طابعات HP الشامل الذي وفرته الشركة علي الموقع الرسمي ليتمكن المستخدمين من تثبيت التعريف الصحيح لموديل الطابعة الخاصة بك وهذا ما سوف نستعرضه في هذا الدليل بالتفصيل .

تعريف طابعات HP الشامل HP Print and Scan Doctor

يمكنك الان تثبيت التعريفات المناسبة لموديل الطابعة الخاصة بك والتي تتناسب مع اصدار الويندوز بأستخدام برنامج تعريف جميع الطابعات HP Print and Scan Doctor المُقدم من الشركة علي الموقع الرسمي ، وهذا البرنامج سهل الاستخدام ويعمل علي التعرف التلقائي لنوع الطابعة المُوصلة بالجهاز وبعدها سوف يتولى باقي الخطوات بتحميل وتثبيت التعريفات المناسبة ، وهذا ليس فقط دور البرنامج .

يواجه العديد من المستخدمين عند تثبيت تعريفات HP بعض المشاكل خاصة عند تشغيل الطابعة اتش بي بحيث تظهر مشاكل مثل توقف الطابعة او عدم إيجاد التعريف الصحيح او عدم القدرة علي طباعة الأوراق و غيرها ، وهذه المشاكل قد تنتج عن عدم تحميل تعريفات طابعة HP بشكل صحيح ولهذا فأن برنامج HP Print and Scan Doctor جاء ليحل هذه المشاكل نهائياً بفضل إمكانيات التي تعمل علي فحص وتحديد المشاكل ورسائل الخطأ التي تواجهها عند استخدام الطابعة .

مميزات برنامج تعريف جميع الطابعات HP Print and Scan Doctor

هو ليس فقط برنامج تعريف طابعة HP ولكنه يتيح لك بعض الاعدادات والامتيازات المتقدمة التي تجعله اهم وافضل أداة مختصرة تتيح لك المطلوب ومن ابرز مميزات البرنامج :

  • الواجهة : يتميز البرنامج بالواجهة الانسيابية سهلة الاستخدام التي تتيح لك تعريف الطابعة بدون صعوبة بضغطة زر بمجرد تشغيل البرنامج وتحميل التعريف سوف تتمكن من تشغيلها وطباعة الورق .
  • الدعم والتوافقية : يتميز برنامج برنامج تعريف طابعة HP Print and Scan Doctor بإمكانية فحص الاجهزة الموصلة بالكمبيوتر وتحديد موديل الطابعة الخاصة بك ثم تنزيل التعريف المناسب لنوع الويندوز سواء 7/8/10 لنواة 32/64 بت .
  • الموديلات : يتوفر العديد من موديلات الطابعات HP واكثر من طراز لنفس الموديل وهذا قد يشكل مشكلة عند استخدام اي برنامج تعريفات اخر ، لذلك من الضروري استخدام برنامج تعريف طابعات HP الشامل هذا لأنه يضم اضخم قاعدة بيانات قادرة علي التفريق بين الموديلات بدقة لتنزيل التعريف المناسب .
  • الإمكانيات : اذا كنت تواجه بعض المشاكل عند استخدام الطابعة مثل عدم تشغيلها او انها تفصل تلقائياً فيمكنك استخدام البرنامج لحل مشكلة الطباعة في ويندوز 7/8/10 بمجرد الدخول اليه واتباع خطوات الإصلاح .
  • عدم الحاجة للأنترنت : اذا كنت تواجه صعوبة في الاتصال بالأنترنت علي الكمبيوتر الخاص بك فيمكنك تجاوز ذلك عبر تحميل تعريفات طابعة HP بدون انترنت ولكن علي جهاز اخر ثم نقله علي جهازك الشخصي ، واخيراً تثبيته فهو يعمل بدون نت ويمكن تثبتيه اوفلاين .

لذلك اجمالاً فأن هذا البرنامج ضروري لحل كافة المشاكل التي تواجهها ولتثبيت التعريف المناسب بحيث يتيح لك تعريف طابعة hp 2130 بدون سي دي او غيرها من الموديلات وهذا في حالة فقدان اسطوانة التعريفات التي تأتي مع الطابعة اذا قمت بشرائها مستعملة او فقدتها .

تحميل برنامج HP Print and Scan Doctor

خطوات تثبيت تعريف طابعات HP الشامل

  • تقوم بتحميل البرنامج من الرابط السابق .
  • تبدأ بتثبيت البرنامج بعد التحميل بالدخول علي ايقونة البرنامج ، ثم الضغط علي اعداد Accept .
خطوات تثبيت تعريف طابعات HP الشامل

  • سوف تظهر لك نافذة اخري تضغط علي زر Start ليتم فحص الطابعة وحل المشاكل .
خطوات تثبيت تعريف طابعات HP الشامل
  •  سوف يبدأ بفحص التعريفات الناقصة ثم تحديد المشاكل الموجودة فيها ويبدأ بحلها ، لذلك يُرجي الانتظار .
خطوات تثبيت تعريف طابعات HP الشامل

بعد اجراء الخطوات السابقة سوف يقوم برنامج تعريف طابعات hp الشامل بفحص كافة الأعطال والمشاكل التي تواجهك عند تشغيل الطابعة بحيث سوف يبدأ بتحميل تعريف طابعة HP المناسب لنواة وإصدار الويندوز الخاص بك ، ثم حل الأعطال البرمجية التي تواجهها لأتمام عملية التعريف .

تحميل تعريفات طابعة HP من الموقع الرسمي

يوفر طريقة اخري تتيح لك تحميل تعريف طابعة HP لجميع الموديلات غير الطريقة السابقة ، وسوف تُفيدك في حالة واجهت مشكلة تعريف الطابعة على ويندوز 7/8/10 وتتميز بالإجراءات اليدوية بمعني انك تختار الاعدادات بنفسك من الموقع الرسمي وهذا سوف يفيدك في حالة واجهت صعوبة في تثبيت التعريفات الاصلية بأستخدام برامج تحميل التعريفات تلقائياً ، وهذا بأستخدام HP Universal Print Driver من الموقع الرسمي ويمكنك اتباع الخطوات التالية .

خطوات تحميل تعريف طابعة HP

  1. التوجه الي الرابط التالي : HP Universal Print Driver .
  2. تقوم بتحديد لغة نظام التشغيل الخاص بك .
  3. اختيار اصدار الويندوز لجهازك الذي تريد تحميل تعريف الطابعة عليه .
  4. بعدها تحميل اخر اصدار من تعريف طابعة hp .
  5. تقوم بتثبيت التعريف بالضغط علي Unzip .
  6. سوف تظهر لك 3 خيارات .

خطوات تحميل تعريف طابعة HP
وسوف تختار الاعداد المناسب لك من بين :

  • Traditional Mode : وهو مناسب اذا كنت تستخدم طابعة واحدة ولا تقوم بتغيير موديلها كل فترة .
  • Dynamic Mode : يمكن اختياره اذا كنت تقوم بتغيير الطابعات علي جهازك كثيراً وتتنقل بين الموديلات .
  • USB mode : يتطلب عليك توصيل الطابعة بالكمبيوتر بأستخدام كيبل USB حتي تتمكن من اكمال الإجراءات ويفضل اختياره في حالة كنت تستخدم طابعة واحدة .

برنامج تعريف جميع الطابعات hp
وغالباً سوف تختار اعداد USB mode نظراً لأنه من الشائع استخدام طابعة علي جهاز واحد ثم تضغط علي Install ، وهذه كانت خطوات تحميل تعريف طابعة HP من الموقع الرسمي لجميع الموديلات سواء كنت تفضل توصيل الطابعة بالكيبل او غيرها من الطرق.