كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف WhatsApp 2024 بالخطوات

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف محمول WhatsApp

يحتاج العديد من المستخدمين تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف لتبادل الرسائل الصوتية والنصية وكذلك المكالمات مع الأصدقاء ويفضل كثيرون استخدام جهاز الكمبيوتر لتميزه بالتحكم الأفضل والاسرع من استخدام الهاتف او بسبب عدم توفر التطبيق علي الهاتف لهذا يمكنك تثبيته علي الكمبيوتر بدون هاتف نهائياً وبدون كود .

وعلي الرغم ان WhatsApp هو تطبيق علي الهواتف الا وانه يمكنك تشغيله علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة وتفعيل رقم هاتفك عليه بدون طلب مسح الباركود كما سوف نستعرض في هذا الدليل خطوة بخطوة .

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف محمول WhatsApp

اذا كنت تريد استخدام WhatsApp علي جهاز الكمبيوتر بدون هاتفك فيمكنك اجراء ذلك بسهولة وسوف نستخدم محاكي علي الكمبيوتر بما انه تطبيق علي أنظمة الهواتف وهو ما يُمكنك من تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف محمول وتفعيل رقمك عليه للتواصل مع جهات الاتصال واصدقاءك كما هو علي هاتفك .

وهناك العديد من برامج المحاكاة وغيرهم ولكن سوف نستعرض اخف البرامج التي تضمن لك أداء فائق وسريع جداً لأستخدام تطبيق الواتساب مثل NoxPlayer و BlueStacks ويمكنك اتباع الخطوات التالية لتشغيل الواتساب علي الكمبيوتر بدون هاتف .

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف بأستخدام Nox Player

يعد NoxPlayer من اخف برامج المحاكاة التي يمكنك استخدامها لتشغيل تطبيقات الهاتف علي الكمبيوتر ويتميز بالسرعة والكفاءة العالية ، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف :

  1. تحميل NoxPlayer ثم تثبيته علي الكمبيوتر او اللابتوب الخاص بك .
  2. التوجه الي متجر Play ثم تثبيت برنامج الواتس اب WhatsApp او تحميله من الموقع الرسمي .
  3. بعد تنزيل الواتساب تدخل علي التطبيق وتقوم بتسجيل الدخول بأستخدام حسابك .
  4. سوف تتلقي رسالة تأكيد علي رقم هاتفك ، وبعدها سوف يتم الدخول الي حسابك من الكمبيوتر .

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف بأستخدام Nox Player
بعد اجراء الخطوات السابقة سوف يتم تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف محمول بحيث يمكنك استخدامه من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك وارسال الرسائل والمكالمات الصوتية .

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون كود عبر BlueStacks 

يحتاج الكثير من المستخدمين الي فتح الواتس اب بدون كود للكمبيوتر بحيث تجنب استخدام خاصية مسح الباركود لشاشة الكمبيوتر وهذا قد يكون بسبب تعطل الكاميرا او عدم تعرف التطبيق علي الكمبيوتر عند فتح الكاميرا ، ولهذا يمكنك اتباع الخطوات التالية لتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون كود :

  • التوجه الي تحميل محاكي BlueStacks بالضغط علي الرابط :

تحميل BlueStacks للكمبيوتر

  • تقوم بتثبيت المحاكي بالدخول عليه ثم الضغط علي زر التثبيت Install وانتظار حتي ينتهي تثبيت المحاكي علي جهازك اونلاين .
  • بعد التثبيت تتوجه الي متجر بلاي ثم البحث عن تطبيق الواتساب في شريط البحث العلوي WhatsApp ، وتقوم بتحميله بالضغط علي زر التثبيت .

تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون كود عبر BlueStacks

  • بعد انتهاء التثبيت ، يمكنك الان تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون كود او هاتف وتسجيل الدخول وبعدها يمكنك تبادل الرسائل والمكالمات مع اصدقاءك .
تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف محمول WhatsApp

الان بعد اجراء الخطوات السابقة سوف يفتح لك برنامج بلوستاك BlueStacks بواجهته الانسيابية التي تُحاكي نظام الاندرويد تماماً بحيث تُمكنك من ارسال الرسائل وتبادل الملفات كأنك تستخدم هاتفك ، وهكذا تمكنت من تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون كود بسهولة تامة .

كما يتميز هذا المحاكي عن باقي المحاكيات بإمكانياته التي تتيح لك تثبيت كافة برامج التواصل والتطبيقات التي تحتاجها مثل برنامج تليجرام و الفيسبوك والانستقرام واي تطبيق او لعبة تحتاجها .

فضلاً عن إمكانية فتح تطبيقات متعددة في نفس الوقت فيمكنك تشغيل جميع تطبيقات التواصل مع الالعاب والتنقل بينهم من التبويبات العلوية وهذا سيساعدك علي انجاز المهام والرد علي اكبر قدر من الرسائل بسرعة كبيرة .

كيفية فتح واتس اب للكمبيوتر ويندوز 7 بدون هاتف او كود

يواجه مستخدمي نظام ويندوز 7 والاصدارات القديمة بعض الصعوبات لأستخدام اغلب برامج المحاكاة وهذا لتطلبها اصدار اعلي من الويندوز فضلاً عن وجود بعض المشاكل في تحميل برنامج واتس اب للكمبيوتر ويندوز 7 ، ولكن يمكنك الان فتح الواتس اب بدون كود للكمبيوتر او رقم هاتف بأستخدام برنامج محاكي Memu Play .

وهذا بفضل دعمه الكامل لإصدارات الويندوز القديمة والحديثة مثل ويندوز 7/8/10 ويستخدمه اكثر من 100 مليون مستخدم وقد اثبت كفاءته في تشغيل التطبيقات والألعاب وخاصة تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف ويمكنك اتباع الخطوات التالية للقيام بذلك :

  • تقوم بتنزيل المحاكي بالضغط علي الرابط التالي :

تحميل محاكي Memu Play

  • بعد التحميل تقوم بالدخول اليه لتثبيته بالضغط علي زر Next ثم Install .

كيفية فتح واتس اب للكمبيوتر ويندوز 7 بدون هاتف WhatsApp

  • بعد التثبيت تقوم بالدخول اليه من الايقونة علي سطح المكتب ، والتوجه الي متجر بلاي Google Play .

فتح الواتس اب بدون كود للكمبيوتر

  • بعد تسجيل الدخول ، يمكنك البحث عن تطبيق الواتساب WhatsApp ثم الضغط علي زر التثبيت .
تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون كود

  • بعد انتهاء التحميل يمكنك الان الدخول اليه وتشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف او كود عبر ادخال رقم هاتفك ثم تفعيله .
تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف محمول

وهكذا تمكنت من الدخول الي حسابك الواتساب بأستخدام محاكي Memu Play فهو مجاني تماماً ويوفر لك الفرصة لتشغيل كافة تطبيقات والعاب الاندرويد علي جهازك الكمبيوتر فضلاً عن دعم كافة برامج التواصل التي يمكن تثبيتها مثل فيس بوك للكمبيوتر وبرنامج ايمو وغيرها .

وهذه كانت الخطوات الصحيحة اذا كنت ترغب في تشغيل الواتس على الكمبيوتر بدون هاتف ، يمكنك استخدام WhatsApp بنفس السلاسة وتجربة الاستخدام للتواصل مع الأصدقاء طوال الوقت علي جهاز الكمبيوتر ، اذا لم يكن لديك هاتف حالياً بسبب حدوث عطل او غيره يمكنك اتباع احد الطرق السابقة ومواصلة الرد علي الرسائل والمكالمات واستقبال الوسائط بكل سهولة.