طريقة تعريب ويندوز 7 وتحويل لغة النظام للعربية بسهولة


تعريب ويندوز 7
تعريب ويندوز 7 من اكثر الأمور التي يحتاجها كل مستخدم لهذا الاصدار من الويندوز ؛ بسبب ان لغة النظام هي غير العربية ، بحيث يواجه الكثير من الأشخاص بعض المشاكل لتحويل اللغة الي العربية ، لذلك في هذا الدليل سوف نعرض كيف تقوم بتحويل اللغة الي العربية في ويندوز 7 .

كيف يمكن تعريب ويندوز 7 ؟

في البداية حتي تتمكن من تغيير لغات النظام نفسه ليس لغات الكتابة علي الكيبورد ، يجب ان تعرف هناك بعض الملفات التي يجب ان تتواجد علي الكمبيوتر لإتمام هذه الخطوة علي حسب اللغة التي تريد جعلها هي لغة العرض .
وبالنسبة لويندوز 7 وما هو منصوص عليه في قائمة اللغات المتاح تثبيتها علي هيئة حزمة ، فإن اللغة العربية غير متاح تنزيلها بشكل رسمي علي هيئة حزمة يتم تثبيتها علي ويندوز 7 يدوياً .
ولكن يمكنك تثبيت اللغة العربية من خلال تثبيت التحديثات الخاصة بالويندوز ، او في حالة كنت تريد طريقة اسهل ، ان تقوم بتنزيل ويندوز 7 اخر اصدار وسوف تجد حزمة اللغة العربية .

تعريب ويندوز 7 من التحديثات

الطريقة الأولي التي يمكنك القيام بها لتحويل لغة النظام الي العربية ، هي ان تقوم بتثبيت التحديثات المتاحة علي الويندوز الخاص بك ، وتلقائياً سوف يتم تحميل حزمة اللغة العربية علي الكمبيوتر وبعدها بإمكانك تحويل الواجهة للعربية .
كل ما عليك هو التوجه الي لوحة التحكم او Control Panel من شريط ابدأ ، بعدها تقوم بالتوجه الي اعداد تغيير اللغة او Change Display Language .
تعريب ويندوز 7
الدخول الي لوحة التحكم ثم اعدادات لغة العرض
تعريب ويندوز 7
  1. الضغط علي Keyboard And Languages او ما يسمي لوحة المفاتيح و اللغات
  2. الضغط علي Install/Uninstall Languages او ما يسمي تثبيت وحذف اللغات
  3. الضغط علي زر تثبيت لغات العرض
  4. الضغط علي زر الدخول الي التحديثات
بعد القيام بالخطوات السابقة ، سوف يتم توجيهك الي إعدادات التحديثات ، كل ما عليك هو تثبيت كل التحديثات المطلوبة ، من خلال الضغط علي Check Updated ثم اختر Install Now .
تعريب ويندوز 7
بعد الانتهاء من تثبيت التحديثات ، سوف تلاحظ ان الكمبيوتر يقوم بعمل اعادة تشغيل ، انتظر الي ان يستقر ، بعد ذلك وحتي الان ، لن يتم تشغيل إعداد اللغة فقط اللغة تم تحميلها ولن يتم جعلها افتراضية ، لذلك كل ما عليك هو :
تعريب ويندوز 7
  1. الدخول الي لوحة التحكم او Control Panel
  2. تأكد من ان نظام الترتيب هو Category من القائمة العلوية
  3. الدخول الي اعداد Clock , Languages and Region
تعريب ويندوز 7
  1. قم بالضغط علي Region and Language
  2. الدخول الي Keyboards and Languages
  3. الضغط علي Choose a display language
  4. سوف تلاحظ وجود اللغة العربية ، قم بالضغط عليها
  5. الضغط علي Apply ثم Ok
  6. عمل اعادة تشغيل للكمبيوتر
  7. تم تعريب ويندوز 7 بنجاح

تعريب ويندوز 7 من خلال حزمة اللغة العربية

الطريقة الثانية التي يمكنك استخدامها لتحويل لغة العرض الي اللغة العربية ، هي من خلال ان تقوم بتحميل حزمة اللغة العربية ومنها تقوم بتثبيت اللغة علي الكمبيوتر بشكل مباشر وبدون الحاجة الي انترنت .
ولكن كما ذكرت ، من المنصوص عليه ان اللغة العربية لا يمكنك تثبيتها علي هيئة حزمة بشكل رسمي من مايكروسوفت ولكن احذر بحيث قد تكون الحزمة تحتوي علي ملفات خبيثة ضارة لجهازك اذا قمت بتحميلها من اي مصدر غير موثوق ، لذلك الحل الأفضل اما تثبيت الويندوز باللغة العربية من الصفر او تحميل تحديثات ويندوز 7 واجراء الخطوات السابقة .