كيفية حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7 بدون فورمات بخطوات فعالة

حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7

حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7 يعتبر من اهم الخطوات التي يجب عليك ان تتخذ فيها اجراء وهذا ما سوف نعرفه في هذا الدليل ، نظراً لأن بطئ ويندوز 7 مزعج للغاية وسوف تلاحظ ذلك عند التصفح واستخدام البرامج خاصةً ، لذلك يُرجي منك تطبيق الخطوات التالية لتسريع الكمبيوتر ويندوز 7 .

حل مشكلة بطء الكمبيوتر ويندوز 7 بدون الحاجة لعمل فورمات

  1. الدخول علي control panel او لوحة التحكم .
  2. الضغط علي uninstall program او حذف البرامج .
  3. سوف تظهر لك قائمة تحتوي علي جميع البرامج الموجودة علي جهازك .
  4. قم بالضغط علي البرنامج الغير مرغوب فيه والذي لا تحتاجه ، واضغط علي uninstall.
  5. يُرجي منك التأكد قبل مسح البرنامج انك ليس بحاجة اليه علي نظام الويندوز الخاص بك.
حل مشكلة بطء الكمبيوتر ويندوز 7 بدون الحاجة لعمل فورمات
الدخول الي لوحة التحكم Control Panel واختيار Uninstall Program ، ثم حذف كل البرامج التي لا تستخدمها
بعد اجراء الخطوة السابقة وهي ان تقوم بحذف كافة البرامج التي لا تحتاجها سوف تلاحظ ان جهازك اصبح اخف قليلاً وخاصة اذا كان لديك احد برامج الاوفيس ولا تحتاج احد البرامج منها مثل البوربوينت او غيره ، لذلك قم بحذف كل البرامج التي لا تستخدمها ، ويُرجي متابعة الخطوات التالية ايضاً .

حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7

من اهم الخطوات لحل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7 هي تثبيت التعريفات وتحديثها الي اخر اصدار ، بحيث بدون تثبيتها وخاصة تعريف كارت الشاشة سوف تلاحظ  تهنيج الكمبيوتر بشكل كبير ، يمكنك تحميل تعريفات ويندوز 7 بعدها التأكد من تحديث التعريفات الي اخر اصدار وسوف تلاحظ تحسن كبير في اداء الجهاز . 

حل مشكلة بطئ ويندوز سفن وشرح تسريع الجهاز windows 7

  1. تحميل برنامج Advanced SystemCare  (الدخول لرابط التحميل)
  2. تثبيت البرنامج علي جهازك
  3. البدء في خطوات حل مشكلة تهنيج الكمبيوتر التالية

في البداية برنامج Advanced SystemCare هو برنامج مهم لتسريع اللاب توب ويندوز 7 الي اضعاف السرعة ، بعد تثبيت البرنامج يُرجي الدخول اليه بعدها اتباع الخطوات التالية .

حل مشكلة بطئ ويندوز سفن وشرح تسريع الجهاز windows 7
بعد التثبيت والدخول للبرنامج يُرجي الضغط علي زر Scan
حل مشكلة بطئ ويندوز سفن وشرح تسريع الجهاز windows 7
بعد انتهاء الفحص ، الضغط علي زر Fix

أهمية الخطوات السابقة هي حذف الملفات الزائدة وملفات الكاش التي لا تحتاجها ، ويُرجي القيام بهذه الخطوات كل فترة وسوف تلاحظ فرق كبير في أداء الجهاز .

حل مشكلة بطئ الكمبيوتر عند التشغيل وتسريع اقلاع ويندوز 7

  1. الدخول الي قائمة Run عبر الضغط علي زري Win مع زر R
  2. سوف تظهر لك نافذة ، يُرجي كتابة الامر التالي Msconfig ثم الضغط علي Enter
  3. سوف تفتح قائمة اخري ، يُرجي اختيار اعداد Normal Startup ، بعدها الضغط علي Apply
  4. الانتقال الي قائمة Startup وهي البرامج التي تفتح عند فتح الكمبيوتر ، يُرجي منك إزالة كافة البرامج التي لا تستخدمها ولا تريدها ، بهدها الضغط علي زر OK
  5. سوف يطلب منك عمل اعادة تشغيل ، يُرجي التأكيد وعمل اعادة تشغيل للكمبيوتر
حل مشكلة بطئ الكمبيوتر عند التشغيل وتسريع اقلاع ويندوز 7
Normal Startup ، بعدها الضغط علي Apply
حل مشكلة بطئ الكمبيوتر عند التشغيل وتسريع اقلاع ويندوز 7
حذف البرامج التي تفتح عند تشغيل الويندوز
بعد اجراء الخطوات السابقة سوف تساعد علي تسريع اقلاع ويندوز 7 بحيث ان هذه الخطوات سوف تساعد علي حل مشكلة تهنيج الكمبيوتر ويندوز 7 من حيث الإقلاع وسوف تلاحظ ان سرعة الإقلاع أصبحت في ثواني .

بالإضافة الي ذلك اذا كان قرص C لديك ممتلئ فأن مشكلة البطيء سوف تلاحظها بكثرة خاصة عند استخدام البرامج والتصفح وفتح برامج عديدة ، لذلك حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7 ان تقوم زيادة مساحة القرص c وتنظيف بارتشن c .

اغلاق البرامج التي تعمل في الخلفية في الكمبيوتر

  1. من الشريط السفلي "شريط ستارت" Start ، يُرجي الضغط كليك يمين ثم اختيار Task Manager او نافذة المهام
  2. سوف تفتح لك النافذة ، يُرجي الضغط علي قائمة Applications وسوف تظهر لك كل البرامج التي تعمل في الخلفية الان 
  3. وحتي تتمكن من اغلاق البرامج التي تعمل في الخلفية في الكمبيوتر التي لا تحتاجها ، يجب الضغط علي البرنامج ثم كليك يمين واختيار End Task او انهاء المهمة
  4. سوف يتم غلق ذلك البرنامج فوراً
اغلاق البرامج التي تعمل في الخلفية في الكمبيوتر
الضغط كليك يمين علي شريط ابدأ Start ثم اختيار نافذة المهام Task Manager
اغلاق البرامج التي تعمل في الخلفية في الكمبيوتر
اغلاق البرامج التي تعمل في الخلفية في الكمبيوتر

حل مشكلة بطئ الفيديو على الكمبيوتر

  • يُرجي منك استخدام متصفح اخر وتجربة نفس الفيديو عليه بحيث ان هذه المشكلة قد تكون بسبب ان ان المتصفح المُستخدم قديم او ثقيل علي جهازك .
  • في حالة كنت تشاهد الفيديوهات بجودة عالية وتواجه مشكلة الكمبيوتر بطئ جدا وبيهنج ، فيجب عليك تقليل الجودة بحيث ان الجودات العالية تحتاج الي انترنت سريع و امكانيات للكمبيوتر مناسبة .
  • في حالة كانت مشكلة بطئ الفيديو عند مشاهدة فيديو سبق لك وحملته علي الجهاز ، يُرجي استخدام برنامج مشغل فيديو 123 فهو افضل برنامج مشاهدة الفيديوهات بدون تقطيع .
  • لحل مشكلة بطئ الفيديو يجب عليك ايضاً حذف الإضافات في متصفحك التي لا تستخدمها بحيث انه تستهلك من موارد جهازك مما يسبب بطئ الاستخدام .

حل مشكلة بطئ النت في ويندوز 7

  • اولاً يٌرجي التأكد من البرامج التي تعمل بالخلفية عن طريق نافذة المهام Task Manager كما تعرفنا بعدها غلق اي برنامج يستهلك الانترنت .
  • يجب التأكد من سرعة النت الحقيقة علي باقي الاجهزة وفي حالة كانت علي جهاز الكمبيوتر اقل يجب اتباع خطوات تسريع النت ويندوز 7 .
  • اذا كنت تتصل بشبكة واي فاي يُرجي منك توصيل جهازك بسلك Rj لأختبار السرعة الحقيقية وسوف تلاحظ ارتفاع سرعة النت وحل مشكلة بطئ التصفح وبطئ فتح المواقع .
  • ومن الطرق المُساعدة لتسريع النت هي استخدام DNS جوجل .

اهم الخطوات لتسريع الكمبيوتر ويندوز 7 الي اقصي سرعة

  • يُرجي دائماً تنظيف الكمبيوتر من الملفات الزائدة عن طريق برنامج Advanced SystemCare بشكل مستمر وسوف يُغنيك عن تحميل برنامج اصلاح ويندوز 7 بشكل منفصل ، مثلاً كل أسبوع بحيث بعد تنفيذ هذه الخطوة سوف تلاحظ ان جهازك اصبح اسرع .
  • لحل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7 يجب عليك تنظيف جهازك من الاتربة كل فترة ، بحيث ان هناك الكثير من الاشخاص لا يُدركون أهمية هذه العملية ، بحيث ان جهاز الكمبيوتر الذي يمتلئ بالأتربة لن يعمل بالكفاءة الكاملة ، ولكن عند تنظيفه وإزالة الاتربة منه وتغير المعجون الحراري سوف تلاحظ ان الصفائح المعدنية في القطع قد توصلت بشكل كامل مما يعطيك الكفاءة الكاملة .
  • من اهم خطوات حل مشكلة بطئ اللاب توب ويندوز 7 هي فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت وإزالة الفيروسات والملفات الخبيثة في جهازك .
  • لحل مشكلة تهنيج ويندوز 7 يجب حذف إضافات المتصفح التي لا تستخدمها ولا تستخدمها بحيث ان كل ما زادت الاضافات سوف تلاحظ بطئ اكثر اثناء استخدام الجهاز .