كيفية اخفاء شبكة الواي فاي We وي 2024 لجميع اصدارات الراوتر بسهولة

كيفية اخفاء شبكة الواي فاي We وي لجميع اصدارات الراوتر

اخفاء شبكة الواي فاي We اصبح من اهم الخطوات في الوقت الحالي لضمان اتصال مستقر وامن بالانترنت ، ويقوم المستخدمون بإخفاء الواي فاي لأسباب عديدة ابرزها زيادة الأمان والحماية لجهاز الراوتر والحد من الاجهزة الغريبة المتصلة .

وتعد طريقة اخفاء الراوتر We عملية بسيطة يمكن القيام بها سواء من هاتفك او الكمبيوتر بمجرد الدخول علي صفحة الراوتر ، سواء كان لديك راوتر We الجديد او القديم يمكنك اتباع الخطوات في هذا الدليل لإصدار الراوتر الخاص بك للتعرف علي كيفية اخفاء شبكة الواي فاي We بسهولة .

الدخول علي صفحة اعدادات الراوتر We

لإخفاء الواي فاي يتطلب اولاً الدخول علي صفحة الراوتر ، ويتم ذلك ببساطة عبر ادخال عنوان 192.168.1.1 في شريط متصفح الويب العلوي ثم الضغط علي انتر.

كيفية اخفاء شبكة الواي فاي We وي لجميع اصدارات الراوتر

بعدها تقوم بأدخال كلمة admin في خانة اسم المستخدم Username ، اما كلمة السر ستجدها في الجزء الخلفي من الراوتر تقوم بإدخالها في خانة Password ثم الضغط علي زر Login ليتم توجيهك الي لوحة التحكم .

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي We الجديد

ملحوظة : اذا لم تظهر لك صفحة الراوتر او واجهت اي صعوبة في تسجيل الدخول يمكنك حلها خلال ثواني بأتباع المقال التالي : حل مشكلة صفحة اعدادات الراوتر لا تفتح ؛ حيث يوفر كافة الحلول الفعالة .

كيفية اخفاء شبكة الواي فاي راوتر We الجديد ZXHN H168N

يعد هذا الاصدار H168N من افضل اجهزة الراوتر المتوفرة حالياً بفضل دعم ميزة VDSL2 لتوصيل سرعات فائقة تصل الي 100 ميجابت/الثانية ، امام عن طريقة اخفاء شبكة الواي فاي We عليه فهي الدخول علي صفحة الراوتر 192.168.1.1 ثم الضغط علي اعداد Local Network من القائمة العلوية ، واختيار WLAN من اليسار لفتح اعدادات شبكات الواي فاي .

كيفية اخفاء شبكة الواي فاي راوتر We الجديد وي اصدار H168N

تقوم بالضغط علي WLAN SSID Configuration للتحكم في الشبكة ثم تشغيل اعداد SSID Hide بأختيار On ، واخيراً الضغط علي زر Apply لحفظ التغيرات .

ازاى اخفى شبكة الواى فاى We وي ZXHN H168N

وهكذا سوف يتم ١٩٢.١٦٨.١.1 اخفاء شبكة We وستلاحظ انه تم قطع الاتصال بها لذلك يمكنك معاودة ربط الاجهزة بالراوتر بأدخال بيانات الشبكة يدوياً مما يساعد علي تعزيز درجة الأمان والحماية للراوتر الخاص بك .

اخفاء الراوتر We وي موديل DN8245v-56

بعد فتح صفحة الراوتر كل ما عليك هو من الضغط علي اعداد Advanced من الشريط الايسر .

اخفاء الراوتر We وي DN8245v-56 الجديد

ثم الضغط علي زر WLAN ومن اسفلها اضغط علي 2.4G Basic Network Settings ، ستظهر لك بعض الاعدادت التي تخص الشبكة مثل ١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we وتغير اسم الشبكة ، ولأخفاء الشبكة تقوم بإلغاء تشغيل اعداد Broadcast SSID ، ثم الضغط علي زر Apply ليتم اخفاء شبكة الواي فاي .

اخفاء شبكة الواي فاي راوتر وي زكسل We ZYXEL

تعد واجهة صفحة الاعدادات لهذا الاصدار VMG3625 T50B مميزة جداً عن باقي الراوترات فضلاً عن انه من احدث الاصدارات التي توفرها شركة We ما يسمح للمستخدمين بتوصيل سرعات فائقة وأجراء تعديلات علي الراوتر بكفاءة عالية ، ويمكنك اخفاء الشبكة عليه خلال ثواني بعد الدخول علي صفحة الراوتر ثم أتباع الخطوات التالية :

  • الضغط علي الثلاث شُرط من الأعلى .
كيفيه اخفاء شبكه واي فاي وي زكسل We ZYXEL
  • ثم الضغط علي اعداد Network Setting ثم Wireless من اسفلها .
طريقة اخفاء شبكة الواي فاي من الموبايل زكسل We ZYXEL

  • تتجه لأعداد Wireless Network Settings في الأسفل وتقوم بتشغيل Hide SSID ، ثم الضغط علي زر Apply لحفظ التغيرات .
١٩٢.١٦٨.١.1 اخفاء شبكة We وي زكسل We ZYXEL

وهذه كانت طريقة اخفاء شبكة الواي فاي We الجديد ZYXEL ، يمكنك الان الاستمتاع بشبكة امنة غير مرئية للجميع حيث سيفيدك اخفاءها في تقليل فرص اتصال الاجهزة الغريبة بالراوتر الخاص بك ما يوفر لك بيئة تحكم اكثر فعالية في الراوتر .

ملحوظة : اذا لم تكن خاصية Hide SSID متاح تشغيلها ، يجب غلق اعداد WPS اولاً لتتمكن من اخفاء الواي فاي ، ويمكنك قفل خاصية WPS بأتباع الدليل التالي : كيفية اغلاق WPS في الراوتر لجميع انواع الراوتر .

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي We وي ZXHN h188a

يعد راوتر وي zxhn h188a من الاصدارات المميزة التي اثبتت كفاءتها بين المستخدمين للعديد من الاسباب أهمها توفير سرعات عالية تصل الي 200 ميجابت/ثانية ما يضمن خدمة انترنت مستقرة فضلاً عن تقديم صفحة اعدادات راوتر متجاوبة تسمح لك إدارة الراوتر بالكامل سواء قطع النت عن المتصلين بالراوتر او تعديل الاعدادات الاساسية وغيرها ، ويمكنك اخفاء راوتر we لهذا الجهاز بمجرد الدخول علي صفحة الراوتر ثم أتباع الخطوات التالية :

  • من القائمة العلوية تقوم بالضغط علي اعداد Local Network ثم اختيار WLAN من اليسار .
كيفية اخفاء شبكة الواي فاي We وي VDSL اصدار h188a

  • الضغط علي اعداد WLAN SSID Configuration لفتح اعدادات الشبكات .
كيفية اخفاء شبكة الواي فاي We وي VDSL اصدار h188a

الان لاخفاء الشبكة تقوم بأختيار On امام اعداد SSID Hide ثم الضغط علي زر Apply لحفظ التغييرات ، كما يمكنك تنفيذ نفس الخطوات علي الشبكات الاخري في حالة تشغيل اكثر من شبكة واي فاي علي نفس الراوتر وهذه كانت كيفية اخفاء شبكة الواي فاي We لهذا الاصدار من الراوتر .

اخفاء شبكة الواي فاي We اصدار HG630 و HG633 و HG8045

هذه الإصدارات من الراوتر HG630 و HG633 و HG8045 توفرها شركة وي للمستخدمين وهي من نوع هواوي ويستخدمها شريحة كبيرة من العملاء ، وخطوات اخفاء شبكة الواي فاي واحدة عليهم ولن تختلف ، بعد الدخول علي صفحة الراوتر يمكنك اتباع الخطوات التالية لإخفاء الشبكة :

  1. الضغط علي اعداد Home Network من الشريط العلوي .
  2. ثم الضغط علي Wlan Settings من اليسار بعدها فتح اعدادات حماية الشبكة WLAN Encryption .
  3. ولإخفاء شبكة الواي فاي تقوم بتشغيل خاصية Hide broadcast ثم الضغط علي زر Save لحفظ التغييرات .
١٩٢.١٦٨.١.1 اخفاء شبكة We موديل  HG630 و HG633 و HG8045

وبهذا تمكنت من اخفاء شبكة الواي فاي We تماماً ولن يتمكن اي شخص من الاتصال بالراوتر الخاص بك الا بأدخال البيانات يدوياً .

ازاى اخفى شبكة الواى فاى We راوتر HG531 V1

اذا كان لديك هذا الاصدار HG531 من الراوتر فأن واجهة لوحة التحكم لصفحة الراوتر تختلف قليلاً عن باقي الراوترات فهو من الاصدارات المُقدمة من شركة هواوي ، ويمكنك اخفاء الراوتر We له بالتأكيد بعد بالدخول علي صفحة الاعدادات ثم الضغط علي اعداد Basic من اليسار ، ثم اختيار اعداد الشبكة Wlan من اسفلها .

ازاى اخفى شبكة الواى فاى We راوتر HG531 V1

كل ما عليك هو تشغيل اعداد Hide Broadcast بوضع علامة صح لتكون Enable ثم الضغط علي زر Submit لحفظ التغيرات وبهذا سيتم ١٩٢.١٦٨.١.1 اخفاء شبكة We بشكل صحيح .

كيفيه اخفاء شبكه واي فاي وي ZXHN H108n v2.5

هذا الموديل من انتاج ZTE يستخدمه عدد كبير من المستخدمين ويتسائل البعض ازاى اخفى شبكة الواى فاى We عليه ، يمكنك القيام بذلك بكل سهولة بمجرد تسجيل الدخول في صفحة الراوتر ثم الضغط علي اعداد Network من اليسار واختيار اعدادات الشبكة WLAN ثم SSID Settings ، الخطوة الاخيرة هي تشغيل اعداد Hide SSID لاخفاء الشبكة ، ثم الضغط علي زر Submit لحفظ التغيرات .

كيفيه اخفاء شبكه واي فاي وي ZXHN H108n v2.5 القديم

وبهذا تعرفنا كيفية اخفاء شبكة الواي فاي We من الراوتر لجميع الاصدارات ، اجمالاً يمكن ان يوفر اخفاء شبكة الواي فاي مزايا عديدة مثل زيادة الأمان وتقليل اتصال الاجهزة الغير مرغوب فيها بجانب تحسين الخصوصية وإدارة الشبكة بشكل افضل ، كما يفضل اجراء ذلك جنباً الي جنب مع الاجراءات الأمنية الاخري مثل وضع كلمة سر قوية للواي فاي و تغير كلمة السر we بانتظام .