اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم

اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم
اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم تعتبر واحدة من اهم الاضافات التي نحتاجها كثيراً بحيث نجد صعوبة في فهم بعض الكلمات للغات الأخرى وهناك حلول كثيرة مثل استخدام برامج الترجمة ولكنها تستغرق وقت لأدخال الكلمة فيها ، لذلك افضل حل هو استخدام الترجمة الفورية من جوجل كروم ، وفي هذا الدليل سوف نتعرف علي طريقة اضافتها واستخدامها  .

اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم

الترجمة الفورية من جوجل كروم يمكننا استخدامها عبر اكثر من طريقة ، قد تستخدم الترجمة بأستخدام الكاميرا  او عبر إضافات تتيح لك ترجمة النصوص عن طريق التحديد فقط .

الطريقة الاولي وهي عبر بعض الاضافات الموجودة علي متجر كروم مجاناً بحيث تتيح لك ترجمة الجمل والفقرات الطويلة بضغطة زر وهذه هي الطريقة المُفضلة لي ، والطريقة الثانية وهي عن طريق استخدام خاصية الترجمة الموجودة في متصفح كروم .

اما عن الطريقة الاولي وهي الأفضل بالنسبة لي ، عن طريق استخدام اضافة وهي Translator ، وهذه الاضافة تتيح لك الترجمة الفورية بمجرد تحديد النص او الجمل واختيار اللغة الأخرى ، وهي سوف تفيدك جداً عند مشاهدة فيديو يوجد به CC او ترجمات .


خطوات اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم

  1. تحميل اضافة Translator من متجر كروم
  2. ضبط الاعدادات واضافة اللغات التي تريدها
  3. ابدأ في الترجمة الفورية من جوجل كروم عن طريق الضغط علي النص باللغة الإنجليزية مثلاً كليك يمين واختيار الاضافة ثم اللغة الأخرى "العربية مثلاً"
  4. سوف يتم تحويلك الي مترجم جوجل وإظهار لك الترجمة الصحيحة للنص

حتي تتمكن من ضبط اعدادات الاضافة واضافة اللغة العربية ، يجب الضغط علي الاضافة Translator التي تم تثبيتها من الشريط العلوي كليك يمين ثم اختيار Options او الاعدادات .
اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم
سوف تظهر نافذة جديدة ، لأضافه لغة جديدة "اللغة العربية مثلاً او غيرها" تقوم بالضغط علي زر Add Language ، سوف يظهر لك قائمة اللغات ، يمكنك اضافة اللغة التي تريدها ، وهذه هي الخطوات فقط .


اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم
الان للبدء في الترجمة ، عليك تحديد النص المراد ترجمته بشكل عادي ثم الضغط كليك يمين واختيار الاضافة ثم اللغة العربية "اللغة التي تُجيدها" .

مميزات اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم

الاضافة السابقة تعتبر من افضل الاضافات التي افُضل استخدامها بدلاً من اضافة جوجل الرسمية لمتصفح كروم ، فهي تتيح لك ترجمة كل اللغات بسهولة وبمجرد تحديد النص وضغطة زر .

خاصة اذا كنت تواجه بعض الكلمات التي لا تعرف معناها بلغة اخري ، غالباً عند مشاهدة فيديو لكورس او قراءة مقالة ، بجانب هذا فأن الاضافة مجانية تماماً مع دعم كامل لجميع المواقع بحيث يمكنك ترجمة النصوص من مواقع الكورسات مثل Udemy .
اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم
بجانب هذا فأن الاضافة سوف تفيدك اذا كنت تقرأ كتاب Pdf وتريد ترجمة جزء لا تعرف معناه فقط بالتحديد علي الجملة واختيار اللغة الأخرى وسوف يتم اظهار لك الترجمة فوراً .

الترجمة الفورية من جوجل كروم

من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها للترجمة وهي الترجمة الفورية من جوجل كروم بحيث ان متصفح كروم يتيح لك هذه الخاصية بشكل مجاني ومدمج لترجمة من اي لغة الي اي لغة اخري ، بالنسبة للكمبيوتر .

فيمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط علي كليك يمين في الصفحة التي تريد ترجمتها ، ثم اختيار ترجمة الي اللغة الثانية "العربية مثلاً" مع امكانية لتغيير اللغة من الشريط العلوي وسوف يتم ترجمة الصفحة بالكامل من اللغة الحالية الي اللغة الخاصة بك عن طريق ترجمة جوجل .
اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم

اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم للاندرويد

اما علي الهاتف فيمكنك استخدام الترجمة الفورية من جوجل كروم عن طريق الضغط علي الثلاث نقاط في الشريط العلوي بعدها الضغط علي زر الترجمة او Translate وسوف يتم ترجمة الصفحة بالكامل الي اللغة الخاصة بك ، ويمكنك تغيير اللغة كما تريد من خلال الاعدادات ، او من خلال الشريط السفلي الذي يظهر اسفل كل صفحة .
اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم
كما يمكنك استخدام بعض التطبيقات المساعدة للترجمة مثل يو دكشنري لترجمة النصوص بمجرد تحديدها والضغط علي زر نسخ Copy ثم اختيار برنامج U-dictionary وسوف يتم تحويلك علي التطبيق وعرض لك الترجمة .
اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم