صفحة اعدادات الراوتر لا تفتح - حل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر

صفحة اعدادات الراوتر لا تفتح - حل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر

مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر تعتبر من المشكلات الشائعة التي وارد ظهورها لأي نوع راوتر سواء te data او tp link او راوتر اتصالات او فودافون ، بحيث تمنعك من الدخول لصفحة الراوتر لتغير باسورد الراوتر او التحكم في الأجهزة المتصلة ، بحيث لاحظت الكثير من الاشخاص تواجههم المشكلة ويقول لا استطيع الدخول الى اعدادات الراوتر وان صفحة الراوتر لا تفتح ، لذلك سوف نتعرف علي حل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر .

اسباب مشكلة صفحة اعدادات الراوتر لا تفتح

اولاً اسباب المشكلة هي ان Ip او رابط صفحة اعدادات الراوتر الذي تحاول الدخول اليه هو غير صحيح ، بحيث قد يكون صحيح وهو المكتوب علي الراوتر ولكن تم تغييره من اعدادات الراوتر .

او قد تكون اعدادات الاتصال في الكمبيوتر تمنع الوصول للاي بي نفسه الصحيح بالتالي تواجه المشكلة ، والسبب الثاني للمشكلة هو قد يكون بسبب انك قمت بالاشتراك في بعض خدمات الانترنت المنزلي التي تفرض عليك ادخال Ip محدد للاتصال بالشبكة .
ويتم حل المشكلة بأكثر من خطوة ، اولاً يجب علينا معرفة Ip الراوتر الصحيح ؛ حتي نتمكن من الدخول علي صفحة الاعدادات ، بجانب غلق اي اعدادات تمنع الجهاز من الدخول لأعدادات الراوتر ويمكنك اجراء بعض الخطوات من الهاتف لحل مشكلة صفحة الراوتر لا تفتح .

حل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر

اولاً يجب تعيين الاعدادات الافتراضية لأي اي بي تم إدخاله بحيث ان في بعض الأحيان نحتاج الي ادخال Dns معين لتسريع الانترنت او لتوصيل الانترنت بشكل افضل وهذا قد يتعارض مع ايبي الراوتر ، اولاً يجب التوجه الي Control Panel من الويندوز ، بعدها الدخول علي Network and Internet وهي اعدادات الانترنت ، ثم الضغط علي Network and Sharing Center .
Control Panel\Network and Internet\Network and Sharing Center
صفحة اعدادات الراوتر لا تفتح - حل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر

بعد الدخول للامتداد السابق سوف يظهر لك الشبكة المتصل بها سواء عن طريق الواي فاي او سلك Ethernet ، للدخول لأعدادات الشبكة يجب الضغط علي اسمها ، سوف يفتح لك نافذة منها يجب الضغط علي زر الخصائص او Properties .


صفحة اعدادات الراوتر لا تفتح - حل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر

سوف تظهر لك نافذة اخري ، عليك الضغط علي internet protocol version 4 (tcp/ipv4) ، واختيار Obtaining an IP address automatically ان كان غير ذلك ، ايضاً obtain dns server address automatically في القائمة الثانية "يفضل القيام بها"، ثم الحفظ والخروج من النوافذ .

صفحة اعدادات الراوتر لا تفتح - حل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر

بعد اجراء الخطوات السابقة ، سوف تنتظر دقيقتين وتبدأ في اعادة الدخول لصفحة الراوتر عبر الايبي الصحيح الموجود في ظهر الراوتر ، في حالة تم الدخول بنجاح ، اذاً تم حل مشكلة لا استطيع الدخول الى اعدادات الراوتر ، اذا ظهرت نفس المشكلة يمكنك اتباع باقي الحلول .

معرفة اي بي الراوتر عن طريق الدوس

من اسباب المشكلة هي البحث عن اي بي غير صحيح للدخول لصفحة الاعدادات ، لذلك هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لمعرفة اي بي الراوتر الصحيح ، الطريقة الاولي هي عن طريق استخدام Cmd ، اولاً للدخول للـ Cmd يمكنك البحث عنها او كتابتها في قائمة Run .


بعد الدخول الي Cmd تقوم بنسخ الامر التالي ولصقه في موجه الأوامر مباشرة :
ipconfig
معرفة اي بي الراوتر عن طريق الدوس

سوف تظهر لك بعض الايبيهات ، الايبي الصحيح الذي سوف نستخدمه هو المقابل لـ default gateway ، الان بعد معرفة الايبي يمكنك كتابته في المتصفح وتجربة هل صفحة اعدادات الراوتر لا تفتح ام تم حل المشكلة .

معرفة اي بي الراوتر من الموبايل

قد تحتاج الي معرفة اي بي الراوتر من الموبايل اذا كنت لا تملك كمبيوتر والطريقة علي الهاتف سهلة جداً ، بمجرد الدخول لموقع whatsmyrouterip وسوف يظهر لك الايبي الخاص بالراوتر مقابل قائمة Router Private IP ويمكنك الدخول عليه مباشرة .

معرفة اي بي الراوتر من الموبايل

حل مشكلة صفحة اعدادات الراوتر لا تفتح

من اسباب مشكلة لا استطيع الدخول الى اعدادات الراوتر هي ان كلمة السر او اسم المستخدم غير صحيح ، اذا كنت تحاول الدخول للصفحة عبر ادخال كلمة admin في كلا من الحقلين وتجد رسالة خطأ فيجب ادخال البيانات الصحيحة .

اولاً في حالة فشل الدخول عبر كلمة admin ، يجب ادخال البيانات الموجودة في ظهر الراوتر بالظبط ، وسوف يتم الدخول الي صفحة الاعدادات مباشرة .

حل مشكلة صفحة اعدادات الراوتر لا تفتح

في حالة تجربة البيانات الموجودة علي الراوتر وفشل الدخول ، يوجد طريقة وهي التي نجحت معي ، عن طريق ادخال اسم المستخدم كما هو موجود في ظهر الراوتر ، ولكن الباسورد إدخاله بالكامل لحروف كابيتال وليس Small وسوف ينجح الدخول ويمكنك بعدها ضبط اعدادات راوتر we ، اما اذا واجهت نفس المشكلة فيمكنك الاتصال بخدمة العملاء .

حل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر te data

يوجد الكثير من مستخدمي راوتر من تي داتا تواجههم المشكلة ويقول لا استطيع الدخول الى اعدادات الراوتر te data ، يمكنك كتابة البيانات الموجودة علي ظهر الراوتر وتجربة الدخول ، في حالة فشل الدخول يمكنك الاتصال بخدمة العملاء رقم 111 وطلب اسم المستخدم وكلمة السر وسوف يساعدك احد ممثلي خدمة العملاء للدخول لصفحة الراوتر  .

ايضاً لحل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر te data ان تقوم بعمل Reset او اعادة ضبط لأعدادات الراوتر بحيث ارجاع الاعدادات الافتراضية ، وتتم هذه الخطوة من خلال الزر الموجود في ظهر الراوتر ايضاً ، تقوم بالضغط علي زر Reset عبر ادخال اي قلم به "اذا كان في ثُقب" لمدة 30 ثانية ، بعدها الدخول لنفس الايبي الموجود علي الراوتر ، سوف يتم حل المشكلة ، يمكنك البدء في اعادة تهيئة الراوتر وسوف يتم الدخول مباشرة لصفحة الراوتر لضبط الاعدادات  .

صفحة اعدادات الراوتر tp link لا تفتح

تواجه المشكلة الكثير من مستخدمي راوتر Tp Link ويقول لا استطيع الدخول الى اعدادات الراوتر tp-link ، وحل هذه المشكلة ان تقوم بالدخول الي IP الموجود في ظهر الراوتر ، بحيث ان راوترات Tp Link لها ايبي مخصص لها ومختلف ، ويفضل التوصيل بسلك للكمبيوتر اذا واجهت المشكلة وسوف يتم حل المشكلة مباشرة .

اما في حالة لم يتم حل المشكلة ، فيمكنك عمل Reset لأعدادات الراوتر من خلال الزر الموجود في ظهر الراوتر بالضغط عليه لمدة 30 ثانية مستمرة ، ثم اعادة الدخول للايبي الموجود علي الراوتر وسوف يتم حل المشكلة .