معرفة اي بي الراوتر IP والدخول الى صفحة اعدادات الراوتر

معرفة اي بي الراوتر IP والدخول الى صفحة اعدادات الراوتر
لمعرفة اي بي الراوتر يوجد اكثر من طريقة , ولكن اولاً ما هو اي بي الراوتر وأهميته وما علاقته بـ صفحة اعدادات الراوتر , لذلك في هذا الدليل سوف نتعرف علي طريقة معرفة اي بي الراوتر للدخول الى صفحة اعدادات الراوتر لكل انواع الراوتر .

ما هو اي بي الراوتر ؟

اي بي الراوتر هو عبارة عن نطاق محمول علي الراوتر الخاص بك يحتوي علي مسار التحكم في ملفات و اعدادات الراوتر وهذا بحيث ان اي بي الراوتر هو من أهم الأشياء التي يتوجب عليك ان تعرفها في حالة كنت تمتلك راوتر وتريد التحكم بشكل كامل في الانترنت .
مسبقاً تم استعراض شرح لطريقة الدخول الى صفحة اعدادات الراوتر وتم استعراض بعض الخصائص التي تخص صفحة اعدادات الراوتر ولكن قبل الدخول الى صفحة اعدادات الراوتر يجب معرفة اي بي الراوتر في الأساس .
اذاً اي بي الراوتر هو رقم يتم كتابته في المتصفح للدخول الى اعدادات الراوتر التي من خلالها سوف يكون لديك القدرة علي تغيير الكثير من الاعدادات منها كلمة السر وبعض الاعدادات في الراوتر .
اقرأ ايضاً : 192.168.1.1 الدخول الي الراوتر - صفحة اعدادات الراوتر

لماذا تحتاج الي اي بي الراوتر ؟

نحن نحتاج إلى معرفة اي بي الراوتر وهذا لأكثر من سبب ولكن في النهاية بهدف التحكم في اعدادات الراوتر من حيث الكثير من الأشياء بحيث سوف يكون لديك القدرة علي تغيير كلمات السر الخاصة بالشبكات التي تتواجد علي هذا الراوتر .
ايضاً يمكنك القيام بإنشاء شبكة أخرى والتحكم في المتصلين بالشبكة و غيرها من الإعدادات , كما سوف يكون لديك القدرة علي حجب الانترنت علي بعض الاشخاص او تبطئ سرعة الانترنت علي جهاز .
ايضاً بعد معرفة اي بي الراوتر والدخول الى صفحة اعدادات الراوتر سوف يكون لديك القدرة علي عمل خطوة Configuration او تهيئة اعدادات الراوتر وهي اهم خطوة من خطوات تركيب الانترنت 
ايضاً بعد الدخول الى صفحة اعدادات الراوتر بعد معرفة اي بي الراوتر سوف يكون لك القدرة علي رفع سوفت وير للراوتر او ما يسمي Firmware وهذا لتحسين الراوتر وتحسين أداء الاتصال في بعض الأوقات , وغيرها من المميزات التي سوف تحصل عليها عند معرفة اي بي الراوتر .

معرفة اي بي الراوتر

يوجد الكثير من الطرق التي تمكنك من التعرف علي اي بي الراوتر سواء كنت تستعمل هاتف أو كنت تستعمل كمبيوتر , لذلك سوف نستعرض بعض الطرق السهلة التي سوف تساعدك علي معرفة اي بي الراوتر الخاص بك .
اقرأ ايضاً : منع برنامج النت كات في قطع الانترنت علي جهازك | Netcut Defender

(1) اي بي الراوتر من خلال الراوتر

يمكنك ان تعرف اي بي الراوتر من خلال الراوتر نفسه وهذا عبر انك سوف تقوم بالنظر علي ظهر الراوتر وسوف يكون هناك رقم مكون من بعض الفواصل والارقام وهو اي بي الراوتر كل ما عليك ان تقوم بكتابته في المتصفح وهكذا سوف تدخل لصفحة اعدادات الراوتر .
وفي الغالب سوف يكون هناك اكثر من اي بي , كل ما عليك الان هو ان تقوم بتجربة كلا الرقمين وسوف يتم تشغيل معك صفحة اعدادات الراوتر بشكل عادي .
اقرأ ايضاً : قياس سرعة النت الحقيقية بأكثر من طريقة وبدون برامج

(2) اي بي الراوتر من الكمبيوتر

بالنسبة لمعرفة اي بي الراوتر من خلال الكمبيوتر يتم من خلال أكثر من طريقة بحيث ان هناك الكثير من البرامج التي تتيح لك التحكم في الراوتر بدون الدخول الى صفحة اعدادات الراوتر , وهذه البرامج ايضاً تظهر لك اي بي الراوتر الخاص بك .
ولمعرفة اي بي الراوتر الخاص بك من خلال الكمبيوتر يمكنك الاستعانة ببرامج للتحكم في الانترنت ومنها برنامج Netcut الشهير او برنامج Selfeshnet وكلا البرنامجين يمكنك تحميلهم من خلال الدليل الخاص بهم .
تحميل برنامج Selfishnet   |   تحميل برنامج Netcut

لمعرفة اي بي الراوتر من خلال برنامج سيلفيش نت يمكنك التعرف عليه من خلال الدخول للبرنامج بعد الاتصال بالراوتر بعدها سوف يظهر لك الراوتر المتصل به في أول قائمة وهذه هي قائمة اي بي الراوتر , كل ما عليك هو نسخه ووضعه في المتصفح .
معرفة اي بي الراوتر IP والدخول الى صفحة اعدادات الراوتر
كما يمكنك ايضاً الاستعانة ببرنامج اخر يمكنك من معرفة اي بي الراوتر وهو برنامج Network Watcher ويمكنك تحميله من خلال الدخول للدليل التالي : معرفة نوع واسم الجهاز المتصل بالراوتر بطريقتين عبر رقم الماك Mac .
معرفة اي بي الراوتر IP والدخول الى صفحة اعدادات الراوتر
برنامج Network Watcher هو برنامج مجاني للتحكم في الشبكات ومعرفة كافة التفاصيل , أما عن معرفة اي بي الراوتر فيمكنك ان تتعرف علي ذلك من خلال أول قائمة وهي قائمة الراوتر .
بعد التعرف علي اي بي الراوتر من خلال البرنامج سوف يكون لديك القدرة علي الدخول لصفحة اعدادات الراوتر والتحكم في الراوتر بشكل كامل .

(3) معرفة اي بي الراوتر من خلال موجه الاوامر

يمكنك معرفة اي بي الراوتر من خلال موجه الاوامر او Cmd وهذا عن طريق الدخول الي موجه الاوامر اولاً بعدها سوف تقوم بكتابة الامر التالي او نسخه ولصقه في موجه الأوامر .
ipconfig
هذا الأمر سوف يظهر لك بعض عناوين الاي بي والتي سوف تتعرف من خلال علي اي بي الراوتر ويمكنك بعدها الدخول الي صفحة اعدادات الراوتر .
معرفة اي بي الراوتر IP والدخول الى صفحة اعدادات الراوتر