افضل 6 برامج عرض الصور على الكمبيوتر Windows 10 مجاناً 2024

افضل برامج عرض الصور على الكمبيوتر بجودة عالية
علي الرغم من المميزات الفريدة التي ظهرت مع ويندوز 10 الا وان برنامج عرض الصور ويندوز 10 لاحظ كثيرون انه بطئ جداً في تصفح الصور بالمقارنة مع مستعرض الصور ويندوز 7 مثلاً بالإضافة الي عدم دعم كثير من صيغ الصوت مثل PSD و Gif وغيرها ، الامر الذي دفعنا لنقدم لك اقوي برنامج عرض الصور للكمبيوتر من بين مجموعة برامج مميزة ويمكنك بكل سهولة تغير البرنامج الخاص بويندوز 10 الي احد برامج عرض الصور السريعة والمتجاوبة التي سوف نعرضها .

ويمكن تحميل برنامج عرض الصور بدلاً من استخدام البرنامج الافتراضي المدمج مع الويندوز وسوف يُقدم لك كافة الإمكانيات التي تحتاجها ، بجانب إمكانيات تعديل وفلاتر احترافية علي الصور ، لذلك في هذا الدليل سوف نتعرف علي افضل برامج فتح الصور وعرضها علي الكمبيوتر متوافقة مع ويندوز 10 .

برنامج عرض الصور Honeyview

برنامج عرض الصور Honeyview
وهو افضل برنامج لعرض الصور يمكن استخدامه للكمبيوتر فهو سريع جداً في الفتح وتصفح الصور كما انه يدعم كافة صيغ الصور بما في ذلك GIF و WebP وصيغ ملفات الفوتوشوب وهذا سيُغننك عن تحميل برنامج اظهار ملفات psd منفصل فهو يدعم هذه الخاصية ، كما ان برنامج عرض صور Honeyview يتيح لك مشاهدة الصور بدون استخراجها من الملفات المضغوطة .

كما يضم برنامج عارض الصور للكمبيوتر هوني فيو إمكانيات اخري مثل عرض المكان المُلتقط فيه الصورة ، كما انه لا يحتوي علي اي فيروسات او اعلانات مزعجة داخله بمعني انه مجاني تماماً ، ويمكنك تحميله علي Windows XP/Vista/7/8/8.1/10 وحجمه صغير جداً وجعله مستعرض الصور الأساسي الخاص بك .

تحميل Honeyview

مستعرض الصور ImageGlass

مستعرض الصور ImageGlass
برنامج عارض الصور ImageGlass بواجهته المميزة التي يمكن تخصيصها لتسهيل الوصول لألبومات صورك المفضلة ، يضم برنامج تشغيل الصور ImageGlass إمكانيات فائقة لا تتواجد في البرامج الأخرى مثل مكتبة Themes التي تتيح لك اختيار شكل للبرنامج ويضم اشكال احترافية جداً فضلاً عن الدعم الكبير لكل صيغ الصور الذي يزيد عن 70 صيغة مختلفة بما في ذلك صيغ GIF و SVG و HEIC و RAW وغيرها .

ويتميز مشغل صور ImageGlass بسرعة الفتح والتنقل بين الصور ويدعم معظم اللغات لذلك لن تواجه مشاكل في التعامل فضلاً عن إمكانيات مشاهدة الصور بحيث يمكنك عمل دوران وعكس رأسي وافقي للصور وهذا يجعله افضل برنامج لفتح الصور وتعديل وضعيتها .

ويمكنك تحميل برنامج لعرض الصور ImageGlass مجاناً واستخدام كل المميزات علي الكمبيوتر سواء 32/64 بت ، وسوف تلاحظ مدي احترافية وامكانيات هذا البرنامج ويمكن تحميل برنامج عرض الصور ويندوز 10 هذا ليكون البديل الأقوى للبرنامج الافتراضي .

تحميل ImageGlass

برنامج عرض الصور XnView 

برنامج عرض الصور XnView

قد يكون افضل برنامج عرض الصور للكمبيوتر بالنسبة لك ، بالإضافة الي كافة إمكانيات اي برنامج لعرض الصور الا انه يوفر لك مميزات برامج تحرير الصور ، فيتيح لك تصفح اكثر من 500 صيغة مختلفة من الصور ، وامكانيات تعديل وتحرير الصور مثل قص وتدوير الصور بجانب تعديل اضاءة الصورة وضبط اعدادات Brightness و Contrast ، يتيح لك برنامج عرض الصور XnView مجموعة من الفلاتر المميزة يمكن تطبيقها علي صورك بجودة عالية .

تحميل XnView

برنامج صور للكمبيوتر IRFANVIEW

برنامج صور للكمبيوتر IRFANVIEW

هو برنامج عرض الصور ويندوز 10 من اشهر البرامج المجانية التي تتيح عرض الصور بشكل سريع فهو خفيف الحجم ويتيح لك مجموعة من المميزات الحصرية عليه كعارض الصور ، ويمكنك تحميل برنامج عرض الصور ويندوز 10 هذا وجعله البرنامج الاول لجهازك بدلاً من البرنامج الافتراضي البطيء .

فهو يدعم كل الصيغ المعروفة بما في ذلك صيغ برنامج Adobe Photoshop ولن تواجه اي معوقات في فتح الصور فهي الميزة الاولي ، ويمكن تنزيل برنامج عرض الصور لويندوز 10 واستخدام كل المميزات سواء 32/64 بت .

كما انه ليس فقط برنامج فتح صور بل انه برنامج لتعديل الصور واضافة تأثيرات وعناصر ممتازة وحفظها بالصيغ المختلفة بجانب قص الصور وتعديلها بدقة عالية ، والميزة الرائعة هي عمل Slideshow لكل الصور التي تريدها ثم حفظها بصيغة EXE/SCR او حرقها علي اسطوانة .

تحميل IRFANVIEW

برنامج عرض صور FastStone Image Viewer

برنامج عرض صور FastStone Image Viewer

عارض الصور احترافي يمكن الاعتماد عليه واخذه بدلاً للبرنامج الافتراضي لويندوز 10 ، يتسم البرنامج بسرعة التعامل وحجمه الخفيف فضلاً عن واجهته المختصرة الكافية جداً والتي سوف توفر لك كل ما تحتاجه ، ولن تواجه اي مشاكل في التعامل معه فهو يدعم معظم اللغات ، مجاني تماماً ويمكنك تحميل برنامج عرض الصور ويندوز 10 FastStone ، علاوة علي إمكانيات تغير وإعادة تسمية الصور وتحديد مجموعة دفعه واحدة ولن تواجه مشاكل في صيغ الصور فهو داعم لمعظم التنسيقات . 

تحميل FastStone Image Viewer

برنامج فتح الصور 123 Photo Viewer

برنامج فتح الصور 123 Photo Viewer

احد افضل برامج عرض الصور في العام الحالي بفضل الواجهة المتجاوبة التي سوف تشعرك انك تتصفح هاتفك ليس الكمبيوتر ، فهي سريعة وتتميز بأزرار عائمة وامكانيات فائقة ويمكنك تحميل برنامج عرض الصور ويندوز 10 123 Photo Viewer فعلياً واستخدامه بدلاً أساسيا ، فيستخدمه اكثر من مليون شخص حول العالم بفضل إمكانيات دعم صيغ صور الرسوم المتحركة مثل Gif و APNG و WebP مع امكانية التوقف والاستئناف .

يمكنك التكبير بضغطة واحدة فقط ويمكنك إنهاء التكبير والرجوع عن طريق تحريك الماوس بعيدًا أو الضغط مرة أخرى ، برنامج عرض الصور سهل التنقل بين صورك بحيث يمكنك الانتقال إلى الصور التالية أو السابقة بالضغط على جوانب الشاشة دون الحاجة إلى البحث عن الأزرار ،او استخدام لوحة المفاتيح ، يمكن أن تساعدك الصور المصغرة في الأسفل للانتقال بسرعة إلى الملفات في الامتدادات الأخرى .

ويمكنك الضغط على زر "F" لملء الشاشة والاستمتاع بالصور الخاصة بك ، واستخدم زر الحذف في الكيبورد للحذف السريع بدون تأكيد ، كما يدعم صيغة SVG التي سوف تفيدك وهي ميزة غير متوفرة في باقي برامج عرض الصور بجانب صيغة psd وهذا سيغنيك عن استخدام برنامج اظهار ملفات psd مستقل الامر الذي يدفعه ليكون برنامج فتح الصور المميز .

تحميل 123 Photo Viewer

مميزات تحميل برنامج فتح الصور للكمبيوتر

بعد اصدار ويندوز 10 لاحظ الكثير من المستخدمين وانا منهم ان البرنامج الافتراضي لعرض الصور بطئ جداً ولا يعرض الصور الي بعد مدة وهو كذلك بطئ التنقل بين الصور الأخرى وهذا عكس برنامج windows photo viewer تحميل السابق تواجده في ويندوز 7 بشكل أساسي فقد كان مستعرض الصور ويندوز 7 سريع جداً ، لذلك لحل المشكلة بسهولة لجأ المستخدمون الي تحميل برنامج الصور بحيث اختيار احد السابقة في هذه القائمة واستخدامه وان كنت افضل البرنامج الاول Honeyview .