تحميل برنامج تعريف يد USB على الكمبيوتر 2024 لتشغيل الدراعات على اى لعبة

تحميل برنامج تعريف يد USB على الكمبيوتر لتشغيل الدراعات على اى لعبة
نحتاج كثيراً الي تعريف الدراعات على الكمبيوتر بحيث نتمكن من التحكم في الالعاب من خلالها وهذا بأستخدام اي نوع من الدراعات سواء دراعات الرخيصة او دراعات البلايستيشن او غيرها من أنواع الدراعات .
بحيث بعد تعريف يد Usb على الكمبيوتر سوف تتمكن من تعيين ازرار لكل لعبة للوصول الي افضل أداء للتحكم ، كما يمكنك تشغيل ذراع XBOX 360 او PS4 Controller او غيرها من الأنواع وتوصيلها بأي لعبة تريدها ، لذلك في هذا الدليل سوف نستعرض كيفية تشغيل الدراعات على الكمبيوتر بالتفصيل وضبط الاعدادات .

كيفية تعريف يد Usb على الكمبيوتر لتشغيل الالعاب

هناك العديد من الالعاب التي لا تدعم توصيل ذراع خارجي للتحكم في اللعبة ولكن يُفضل العديد من المستخدمين استخدام الدراعات وهذا بفضل تجربة التحكم الأفضل والدقة في التصويب والحركة خاصة مع الالعاب الثنائية للكمبيوتر ولهذا حتي تتمكن من تشغيل الدراعات على اى لعبة علي الكمبيوتر.

تعريف دراعات البلاى ستيشن على الكمبيوتر usb

سوف نستخدم برنامج يتيح لك التحكم في الالعاب وتعيين ازرار التحكم بسهولة بمجرد تعريف يد usb على الكمبيوتر ، وهناك العديد من البرامج التي تتيح لك القيام بذلك وافضل برنامج يمكنك استخدامه هو x360ce وهذا بفضل امكانياته الفائقة ودعم كافة أنواع الدراعات سواء دراعات البلاي ستيشن او الاكس بوكس او اي نوع من الدراعات الصينية السلكية.

بحيث انك لست بحاجة لشراء ذراع XBOX 360 او PS4 Controller جديد حتي تستمتع بتشغيل الالعاب علي جهازك فقد اثبتت برنامج x360ce كفاءته بين العديد من البرامج المشابهة التي تعمل علي توصيل اذرع التحكم بالكمبيوتر او اللابتوب.

يتيح لك برنامج x360ce توصيف الدراع بعد تعيين الازرار مع إمكانية تغييرها حتي اثناء تشغيل اللعبة ما يتيح لك اجراء التغييرات الفورية لتجنب اعادة تشغيل اللعبة من جديد فضلاً عن الدعم الكامل لبعض الإمكانيات الجانبية مثل تشغيل الهزاز خاصة عند تشغيل الالعاب الرياضية والمغامرة.

مميزات برنامج تعريف الدراعات علي الكمبيوتر x360ce

اذا كنت تمتلك ذراع تحكم فأمامك فرصة كبير لتجربة اكثر احترافية اثناء التحكم بحيث وفر لك برنامج x360ce إمكانية تشغيل الدراعات على اى لعبة لعبة تريدها بجانب توفر العديد من الإمكانيات والاعدادات المتقدمة ومن ابرز مميزاته :

  • التوافقية والدعم : علي عكس باقي برامج تعريف الدراعات على الكمبيوتر فأن x360ce متوافق تماماً مع جميع اصدارات الويندوز بحيث يمكنك تحميل تعريف دراعات usb ويندوز 7/8/10/11 والتحكم في اي لعبة تريدها بكفاءة عالية جداً كما انه يتوافق تماماً مع اي محاكي ببجي يمكن استخدامه. 
  • الكفاءة : اثبت البرنامج كفاءته وتفوقه بحيث اصبح بأمكانك الان تعريف دراعات البلاي ستيشن على الكمبيوتر usb لتشغيلها علي جميع الالعاب مثل Pubg او فورت نايت.
  • الترخيص : محاكي وحدة التحكم x360ce للكمبيوتر هي أداة تحكم مجانية تماماً ومفتوحة المصدر تم تطويرها من قبل فريق x360ce لألعاب الكمبيوتر Microsoft Windows لتتيح للمستخدمين تعريف يد usb على الكمبيوتر بدعم كافة أنواع الدراعات.
  • الكماليات : يوفر لك البرنامج بعض الأدوات الجانبية للتحكم في حساسية الازرار وخاصة ازرار التحرك القابلة للتغيير ، بجانب انه اقوي برنامج تعريف الدراعات الهزاز على الكمبيوتر للاستمتاع بتجربة افضل وتنبيه داخل الالعاب خاصة العاب الكرة والمواجهة.
  • الواجهة : تعد واجهة x360ce افضل واجهة لأداة تتيح لك تعريف joystick على ويندوز 7/8/10/11 بحيث انه خفيف جداً ويتيح لك كافة الامتيازات المطلوبة.

لذلك اجمالاً يمكننا اعتبار ان برنامج x360ce هو افضل أداة تُمكنك من التحكم في الالعاب بواسطة اذرع التحكم وفي الخطوات التالية سوف نتعرف علي خطوات استخدام البرنامج وكيفية تعريف الدراعات usb على الكمبيوتر بالتفصيل.

خطوات تشغيل الدراعات على اى لعبة بأستخدام برنامج x360ce

  • تقوم بتنزيل البرنامج من الموقع الرسمي بالضغط علي الرابط التالي :

تحميل برنامج x360ce

  • بعد التحميل تقوم بنسخ البرنامج الي ملفات اللعبة التي تريد التحكم فيها عبر يد التحكم.
  • الدخول الي البرنامج كمسؤول بالضغط علي ايقونة البرنامج كليك يمين واختيار Run As Administrator.
كيفية تعريف الدراعات usb على الكمبيوتر
  • سوف تفتح لك نافذة البرنامج ، الان تقوم بتوصيل الدراعات الخاصة بك بالكمبيوتر عبر USB ، ثم الانتقال الي اعداد Games من الشريط العلوي.
  • الضغط علي زر Add Game ثم تقوم بتحديد مكان ملف ايقونة exe الخاصة باللعبة وتضغط Open ، وسوف يتم إضافة اللعبة في البرنامج.
كيفية تشغيل الدراعات على الكمبيوتر
  • الان تنتقل الي اعداد Controller 1 من الأعلى وتفعيل اعداد Enable 0 Mapped Devices.
تشغيل الدراعات على اى لعبة
  • بعدها الضغط علي زر ADD بعد اختيار قسم Controller 1 ، سوف تظهر لك نافذة اخري منها تقوم بتفعيل اعداد لأسم ذراع واحد فقط وإلغاء تفعيل باقي الدراعات الموصلة بالجهاز "ان كانت دراعات ثنائية".
كيفية تعريف الدراعات usb على الكمبيوتر
ملحوظة : يفضل تحميل برامج تشغيل الالعاب لتجنب ظهور بعض رسائل الخطأ في برنامج x360ce الناتجة عن نقص بعض البرامج.
  • يمكنك اجراء نفس الخطوات مع Controller 2 و Controller 3 و Controller 4 - بعدها سوف تتمكن من تعيين ازرار التحكم مثل Y - X - B - A وكذلك زر R2 - R1 وباقي الازرار.
  • بعد تعيين اعدادات الازرار سوف تضغط علي زر Save All في الشريط العلوي.
تعريف الدراعات على ويندوز 10
  • بعدها يمكنك تشغيل اللعبة والتحكم فيها عن طريق الدراعات ، كما يمكنك تعديل اي زر لا يعمل او تغيير مكان زر بأخر مع بقاء اللعبة تعمل. 
كيفية تعريف الدراعات usb على الكمبيوتر

تحميل برنامج تعريف يد Usb على الكمبيوتر x360ce

اسم البرنامج  برنامج تعريف الدراعات x360ce
الحجم يتضح حسب نواة البرنامج
المتطلبات يعمل علي جميع أجهزة الكمبيوتر
الترخيص مجاناً - مفتوح المصدر
المطور  x360ce team

تحميل برنامج x360ce من الموقع الرسمي