كيفية تصغير حجم ملف Pdf بدون برامج اون لاين 2024 خطوة بخطوة

كيفية تصغير حجم ملف Pdf بدون برامج اون لاين خطوة بخطوة
ملفات Pdf أصبحت من اكثر التنسيقات التي نتعامل معها بشكل مستمر ونتبادلها كثيراً ولكن قد تواجه ملف بي دي اف ولكن حجمه كبير نسبياً مما يُعيقك من مشاركته ورفعه او نقله والحل في هذه الحالة هو تقليل حجم الملف Pdf وهناك العديد من الطرق والأدوات التي تساعدك للقيام بذلك ولكن افضل حل بالنسبة لك هو تصغير حجم ملف Pdf بدون برامج اون لاين وهذا سُيغنيك عن تنزيل واستخدام برامج كثيرة قد تكون معقدة لبعض المستخدمين .

كل ما عليك اذا وجدت ملف Pdf كبير الحجم اجراء بعض الخطوات البسيطة وبشكل مباشر سوف يتم ضغطه وتقليص حجمه بشكل كامل ، يمكنك اتباع الخطوات القادمة في هذا الدليل لمعرفة كيفية تقليل حجم ملف Pdf بدون استخدام اي برامج .

كيفية تصغير حجم ملف Pdf بدون برامج

من العوامل المؤثرة علي حجم ملفات Pdf هي جودة وعدد الصفحات بجانب العناصر التي يتكون منها الملف مثل الروابط وغيرها ، وقد يكون حجم ملف الـ Pdf المبالغ فيه مشكلة حقيقية عند الكثير من الأشخاص بحيث يُصعب عملية الفتح والتصفح او مشاركته اونلاين مع الأصدقاء ، والحل بكل سهولة هو عبر تصغير حجم ملف Pdf بدون برامج ونستعرض في الفقرات التالية افضل المواقع واسرعها التي تتيح لك ضغط الملف Pdf بدون التأثير علي الصفحات والمحتوي نهائياً .

1- موقع ilovepdf

يعد موقع Ilovepdf الحل الأمثل لتصغير حجم ملف Pdf بدون برامج بحيث يوفر لك العديد من الإمكانيات والاضافات الجانبية التي توفر عليك عناء طويل ، بحيث يمكنك ضغط ملفات Pdf اون لاين الي 3 درجات سواء اقصي ضغط او متوسط الضغط او اقل ضغط وتختلف النتيجة سرعة العملية بين كل اعداد والأخر ولكن في النهاية تحصل علي نتيجة احترافية بحجم الملف صغير جداً .

بجانب هذا فأن الموقع يتيح لك كذلك امكانية رفع الملفات المراد ضغطها سواء من ملفات جهازك او عبر جوجل درايف Drive او من خلال دروبوكس بمجرد ، فضلاً عن امكانية رفع اكثر من ملف Pdf وضغطهم مرة واحدة بضغطة زر ، بجانب هذا يتيح لك المزيد من الأدوات المجانية التي تتيح لك إدارة وتحسين حجم وجودة ملفاتك النصية والصور بحيث يمكنك تحويل من pdf الى word اون لاين يدعم اللغة العربية بكل سهولة ، او دمج ملفات PDF او تقسيم ملفات PDF وغيرها من الأدوات لتحويل الصيغ والتنسيقات بسرعة .

كيفية تصغير ملف Pdf

اما عن كيفية تصغير ملف Pdf بأستخدام الموقع فهي سهلة للغاية بمجرد الدخول للموقع من الرابط التالي ثم تحديد الملف او مجموعة ملفات PDF التي تريد ضغطها وتقليل حجمها ، ثم اختيار درجة الضغط سواء قوية او متوسطة او ضعيفة بحيث يتم ضغط الملف الي اقل حجم وجودة او عالي الجودة مع حجم متوسط ، ثم الضغط علي زر "ضغط PDF" وبعد الانتهاء من الضغط يمكنك تنزيل الملف علي جهازك .

الدخول لموقع Ilovepdf

2- موقع Pdf Compressor

مع تطور تقنيات وصيغ الملفات النصية اصبح يحتاج الكثير من الأشخاص الي ضغط الملفات وتعديلها ، لذلك موقع Pdf Compressor أتاح للمستخدمين العديد من الأدوات والاعدادات لتعديل وتحويل ملفات الـPDF سواء تحويل الملفات الي صيغ اخري مثل الورد او الصور او غيرها ، وغيرها الكثير من الأدوات المميزة ، يمكنك استخدام الموقع لتصغير حجم ملف Pdf بدون برامج بعدد كبير مرة واحدة بمجرد تحديد الملفات بدون الحاجة الي تحديدها كل مرة .

كيف اصغر حجم ملف بي دي اف

وطريقة تصغير حجم Pdf بأستخدام الموقع فهي بسيطة للغاية ، بمجرد الدخول للموقع ثم رفع ملفات البي دي اف بالضغط علي Upload Files ثم تحديد ملف Pdf من جهازك والتأكيد علي الرفع ، سوف يبدأ الموقع برفع وتصغير حجم ملف Pdf بدون برامج اونلاين ، تنتظر دقائق حتي ينتهي الضغط وتقليل الحجم ، بعدها يمكن يمكن تحميل الملف بحجم صغير بالضغط علي زر التحميل .

الدخول لموقع Pdf Compressor

3- موقع Smallpdf

Smallpdf يعد واحد من اشهر مواقع تعديل الملفات النصية وقد اثبت كفاءته بناءً علي تجارب ملايين المستخدمين لتصغير حجم ملف Pdf بكل سهولة بشكل مجاني ، ويمكنك رفع ملفات البي دي اف سواء من جهازك او عبر جوجل درايف او دروبوكس ، كما يوفر لك الموقع امكانية تسجيل الدخول وانشاء حساب جديد لتخزين الملفات النصية عليه بجانب هذا فأنه يتيح لك العديد من الأدوات الأخرى للتعامل مع الصيغ المختلفة مثل الوورد والاكسل والـ PDF .

طريقة تصغير حجم Pdf

اما عن كيفية تقليل حجم ملف Pdf بأستخدام الموقع فهي سهلة جداً ، بمجرد الدخول للموقع ثم تحديد ملف PDF الذي تريد ضغطه من ملفات جهازك او عبر منصات التخزين السحابي وانتظار ثواني حتي يتم الرفع ، لتظهر لك اعدادات تقليص الحجم بحيث يمكنك اختيار جودة ومستوي الضغط المطلوب تقوم بتحديده ثم الضغط علي زر التحميل ومباشرة سوف تحصل علي ملف PDF صغير الحجم ومناسب لك .

الدخول لموقع Smallpdf

4- موقع Free Pdf Convert

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيف اصغر حجم ملف بي دي اف لتسهيل عملية المشاركة والنقل والرفع علي الانترنت بحيث ان حجم الملفات الكبير يعد تحدي يصعب التعامل معه ، وموقع Free Pdf Convert يتيح لك التخلص من هذه المشكلة بحيث يمكنك ضغط ملفاتك PDF بشكل احترافي وتقليص الحجم الي اقصي درجة دون التأثير علي الجودة ، يمتاز الموقع بالمجانية تماماً بحيث يمكنك تصغير حجم ملف Pdf بدون برامج وبدون دفع اي رسوم .

كيفية تقليل حجم ملف Pdf

اما عن خطوات تقليل حجم الملف Pdf فهي بمجرد الدخول للموقع تقوم بتحديد الملف/الملفات PDF التي تريد ضغطها وتقليص حجمها سواء عبر الاستيراد من ملفات جهازك او رفعها من خلال رابط خارجي او من حساباتك علي جوجل درايف او دروبوكس ثم الانتظار ثواني ـ بعدها مباشرة سوف يبدأ الموقع في ضغط ملفات Pdf اون لاين المُحددة ويظهر لك زر التنزيل تضغط علي Download لتحصل علي الملف المضغوط بنفس الجودة .

الدخول لموقع Free Pdf Convert

وبهذا تعرفنا علي افضل الطرق والأدوات المجانية التي تتيح لك تقليص حجم ملفاتك الـ PDF بدون فقدان الجودة او التأثير علي محتوي الصفحات ، بحيث ان مشكلة حجم الملفات النصية وملفات البي دي اف تعد منتشرة جداً وعلي الرغم من ذلك فأن الحل في منتهي السهولة بمجرد استخدام احد المواقع السابقة يمكنك ضغط ملفات Pdf اون لاين بكل سهولة .