كيفية عمل باركود لملف PDF واستخدامه 2024 مجاناً خطوة بخطوة

كيفية عمل باركود لملف PDF واستخدامه مجاناً خطوة بخطوة
اصبح استخدام الباركود لا غني عنه في جميع المجالات وهذا لتوفير الوقت وتسهيل الوصول الي المعلومات ويحتاج العديد من المستخدمين الي عمل باركود لملف PDF وتضمين الباركود في اي مكان سواء في ملفات نصية اخري او طباعته - وبمجرد مسح الباركود سوف يتم التوجه الي ملف PDF المدمج به للتمكن من قراءة محتواه وتحمليه .

ويتم تحويل ملف PDF الى باركود في العديد من المجالات سواء التعليمية او غيرها وهذا يتيح للمستخدمين الاطلاع علي المزيد من المعلومات التي تخص نفس الموضوع ، لذلك في هذا الدليل سوف نستعرض كيفية عمل باركود لملف PDF بسهولة ومشاركته خطوة بخطوة .

كيفية تحويل ملف PDF الى باركود

اصبح الباركود من اكثر التقنيات التي نستخدمها بشكل يومي في العديد من المجالات بحيث انه ليس مقتصر فقط علي شراء المنتجات كما نلاحظ وجود شريط مكون من بعض المربعات والخطوط علي جميع المنتجات ، ولكن كذلك يتم عمل باركود لحماية الواي فاي بحيث بمجرد مسح الرمز يتم الاتصال تلقائياً بالشبكة بدلاً من ادخال كلمة السر يدوياً ، كذلك تُستخدم التقنية في المجالات والكتب الالكترونية او الورقية لعمل باركود لملف PDF او Word بحيث بمجرد مسح الباركود يتم الانتقال مباشرة الي الكتاب النصي المربوط بالرمز .

كما يلجأ العديد من الأشخاص الي تحويل الرابط الى باركود في بعض الحالات وتستخدم كثيراً للأشارة الي المراجع عند ذكر الكثير منها ويتم الوصول لمحتواها بمجرد تمرير الكاميرا علي الرمز بأستخدام بعض التطبيقات البسيطة .

يتساءل العديد من الأشخاص عن طريقة عمل باركود خاص بي - وفي الحقيقة اصبح بأمكان اي شخص الان انشاء عدد لا نهائي من رموز الباركود ومشاركته في اي مكان وفيما يلي نستعرض كيفية عمل باركود لملف PDF بسهولة .

خطوات عمل باركود لملف PDF

  1. التوجه لموقع me-qr.com ، ثم الضغط علي زر PDF File من الأعلى .
  2. الضغط علي زر Upload File لرفع ملفك البي دي اف .
  3. بعد الرفع تقوم بالضغط علي زر Generate Code لأنشاء الباركود .
  4. مباشرة سيتم عمل باركود لملف PDF الذي رفعته .
كيفية تحويل ملف PDF الى باركود واستخدامه مجاناً خطوة بخطوة

بعد اجراء الخطوات السابقة سوف تتمكن من تحويل ملف PDF الى باركود وتحميله علي جهازك بالضغط علي رز Download Qr Code ومباشرة سيتم تنزيل الباركود بجودة عالية جداً لتتمكن بعدها من مشاركته او طباعته .

افضل طريقة لقراءة ملف الباركود Qr Code

بعد ان تمكنت من عمل باركود لملف PDF قد يتساءل البعض عن كيفية الوصول للملف وما هي الوسيلة التي تتيح قراءة رمز الباركود الذي ظهر لك ، هناك العديد من التطبيقات والمواقع التي تتيح لك فحص او مسح رمز QR Code وافضل تطبيق يمكنك استخدامه هو تطبيق QR Scanner ويمكنك اتباع الخطوات التالية لاستخدامه :

  • تنزيل تطبيق QR Scanner علي هاتفك .
  • الدخول اليه ثم الضغط علي زر Scan QR لفحص الرمز سواء عبر الكاميرا من صور المعرض .
  • تقوم بتوجيه الكاميرا علي الباركود ، او استيراد الباركود من المعرض .
  • سوف يظهر لك بيانات الباركود سواء كان ملف PDF او غيره .

كيفية عمل باركود لملف PDF واستخدامه مجاناً خطوة بخطوة
بعد اجراء الخطوات السابقة سوف تتمكن من عرض واستخراج البيانات الموجودة داخل رمز الباركود سواء كان ملف PDF او Word او غيره ، كما يتيح لك برنامج QR Scanner بعض الامتيازات الإضافية وهي دعم جميع انواع الباركود الأخرى سواء الاتصال بشبكات الواي فاي عبر مسح الباركود بجانب كافة انواع واصدارات الباركود القديمة والحديثة .

 أهمية عمل باركود لملف PDF

هناك العديد من الخدمات التي يمكنك استغلال الباركود ودمجها فيه لتسهيل الوصول اليها بمجرد مسح الرمز ، ولكن تحويل PDF الى باركود قد يكون الحل الأمثل للعديد من القيوم والمشاكل في الكثير من المجالات بحيث يصعب علي البعض كتابة بيانات ضخمة وتكرارها من ملف بي دي اف لملف اخر والحل الأفضل في هذه الحالة هو تحول الملف الي رمز QR Code للوصول الي البيانات بسهولة ، ومن ابرز الميزات لتحويل ملف PDF الى باركود :

  • يتم عمل باركود لملف PDF في المراجع والكتب الورقية او الالكترونية بهدف الاستزادة للقراء ومعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك الموضوع - وقد تلاحظ ذلك في احد اركان صفحات الكتاب الذي تقرأه .
  • اذا كنت تمتلك موقع الكتروني وتحتاج الي عرض اكبر قدر من المعلومات الموثقة في اقل مساحة وكلمات فيمكنك تحويل ملف PDF الى باركود ثم تضمين البي دي اف .
  • لا يستخدم فقط الباركود فقط في الخدمات والمجالات الالكترونية ، بل يمكنك القيام الاستفادة منه - بعد تحويل البي دي اف الي باركود يمكنك طباعته وتعليقه علي الحائط لتجنب الأسئلة المتكررة عن خدمة معينة تخص الملف النصي .
  • يمكنك تحويل ملف PDF الى باركود لعرض اقتباس او فقرات محددة من مقال او موقع او كتاب وهذا يضع لمسة احترافية علي المشروع الذي تعمل عليه .

لذلك اجمالاً يمكننا اعتبار ان الباركود من اهم التقنيات التي يفضل التعرف عليها واستعمالها خاصة عند تحويل ملف بي دي اف وهذا لما يوفره من مميزات عديدة وخدمات متقدمة فضلاً عن امكانية اي شخص من عمل عدد لا نهائي من الباركود .