6 خطوات فعالة لحل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر نهائياً

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر
نحرص دائماً علي استقرار خدمة الانترنت لأطول مدة ممكنة وعلي الرغم من ذلك فقد يواجه البعض مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر مما يُعيقك من أداء المهام ويمكنك ملاحظة ذلك عبر العديد من النقاط أهمها لمبة Internet بتفصل او عدم استقرار الخدمة وستلاحظ اعادة التشغيل التلقائي لجهاز الراوتر وجميع اللمبات او بطئ في الخدمة بشكل كبير .

لذلك اذا كنت تواجه هذه المشكلة فلا تقلق يمكنك التخلص منها بأتباع الخطوات السهلة القادمة لحل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر لجميع انواع الراوتر .

اسباب مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر

قد تواجه مشكلة أنفصال وعودة الأنترنت بشكل مستمر اي كان نوع الراوتر الخاص بك ويرجع ذلك للعديد من الأسباب الشائعة سواء كانت اسباب فنية او برمجية وسنتعرف علي الحل الجذري لها بكل تأكيد في هذا الدليل ، اما عن ابرز الأسباب لمشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر فقد يرجع ذلك الي اختيار بعض الاعدادات الغير مناسبة من صفحة اعدادات الراوتر او اعدادات الجهاز وفي هذه الحالة يمكن حل المشكلة بسهولة .

كما وقد ترجع المشكلة الي وجود بعض الأعطال المادية في كابينة الاتصال او البوكس الرئيسي الذي يُزودك بخدمة الانترنت ولن تتمكن من حل المشكلة في هذه الحالة الا عبر الاتصال بخدمة العملاء ليتم فحص الكابينة يدوياً واصلاح الأعطال بها سواء الكهربية او الاسلاك التالفة وبنسبة كبيرة سوف ترجع المشكلة لهذا السبب .

كذلك قد تواجه المشكلة بسبب عدم توصيل الاسلاك الخاصة بالخط الارضي والانترنت بشكل صحيح ، واي كان السبب يمكنك التعرف علي المزيد من التفاصيل لحل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق وعدم استقرار الخدمة بأتباع الخطوات التالية .

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر

بعد ان تعرفنا علي بعض الأسباب الواردة لظهور المشكلة يمكنك حل المشكلة بمجرد اتباع بعض الخطوات السهلة التي تُمكنك من تحسين جودة واستقرار خدمة الانترنت وللتخلص من مشكلة الانقطاع المتكرر لذلك يمكنك اتباع الحلول القادمة .

1- اعادة ضبط المصنع للراوتر

من ابرز الأسباب التي قد تؤدي الي المشكلة هو تغيير بعض الاعدادات الافتراضية في صفحة الراوتر بشكل خاطئ مما قد يؤدي الي ظهور المشكلة مجدداً لذلك نلجأ الي اعادة ضبط الراوتر او Reset بسهولة بمجرد ادخال اي جسم مدبب في ثُقب "Reset" الموجود في الجزء الخلفي من الراوتر واستمرار الضغط لمدة 15 ثانية متواصلة .

حل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق

بعدها سوف تلاحظ ان لمبة Internet بتفصل وكذلك باقي لمبات الراوتر سواء DSL او Wifi وخلال ثواني سوف يتم اعادة تشغيل الراوتر مجدداً للتمكن من الاتصال به ثم ضبط اعدادات الراوتر ومباشرة سوف تتمكن من الاتصال بالشبكة وستلاحظ استقرار الخدمة .

2- غلق تردد 5GHz لشبكة الواي فاي

توفر بعض أجهزة الراوتر مجموعة من الترددات التي يمكنك تفعيلها وهذا بهدف زيادة قوة الإشارة والتغطية بحيث تصل الشبكة الي مساحة ابعد من الراوتر ، ولكن من ابرز عيوب هذه الخاصية انك قد تواجه المشكلة  نتيجة تفعيل تردد عالي جداً غير مناسب ، لذلك كل ما عليك لحل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر اتباع الخطوات التالية :

  1. الدخول الي صفحة الراوتر عبر ادخال 192.168.1.1 في شريط المتصفح العلوي ، ثم الضغط علي انتر .
  2. تسجيل الدخول عبر ادخال اسم المستخدم وكلمة السر admin .
  3. التوجه الي اعداد Local Network من الأعلى ثم الضغط علي Wlan من اليسار .
  4. تقوم باختيار 2.4GHz في كلا الاعدادين .
  5. الضغط علي زر Apply وبهذا سيتم حل المشكلة .

حل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق
بعد اجراء الخطوات السابقة سوف تلاحظ عمل اعادة تشغيل لجهاز الراوتر ، وبعدها سوف يتم حل مشكلة انقطاع النت من الروتر Tedata او We بحيث لن تلاحظ اعادة التشغيل المتكرر او بطئ السرعة او غيرها من المشاكل .

3- توصيل الانترنت بالمصدر الرئيسي

قد يسبب استخدام Splitter بعض المشاكل خاصة في حالة تلفه او كان قديماً او ان قطعة "روزيتا" قديمة كذلك مما يؤدي الي المشكلة ، لذلك يفضل توصيل السلك الرئيسي القادم من الكابينة مباشرة بالتليفون المحمول لاختبار الحرارة وتحديد مدي وصول واستقرار الخدمة ، بعدها يمكنك توصيله مجدداً بالسبلتر القديم او شراء واحد جديد في حالة لاحظت وجود حرارة اي ان الخدمة متوفرة بالفعل .

حل مشكلة انقطاع النت من الروتر Tedata

4- تغيير مكان الراوتر

من ابرز اسباب مشاكل تقطيع النت وعدم استقرار الخدمة وكذلك مشكلة بطئ النت هو موقع الراوتر الحالي بحيث انه يتأثر بشكل كبير جداً بالمحيط حوله خاصة عند تواجده بجانب أجهزة كهربائية اخري تبث إشارات الراديو مما يُصدر بعض التشويش لذلك يفضل تغيير مكانه اذا كنت تعاني من مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق ثم اعادة توصيل الاسلاك بشكل صحيح من جديد وسيتم حل المشكلة .

5- حماية الراوتر والشبكات

قد تواجه المشكلة نتيجة لأتصال العديد من الاجهزة بالراوتر بسبب اختراق الشبكة اذا لم تقم بتعيين كلمة سر قوية بحيث بمجرد ان يتصل اي شخص غريب بالراوتر سوف يتمكن من التعديل علي اعدادات الشبكات وتغييرها مما قد يُفقم المشكلة .

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر We

لذلك في هذه الحالة يتطلب عليك اجراء بعض الخطوات الأمنية أهمها ١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد لشبكة الواي فاي وتعيين نظام تشفير قوي ، بجانب هذا يفضل اخفاء الشبكات كذلك وهذا بمجرد تسجيل الدخول الي صفحة الراوتر .

6- صيانة وفحص خط الانترنت

اذا قمت بأجراء الخوات السابقة ولكن لم يتم حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر فقد يرجع ذلك الي بعضا الأسباب الفنية التي يتم فحصها من قبل مختصين من شركة الانترنت او مزود الخدمة الخاص بك ، لذلك كل ما عليك هو الاتصال بخدمة العملاء وتقديم شكوي ببطيء او ان خدمة الانترنت غير مستقرة ومنقطعة ومباشرة سوف يتم ارسال لك فني لفحص الخط واصلاح كافة الأعطال وهي تعد من الحلول الفعالة .

وبهذا تعرفنا علي ابرز الخطوات الفعالة التي اثبتت كفاءتها لحل مشكلة أنفصال وعودة الأنترنت بشكل مستمر وانقطاع النت بحيث أصبحت من المشاكل الشائعة التي تتعدد أسبابها لذلك بأتباع الخطوات السابقة سوف تضمن استقرار خدمة الانترنت لأطول مدة وتجنب الانقطاع المتكرر من الراوتر .