تحميل برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر ويندوز 7 برابط مباشر

تحميل برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر ويندوز 7 برابط مباشر
اصبحت سماعات البلوتوث من افضل الوسائل والبدائل للسماعات التقليدية وقد يحتاج البعض الي تشغيلها وربطها بالكمبيوتر ، ولكن حتي تتمكن من ربطها بجهازك يتطلب عليك تحميل برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر ويندوز 7 .

وهو عبارة عن اداة خفيفة الحجم تسمح لنا بتفعيل ربط الاجهزة والقطع الخارجية مثل سماعات البلوتوث لتتمكن من الاستماع والتحرك بدون قيود اي كان نوع السماعة سواء سماعات بلوتوث اذن او سماعات كبيرة لذلك في هذا الدليل نستعرض كيفية تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر بكل سهولة .

برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على اللاب توب ويندوز 7

هل تمتلك سماعات بلوتوث وتريد تشغيلها علي جهازك الكمبيوتر او اللابتوب للاستمتاع بتجربة وجودة اعلي للصوت من جهازك ، فأذا اعتدت علي ربط سماعات البلوتوث بهاتفك فقط ، الان اصبح بأمكانك تحميل برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر مجانا بحيث ان برنامج ربط سماعات Bluetooth سوف يُغنيك عن استخدام سماعاتك السلكية والتي علي الرغم توفر بعض الميزات الا انها تُقيدك بعض الشيء للجلوس امام الجهاز فلن تتمكن من التنقل في محيط غرفتك كما لو استخدمت سماعات البلوتوث .

برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على اللاب توب ويندوز 7

كما يمكنك تحميل برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر ويندوز 7 سواء لنواة 32/64 بت فهو متوافق مع جميع الاجهزة ويعد من اهم تعريفات ويندوز 7 وأيضا من اسهل التعريفات التي يمكنك تثبيتها خلال ثواني ومن ابرز مميزات البرنامج انه مُحدث بأستمرار وهذا سيضمن لك عدم مواجهة اي مشكلة طوال فترة الاتصال مع سهولة توصيل وربط سماعات البلوتوث.

وكما نعرف انه حتي تتمكن من تشغيل سماعات من نوع بلوتوث علي جهازك الكمبيوتر او اللابتوب يجب التأكد من دعم جهازك لميزة Bluetooth وفي حالة عدم دعمه فيمكنك شراء فلاشة بلوتوث او Bluetooth Usb بسعر رخيص وتركيبها في جهازك ثم اتباع الخطوات التالية .

تحميل برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر ويندوز 7

اسم البرنامج برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر
المتطلبات يعمل علي جميع الاجهزة
الترخيص مجاناً
المطور  Bluetooth ®
تحميل برنامج تشغيل سماعة Bluetooth علي الكمبيوتر

كيفية تثبيت برنامج ربط السماعة البلوتوث بالكمبيوتر

حتي تتمكن من ربط وتشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر ويندوز 7 يجب تثبيت التعريف لضمان ثبات الصوت بجودة عالية طوال فترة الاستخدام وهي خطوات سهلة للغاية ويتم اجراءها اول مرة فقط :

  • القيام بتنزيل التعريف عبر التوجه الي الرابط السابق ثم اختيار نواة الويندوز سواء 32/64 بت .
  • بعد التحميل تبدأ بتثبيته بمجرد الدخول اليه تضغط علي Next - ثم الانتظار قليلاً .

تحميل برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر مجانا

  • الضغط علي Next مجدداً ثم الموافقة علي الشروط ثم Next .

كيفية تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر

  • الضغط علي زر Typical ، ثم الضغط علي زر التثبيت Install .

تحميل برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر ويندوز 7
وبهذا سوف يتم تثبيت برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر ويندوز 7 ، الان يتطلب اجراء وتفعيل بعض الاعدادات من داخل الويندوز نفسه في الخطوات القادمة .

كيفية تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر Bluetooth

بعد تثبيت التعريف والتأكد من انه قادر علي الربط مع سماعات البلوتوث ، يجب تفعيل بعض الاعدادات الضرورية ثم عمل اقتران مع السماعة بأتباع الخطوات التالية : 

  • اولاً يجب عمل اقتران بين جهازك الكمبيوتر وسماعة البلوتوث وهذا عن طريق وضع السماعة علي وضع الاقتران بالضغط علي زر الاتصال علي السماعة نفسها مطولاً .
  • بعدها التوجه للكمبيوتر ثم فتح قائمة Control Panel ، ثم التوجه الي اعداد جميع عناصر لوحة التحكم All Control Panel Items ، ومنها الضغط علي اعداد تغيير اعدادات البلوتوث Change Bluetooth settings .
  • تقوم بتفعيل الاعدادات التالية الموضحة في الصورة ، ثم الضغط علي زر التطبيق Apply ثم الموافقة Ok بالأسفل .

تحميل برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر ويندوز 7

  • بعد تقوم بالرجوع للخلف في الامتداد ، بمعني الوصول الي الامتداد التالي Control Panel ومنها الدخول الي Devices and Printers او أحيانا بأسم Hardware and Sound .
  • اسفل قائمة Devices and Printers تضغط علي زر اضافة جهاز Add a device لتظهر لك النافذة التالية.
  • منها تختار سماعة البلوتوث الخاصة بك بعد التأكد من اقترانها مع الكمبيوتر ثم الضغط علي Next .
تحميل برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر ويندوز 7
  • ستظهر لك الواجهة التالية لذلك يُرجي الانتظار قليلاً حتي ينتهي تثبيت التعريفات والتطبيقات الجانبية المطلوبة علي حسب نوع السماعة وهي في المرة الاولي فقط ، وقد تظهر لك نافذة بالأسفل لأدخال رمز الاتصال يجب ادخال 0000 فهو الكود الافتراضي لأغلب السماعات .

برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على اللاب توب ويندوز 7

  • مباشرة سوف تظهر لك الواجهة التالية وهي تعني انها تم تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر ويندوز 7 وربطها بجهازك .

وبهذا سوف تتمكن من ربط السماعة الخاصة بك بجهازك الكمبيوتر بحيث يلزم اجراء الخطوات السابقة لأول مرة فقط في حالة لم يسبق لك وقمت بتثبيت التعريفات ، كما ان برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على اللاب توب ويندوز 7 او للكمبيوتر قد يساعدك لتحديث التعريف الموجود بالفعل مما يعزز من تجربة الاستخدام واستقرار الاقتران ومنع التقطيع كل فترة .

أسئلة شائعة حول تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر

  • سماعات البلوتوث بها مايكروفون ولكن لا يعمل علي الكمبيوتر ، ما الحل ؟

اولاً بعد تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر وتثبيته علي جهازك كما تعرفنا ، يجب ضبط اعدادات السماعات الرئيسية لتفعيل المايك عبر التوجه لأعدادات الصوت والميكروفون ثم اختيار سماعة البلوتوث بالاسم وموديلها .

  • لا يتم اقتران سماعة البلوتوث مع الكمبيوتر ما الحل ؟

في هذه الحالة تأكد من وضع السماعة في وضع الاقتران او Pairing Mode بمجرد الضغط علي زر الاقتران لمدة ثواني متتالية حتي تظهر لك علي الاجهزة القريبة علي شاشة الكمبيوتر ، كما انه من الضروري التأكد من غلق وضع الطيران Airplane mode بحيث انه يمنع الاتصال بالاجهزة الخارجية .

وبهذا تعرفنا علي خطوات تحميل برنامج تشغيل سماعة البلوتوث على الكمبيوتر ويندوز 7 وتثبيته وضبط الاعدادات بحيث انه يعد من اهم التعريفات التي يجب تثبيتها علي جهازك لتتمكن من ربط واقتران سماعة Bluetooth بجهازك فهي توفر علي المستخدمين عناء طويل بدلاً من استخدام السماعات التقليدية المعرضة دائماً للتلف او السحب بدون قصد مما يؤدي الي قطع الاسلاك .