ترجمة ملفات PDF اون لاين مجانا وملفات Word بخطوات سهلة 2024

ترجمة ملفات PDF اون لاين مجانا وملفات Word
كثيراً ما يصادفنا بعض الملفات بصيغة PDF التي تكون بلغات اجنبية وقد تكون مهمة للغاية ولكن يصعب فهم محتواها خاصة وان صيغة البي دي اف منتشرة جداً في الوقت الحالية وتشغل نسبة كبيرة من الملفات النصية الرقمية التي تساعد ملايين المستخدمين يومياً .

ولحسن الحظ اذا كان لديك ملف بي دي اف بلعة لا تعرفها فيمكنك بكل سهولة ترجمة ملفات PDF مجانا بدقة عالية الي اللغة العربية خلال ثواني وهذا ما سنتعرف علي في هذا الدليل .

كيفية ترجمة ملفات PDF اون لاين مجانا

اذا واجهت ملف PDF محتواه ليس بلغتك المحلية فلا تقلق يمكنك بكل سهولة تحويله الي اللغة التي ترغبها وهناك العديد من الطرق والخدمات التي تساعدنا في ذلك ولكن في الفقرات القادمة نستعرض افضلها والتي اثبتت كفاءتها من ناحية الأداء وجودة النتيجة للحصول علي ملف مترجم بدون اخطاء نهائياً .

1- موقع Free Online Document Translator

يعد افضل موقع يسمح لك بترجمة ملفات PDF مجانا بكفاءة عالية حيث انه يدعم جميع اللغات ما يسمح لك برفع ملفات بي دي اف عليه بأي لغة كانت والحصول علي نتيجة فائقة الدقة بدون اخطاء وقد ساعد ملايين المستخدمين في القيام بذلك مسبقاً ، ويمكنك الان ترجمة PDF مجانا بأتباع الخطوات التالية :

  • الدخول علي للموقع من الرابط التالي .

الدخول لموقع Free Online Document Translator

  • الضغط علي زر رفع الملف Upload File ثم تقوم بتحديد ملف PDF المراد ترجمته .

كيفية ترجمة ملفات PDF اون لاين مجانا

  • بعد الرفع ، تقوم بتحديد اللغة المراد ترجمة الملف اليه ولغة ملف PDF نفسه ، ثم الضغط علي زر Translate .

كيفية ترجمة ملفات PDF اون لاين مجانا

  • خلال ثواني سيتم تجهز الترجمة ، يمكنك بعدها تحميل الملف المترجم بالضغط علي زر Download وسيتم تنزيلها علي جهازك .

2- موقع جوجل ترجمة Google Translate

قد نكون من مستخدمي جوجل ترجمة Google Translate بشكل يومي لترجمة الجمل والكلمات ولكن يجب معرفة انه كذلك يسمح لنا ترجمة ملفات PDF اون لاين مجانا خلال ثواني مع دعم لجميع لغات العالم وإمكانية تحويلها للغة العربية ، بأتباع الخطوات القادمة ستتمكن من ترجمة ملفاتك البي دي اف بسهولة .

كيفية ترجمة ملف PDF مجانا بواسطة Google Translate

  • الدخول الي الرابط التالي .

الدخول لرابط Google Translate لترجمة ملفات PDF

  • بمجرد الدخول يمكنك تحديد لغة ملف البي دي اف في القائمة الاولي ، ثم تحديد اللغة العربية او اللغة الخاصة بك في القائمة الثانية ، بعدها تضغط علي زر رفع الملفات Browse Your Computer لتحديد ملف البي دي اف الخاص بك .

كيفية ترجمة ملف PDF مجانا بواسطة Google Translate

  • بعدها تضغط علي زر الترجمة او Translate .

كيفية ترجمة ملف PDF مجانا بواسطة Google Translate

  • خلال ثواني سوف تظهر لك ترجمة الملف الخاص بك باللغة المُختارة ، ويمكنك الان حفظها علي جهازك بالضغط علي كليك يمين ثم حفظ الصفحة .

3- ترجمة ملفات PDF مجانا اون لاين بأستخدام مستندات جوجل

تسمح لك خدمة مستندات جوجل او Google Docs بترجمة الملفات النصية وتحويلها من اي لغة الي لغة اخري بدقة شديدة ، فضلاً عن دعمه لجميع صيغ الملفات النصية بما فيها ملفات PDF وبأتباع الخطوات القادمة ستتمكن من ترجمة ملف PDF مجانا :

  1. الدخول لموقع Google Docs [الدخول للموقع] .
  2. تقوم برفع ملف PDF المراد ترجمته بالضغط علي زر الإضافة في الأعلى ثم الضغط علي تحميل وتقوم بتحديد مكان ملف PDF .
  3. بعد رفع ملف PDF المراد ترجمته ، سيتم توجيهك الي لوحة التعديل النصي لمحتوي الملف .
  4. تقوم بالضغط علي اعداد الأدوات في الشريط العلوي ثم اختيار ترجمة المستند .
  5. تقوم بتحديد اللغة المراد الترجمة اليها ثم الضغط علي ترجمة .

بعدها سيتم تحويل الملف الخاص بك الي اللغة المُختارة وستفتح لك نافذة اخري يمكنك تنزيل الملف المُترجم بكل سهولة من خلالها .

افضل برنامج ترجمة الكتب الالكترونية PDF مجانا

في حالة كنت من مفضلي استخدام البرامج ولا تفضل المواقع الالكترونية بسبب القيود التي قد تُفرض لعدد مرات الترجمة ، فيمكنك تجاوز ذلك بأستخدام برنامج ترجمة ملف PDF الى العربية وغيرها من اللغات فيمكنك تنزيل البرنامج بأتباع الخطوات التالية :

  • تقوم بتنزيل البرنامج من الرابط التالي عبر الموقع الرسمي .

تحميل برنامج ترجمة ملفات PDF مجانا

  • بعد التحميل تقوم بالدخول للبرنامج لبدء التثبيت بالضغط عليه ثم الضغط علي التالي Next ثم Next ثم Install ، وبعد التثبيت تقوم بالدخول للبرنامج .

افضل برنامج ترجمة الكتب الالكترونية PDF مجانا

  • بعد التثبيت تقوم بفتح البرنامج من الايقونة علي سطح المكتب ، ثم تحديد مكان ملف PDF المراد ترجمته ثم تحديد لغة الملف ثم اللغة المراد ترجمة الملف اليها بعدها الضغط علي زر Translate لبدء الترجمة وتنتظر حتي تنتهي عملية الترجمة .

افضل برنامج ترجمة الكتب الالكترونية PDF مجانا

بعد ترجمة ملفات PDF مجانا الخاصة بك سوف تتمكن من حفظها علي جهازك وبعدها يمكنك استعراض الملفات بأستخدام اي برنامج PDF للكمبيوتر .

كيفية ترجمة ملف وورد Word بالكامل

بأستخدام موقع Reverso يمكنك ترجمة ملف وورد بالكامل بكل سهولة ، بحيث انه يمتاز بسهولة الاستخدام بفضل واجهته البسيطة الانسيابية ، كل ما عليك هو الدخول للموقع من الرابط التالي [الدخول لموقع Reverso] .

بعدها تقوم بتحديد اللعة الخاصة بملف PDF واللغة التي تريد ترجمه الملف اليها من الشريط العلوي ثم الضغط علي زر Upload and translate لتحديد مكان ملف البي دي اف ، وبعد انتهاء الترجمة يمكنك تنزيله مُترجم بكل سهولة .

كيفية ترجمة ملف وورد Word بالكامل

وبهذا تعرفنا علي افضل الطرق لترجمة ملفات PDF اون لاين مجانا بسهولة والتي اثبتت كفاءتها من ناحية النتيجة ودقة الترجمة ، بحيث يواجه العديد من المستخدمين مشاكل عديدة عند التحويل بين الصيغ مثل تحويل pdf عربى إلى word او غيرها من الصيغ كذلك عند ترجمة PDF ، لذلك لن تواجه هذه المشاكل مجدداً بأتباع الخطوات السابقة وكذلك مع برنامج ترجمة الكتب الالكترونية PDF كما ويمكنك ترجمة ملفات الوورد بسهولة .