ايقاف الاشعارات المزعجة في متصفح جوجل كروم للكمبيوتر والموبايل

طريقة ايقاف الاشعارات المزعجة في متصفح جوجل كروم
يوجد الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة وصول العبارات غير اللائقة أو عبارات غير مرغوب فيها بسبب الاشتراك في الخدمة البريدية او تفعيل الاشعارات بشكل غير صحيح .
وهناك بعض الأسباب التي تؤدي لمثل هذه المشاكل بحيث تصل لك الرسائل انت غير مشترك فيها أو قمت بتفعيل جرس الاشعارات بغير قصد , ويحدث ذلك عبر إرسال مواقع مختلفة بعض الاشعارات اثناء تصفحك للأنترنت او للكمبيوتر , لذلك في موضوع اليوم سوف نتعرف على سبب و حل مشكلة وصول الاشعارات من متصفح جوجل كروم .
اقرأ ايضاً : 4 حلول لمشكلة عدم سماع الصوت رغم تعريف كارت الصوت في الويندوز

حل مشكلة وصول اشعارات مزعجة على كروم

لحل المشكلة يجب عليك أن تتعرف على الأسباب التي تؤدي للمشكلة , ومن ثم تقوم بحل المشكلة بناء على كل سبب , وطبعاً السبب الرئيسي هو ظهور زر الموافقة على وصول الاشعارات الخاصة بأي من المواقع , على الرغم من عدم قصدك الاشتراك فإن المتصفح يعمل على إيصال لك الإشعارات .
حل مشكلة وصول اشعارات مزعجة
و اضطرارك بالموافقة بسبب إجبار بعض المواقع الغير شرعية بأن اردت المرور للموقع يجب تفعيل الاشعارات ذلك لاستغلالك بأشكال مختلفة منها لدعم الموقع المراد الوصول اليه من خلال توصيل لك رسالة لمتابعة اخر الاخبار الخاصة به .
اقرأ ايضاً : اسباب ظهور الشاشة الزرقاء في الويندوز و كل طرق حلها

اسباب إرسال اشعارات مزعجة لك

  • الاشتراك في القوائم البريدية الخاصة بالموقع
  • الضغط علي زر تلقي اشعارات لسطح المكتب او الهاتف
  • تفعيل خاصية تلقي الاشعارات لموقع معين

الحل الاول : حظر الموقع بالكامل من إيصال اشعارات لك

المهم لحل هذه المشكلة يوجد امامك اكثر من حل من افضل الحل هي أن عندما يصلك إشعار من هذا الموقع تقوم بالضغط عليه لمعرفة الموقع الذي ارسل اليك هذه الإشعارات .
بعد الضغط على الاشعار سوف يظهر لك الموقع الذي أرسل لك رسالة الاشعار , بعد ان تدخل اليه قم بنسخ رابط الموقع الرئيسي ولنفترض ( domian.com ) .
تقوم بالدخول الامتداد التالي : chrome://settings/content/notifications , للدخول الي الامتداد كل ما عليك هو نسخ الامتداد ثم وضعه بالمتصفح كروم .
سوف تجد قائمة تسمى الحظر او "Block", كل ما عليك هو الضغط على الزر الخاص باضافة موقعك الى قائمة الحظر , من ثم سوف تظهر لك قائمة خاصة باضافة موقع الى قائمة الحظر , كل ما عليك هو الرجوع إلى الموقع الذي يرسل اليك اشعارات و نسخ رابط الموقع من ثم وضعه في خانة الموقع من ثم تقوم بالضغط على اضافة .
بعد ذلك سوف يحجب المتصفح كروم ارسال اي رسالة من هذا الموقع لجهازك الكمبيوتر وسوف يتم وضعه في القائمة السوداء , وهذا الحل الأول الذي يمكنك الاستعانة به .
اقرأ ايضاً : أفضل 5 طرق تسريع الكمبيوتر لجميع اصدارات الويندوز 7-8-10



حجب موقع من الاشعارات المزعجة

الحل الثاني : تسجيل الخروج من المتصفح

من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشكلة ارسال الاشعارات المزعجة هي انك تقوم بتسجيل الدخول بحساب جوجل لمتصفح جوجل كروم مما يجعل الموقع يرسل اليك الاشعارات بشكل دوري .
لذلك عندما تقوم بعمل تسجيل الخروج من المتصفح او ما يسمي "Guest" سوف يصعب علي المتصفح او المواقع الربط مع بعضهم البعض لأستقبال رسائل او اشعارات سواء كان الي الحساب المسجل أو الكوكيز الخاص بالمتصفح .

الحل الثالث : تنظيف المتصفح بالكامل

حذف بيانات التصفح من جوجل كروم
يوجد بعض الاشخاص لا يعرفون ان هناك اعداد خاص بتنظيف المتصفح بحيث يقوم المتصفح بأزالة الملفات الزائدة "Cache" و ايضاً بعض المحفوظات الغير مهمة .
 لحذف الملفات المؤقته كل ما عليك هو التوجه الإعدادات "Setting" عبر الثلاث نقاط على ركن المتصفح , من ثم تقوم بالضغط علي Advanced بعد ذلك تقوم باختيار حذف بيانات التصفح او Clear Browsing Data وتبدأ في تحديد المواقع المرغوب حذف البيانات منها و تضغط حذف .
كما يساعد في تسريع تحميل المواقع و الصفحات وتحسين ظهورها و تحسين الأداء في بعض الأحيان .
اقرأ ايضاً : أسهل 5 طرق أخذ سكرين شوت بجودة عالية لشاشة الكمبيوتر